بغداد اليوم - متابعة

تفاقم الخلاف بين مجموعة "يونيفرسال ميوزيك" الامريكية ومنصة تيك توك بشأن أجور الفنانين، مع إزالة أعمال إضافية لمغنين كثيرين من المنصة، في خطوة تأتي بعد حذف أغاني تايلور سويفت وفرقة البيتلز قبل شهر.

وبعد انتهاء العقد الذي كان يجمع "يو ام جي" وتيك توك في 31 يناير/كانون الثاني وفشل مفاوضاتهما لتجديده، أُزيلت كل الأغاني المسجّلة بموجب ترخيص "يونيفرسال ميوزيك" (يو ام جي) من المكتبة الموسيقية في تيك توك.

 

وأزيلت من شبكة تيك توك التي يستخدمها مليار شخص، أعمال لتايلور سويفت وبيتلز وذي ويكند وهاري ستايلز وسزا.

وقالت تيك توك في بيان هذا الأسبوع "نستجيب لطلب يونيفرسال بإزالة كل الأغاني التي كتبها (أو شارك في كتابتها) أحد المؤلفين بموجب عقد مع يونيفرسال ميوزك بابليشينغ غروب، بما يتماشي مع المعلومات التي وفروها لنا".

وذكرت يونيفرسال في رسالة الخميس، إلى الفنانين أنّ تيك توك "لم توافق على الاعتراف بالقيمة العادلة لأغانيكم".

وكانت المجموعتان تتفاوضان حتى شهر مضى في شأن "تعويض عادل" للفنانين ومؤلفي الأغاني، والأمن عبر الإنترنت للمستخدمين، وحماية الفنانين من أضرار الذكاء الاصطناعي، بحسب "يونيفرسال ميوزيك".

وبما أنّ "يو ام جي" هي الشركة الثانية عالميا في المجال الموسيقي، يحمل صراعها مع تيك توك تداعيات كبيرة في ما يتعلق بحقوق النشر في الموسيقى.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: یونیفرسال میوزیک تیک توک

إقرأ أيضاً:

هل يشعل القندوسي وكريستو الخلافات في الأهلي؟

تحول الجزائري أحمد القندوسي، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المعار حالياً لسيراميكا كليوباترا، إلي نقطة خلاف حقيقية بين السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، وإدارة القلعة الحمراء وتحديداً لجنة التخطيط، برئاسة محسن صالح.

وأوصت لجنة التخطيط بعودة القندوسي من سيراميكا كليوباترا، بعدما قدم أداءً نموذجيا للاعب الارتكاز الدفاعي صاحب القدرة على التقدم لإحداث الزيادة العددية في الشق الهجومي وتسجيل الأهداف.

وبالتالي فإن عودة المحترف الجزائري بجانب الثلاثي الدولي، وهم: إمام عاشور ومروان عطية وأحمد نبيل "كوكا"، ستؤدي إلى امتلاك الأهلي أفضل مركز وسط مدافع في مصر، بالإضافة إلى لفت نظر كولر إلى امتلاك اللاعب خبرة المباريات الإفريقية.

محمد الضاوي كريستوخلاف "شمال إفريقي" في الأهلي

وأصبح الأهلي في حاجة إلى إعادة القندوسي، في ظل تمسك المالي أليو ديانج بالاحتراف الأوروبي وإبداء كولر ملاحظات سلبية على تراجع حالته الفنية والبدنية وعدم تقديمه أفضل مالديه واختفاء تسديداته القوية وتمريراته الدقيقة الحاسمة، ورغبة كريم وليد "نيدفيد" في الرحيل، ولو علي سبيل الإعارة، إثر ندرة الاعتماد عليه كأساسي، كما أن موقف المخضرم عمرو السولية "35 سنة" من البقاء الموسم المقبل يحيطه الغموض، بعد عدم موافقة اللاعب علي تجديد تعاقده لمدة موسم، وإصراره علي التجديد لمدة موسمين.

أحمد القندوسيكولر يرفض التراجع عن قراره ويتحدى لجنة التخطيط

وفي المقابل فإن كولر يصر بشدة على عدم عودة القندوسي، مستندا على أن تألقه في مواجهات سيراميكا جاء لإجادته اللعب ضمن صفوف فرق معتادة علي الأداء تحت ضغط المنافسين والاعتماد على الهجمات المرتدة، ولذلك لم يظهر بقوة خلال فترة وجوده بالأهلي، رغم حصوله على فرصته كاملة، كما أن العديد من لاعبي الفريق الأحمر تألقوا خلال فترة إعاراتهم، ولم يقدموا المنتظر منهم عقب عودتهم، مثل نيدفيد، الذي كان أحد الأعمدة الأساسية لمودرن فيوتشر خلال فترة إعارته لهذا الفريق، ولم يظهر بالقوة ذاتها عقب عودته إلى صفوف الأهلي.

ولم تتوقف خلافات كولر مع التخطيط عند القندوسي، بل امتدت إلى التونسي محمد الضاوي كريستو الجناح المهاجم، بعد أن ظهر اتجاه قوي داخل لجنة التخطيط بالإبقاء علي كريستو، خاصةً أنه لم يحصل على فرصة لإثبات جدارته بالدفاع عن ألوان الأهلي، ومعظم أزماته مع كولر جاءت لاعتراضه على عدم الاعتماد عليه ضمن صفوف الفريق الأول.

الخطيب وكولر

مقالات مشابهة

  • منع محبي سويفت من التخييم قرب موقع حفلاتها
  • ليلة "وردة" تجمع أربع نجمات في جدة
  • هل يشعل القندوسي وكريستو الخلافات في الأهلي؟
  • للعام الرابع.. السياسة تفرق والأغنية توحد في يوم الأغنية اليمنية
  • بالفيديو – عطل يعلّق تايلور سويفت في الهواء
  • ليلة ” وردة ” تجمع أربع نجمات في جدة
  • الغناء أسلوب جديد لمقاومة قمع وتعسفات مليشيا الحوثي
  • ما هي الأطعمة التي تفاقم انتفاخ البطن؟.. وكيف نعالجها؟
  • ناصر نايف: نحن جيل الفنانين المحظوظين بسبب النقلة الفنية الكبيرة بالمملكة
  • صنعاء.. تفاقم الحروب القبلية في مديرية أرحب