شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مدير مديرية الطب البيطري على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع الأسماك واللحوم ومحلات الجزارة ومحلات بيع الأسماك والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار،والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك.

ومن جانبه أوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية ( إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم ) بالإشتراك مع الجهات المعنية ( الرقابة الإدارية - الرقابة التموينية - مباحث التموين - الرقابة الصحية - مجالس المدن) قامت بتنفيذ عدة حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أن الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير ٥ محاضر مخالفة وضبط ٩ طن لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية ولحوم وكبده مجمدة ودواجن وهياكل دواجن وأسماك مجمدة وأسماك مملحة مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الآدمي وتم عمل المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتوفير غذاء صحي وآمن حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين من كافة الأغذية الفاسدة والمجهولة المصدر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة المجازر الاشتراطات الصحية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اللحوم والدواجن خارج المجازر الحكومية

إقرأ أيضاً:

قبل ترويجها.. ضبط طن جبنه مجهولة المصدر بها حشرات في حملة لمراقبة الأغذية بكفر الدوار

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالبحيرة، بإشراف الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة، والدكتورة هالة عبد الرازق خليل، مدير عام الطب الوقائي بالمديرية، حملة لمراقبة جودة الأغذية المعروضة في الأسواق والمحلات، بالتنسيق مع مكتب مراقبة الأغذية بكفر الدوار.

أسفرت الحملة التي نفذتها الإدارة، بمتابعة محمد خميس بركات، مراقب عام الأغذية بالمديرية، عن ضبط أحد معامل منتجات الألبان التي تدار دون ترخيص من الجهات المختصة وغير المستوفاة للاشتراطات الصحية، ويوجد بها خطر داهم على الصحة العامة.

وتمكنت الحملة من ضبط طن جبن مجهول المصدر معبأ داخل أكياس من البولي إيثيلين وموضوعة على الأرض مباشرة مع انتشار الحشرات الطائرة والزاحفة داخل المصنع ذباب وحشرات، والمنتج غير محتفظ بخواصه الطبيعية، ومجهول المصدر.

ووفقا لبيان إعلامي، أشارت مديرية الصحة بالبحيرة، إلي أن الخامات التي تم تصنيع الجبن بها غير معلومة، وبناء عليه فإن جميع المضبوطات غير صالحة للاستهلاك الآدمي ظاهريا وتشكل خطرًا داهما على الصحة العامة.

كما تمكنت الحملة من التحفظ على إحدى ثلاجات حفظ الأغذية بناحية قرية قومبانية أبو قير، بدائرة المركز، وجرى ضبط سمك فيليه مجمدًا منتهى الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمي، و5 كراتين وزن الكرتونة 11 كيلو جرامًا بإجمالي وزن 55 كيلو جرامًا جميعها إنتاج 3 أغسطس 2023، الصلاحية 9 أشهر جميعها منتهية الصلاحية.

شارك في الحملة كل من: يسري ياسين، موهوب مرعي، كامل المدبولي، طارق البنداري، السيد مغني، ماموري الضبط القضائي بمكتب مراقبة الأغذية.

مقالات مشابهة

  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد
  • قبل ترويجها.. ضبط طن جبنه مجهولة المصدر بها حشرات في حملة لمراقبة الأغذية بكفر الدوار
  • الطب البيطري بالقاهرة: ضبط ٦٧٤٦.٤ كجم لحوم حمراء ومفروم غير صالحة
  • محافظة القاهرة: ضبط أكثر من طن لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك بالأسواق
  • ضبط طن من اللحوم والدواجن الفاسدة بأسواق القاهرة
  • "المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري".. ندوة بالشرقية
  • ضبط كبده وكفته مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • ضبط لحوم ودواجن غير صالحة في حملة مكبرة بالغربية
  • ضبط 48 كيلو جرام لحوم وأسماك غير صالحة للاستخدام الآدمي بمركز أبوتشت
  • ضبط 200 كيلو لحوم مجمدة فاسدة بمصنع في الفيوم