قدمت مذيعة صدى البلد إيمان عبد اللطيف تغطية إخبارية؛ حيث دخل القرار المنتظر من مجلس الوزراء بكتابة الأسعار على 7 سلع استراتيجية رئيسية، تشمل “زيت الخليط، ومنتجات الألبان، والسكر، والأرز، والمكرونة، والفول، والجبن الأبيض”، حيز التنفيذ ابتداءً من الأول من مارس الجاري.

شاهد الفيديو:

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن تطبيق قرار الحكومة بكتابة أسعار سبع سلع أساسية دخل حيز التنفيذ.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في تصريحات تلفزيونية، مساء الجمعة، أن هذه السلع تشمل: زيت الخليط، ومنتجات الألبان، والسكر، والأرز، والمكرونة، والفول، والجبن الأبيض، دخلت حيز التنفيذ ابتداءً من الأول من مارس الجاري.

وتابع أن قرار مجلس الوزراء يتضمن إلزام كل أصحاب المحال والسلاسل التجارية بوضع الأسعار على السلع، أو مكان عرضها، في إطار مواجهة جشع التجار، وضمان وصول السلع إلى المستهلكين بأسعارها الفعلية.

وسبق أن أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فى وقت سابق، قرارًا ينص على اعتبار 7 سلع من المنتجات الاستراتيجية فى تطبيق حكم المادة 71 من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018، والتى تحظر حبس تلك السلع والمنتجات عن التداول، سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها أو بأى صورة أخرى، لمدة 6 أشهر، تبدأ من تاريخ العمل بهذا القرار، أو لحين إشعار آخر، أيهما أقرب.

شاهد الفيديو:

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري عن قرار إغلاق المحال في الـ10 مساءً: فيه خراب للبيوت ويجب تدخل الرئيس

علق الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، على قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بشأن غلق المحال التجارية الساعة 10 مساءً.

وكتب بكري عبر منصة «إكس - تويتر سابقًا»: «حدثني صديق أردني عزيز وهو منتج فني كبيريحضر إلى مصر بشكل دائم هو وأسرته، قال لي قرار إغلاق المحلات والمولات العاشرة مساءً فيه دمار للسياحة والاقتصاد، وقال كثير من زملائي، بعد أن علموا بالقرار غيروا وجهة سفرهم إلى تركيا، هذه هي نتيجة القرار العشوائي الذي اتخذه رئيس الوزراء».

وناشد بكري، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل لوقف هذا القرار وإنهاء مشكلة قطع الكهرباء وعودة الأمور إلى نصابها الطبيعي، إذا كان هناك من قرار مؤقت فلتفتح المحلات في العاشرة صباحا وتبقى مفتوحة حتى فجر اليوم التالي، أما الإغلاق في العاشرة، ففيه خراب للبيوت وزيادة للبطالة وضرب للسياحة.

واختتم بكري: «أتمنى أيضا أن نجد حلًا فوريًا للمصانع التي توقفت نتيجة نقص الغاز»، مؤكدًا أن ثقتنا في تدخل الرئيس كبيرة، لتصحيح هذا القرار الذي تسبب في أزمة كبيرة وحالة غضب بين الكثيرين.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • مصر تدين إعلان إسرائيل شرعنة 5 مواقع استيطانية في الضفة الغربية
  • مصدر يكشف لـ«الأسبوع» عن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد
  • الديوانية.. إحالة 42 مشروعا لشركة اجنبية يثير سخطا كبيرا
  • الحكومة تعلن تخصيص 182 ملياراً لتوسعة جامع أبو حنيفة
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ ينظر 47 تقريرا للجان النوعية
  • قرار إغلاق المحال عند العاشرة مساء يغضب المصريين.. هل تتراجع الحكومة؟ (صور)
  • مجلس الوزراء يوافق على تعاقد الكهرباء مع شركات القطاع الخاص لتجهيز الطاقة
  • مجلس الدراسات العليا بجامعة أسوان يحفز الباحثين بهذا القرار
  • مصطفى بكري عن قرار إغلاق المحال في الـ10 مساءً: فيه خراب للبيوت ويجب تدخل الرئيس