شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن في يومه العالمي بطولة الشطرنج الدولية برعاية متحف الغردقة، نظم متحف الغردقة بطولة للشطرنج، بمناسبة اليوم العالمي للشطرنج، والذي يوافق ٢٠ يوليو من كل عام، بمشاركة مجموعة من اللاعبين من مختلف دول العالم، .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في يومه العالمي.

. بطولة الشطرنج الدولية برعاية متحف الغردقة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في يومه العالمي.. بطولة الشطرنج الدولية برعاية متحف...

نظم متحف الغردقة بطولة للشطرنج، بمناسبة اليوم العالمي للشطرنج، والذي يوافق ٢٠ يوليو من كل عام، بمشاركة مجموعة من اللاعبين من مختلف دول العالم، وذلك في إطار حرص المتحف على تعزيز دوره الهام والتواصل المجتمعي، وإيمانًا منه بدور الرياضة الهام، وقدرتها على كسر الحواجز ومكافحة التميز والمساهمة في النهوض بالتعليم والتنمية المستدامة بأنواعها المتعددة.

في يومه العالمي.. بطولة الشطرنج الدولية برعاية متحف الغردقة  

وأشار وليد علام، مدير عام متحف الغردقة، إلى أن البطولة تضمنت مشاركة الفئتين من اللاعبين تحت سن ١٨ عام، والكبار فوق سن ١٨ عام، حيث حرص المتحف على تقديم شهادات التقدير على جميع المشاركين في البطولة، بالإضافة إلي تكريم الثلاثة الأوائل من كل فئة ومنحهم هدايا مقدمة من المتحف.

ومتحف الغردقة تم افتتاحه عام ٢٠٢٠م، ليصبح أول متحف للآثار في محافظة البحر الأحمر. كما يعد أول متحف يتم بناؤه بالشراكة مع القطاع الخاص، وتكون إدارته بالكامل مسئولية وزارة السياحة والآثار؛ فقد تم تمويل بناء المتحف من قبل القطاع الخاص، يضم متحف الغردقة ما يقرب من ٢٠٠٠ قطعة أثرية تروى تاريخ الحضارة المصرية بدءً من العصور المصرية القديمة، واليونانية والرومانية، مرورًا بالعصور المسيحية والإسلامية وصولًا للعصر الحديث، وتبرز هذه القطع موضوع المتحف، وهو إظهار مفهوم الجمال في مصر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المرزوقي يفتتح «الإمارات للشطرنج»

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة سليم عبدالرحمن يطالب بلقب «غرب آسيا» «دبي البحري» يناقش تحضيرات الموسم الجديد


افتتح عبدالكريم المرزوقي، الأمين العام لاتحاد الشطرنج، بطولة الإمارات الفردية للفئات المفتوحة والسيدات وتحت 8 و10 سنوات، للذكور والإناث، والتي تستمر إلى 10 يوليو الجاري، بقاعة نادي دبي للشطرنج والثقافة، وتشهد مشاركة 140 لاعباً ولاعبة، يمثلون 9 أندية، بحضور سلطان الطاهر، رئيس الجهاز الفني، وعثمان موسى، رئيس الجهاز الفني لنادي دبي للشطرنج، وسعود المرزوقي، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، ومحمد الحسيني، المدير التنفيذي لنادي دبي للشطرنج.
وأسفرت نتائج الجولة الأولى في مسابقة الرجال، عن فوز عمار السدراني «الفجيرة» على عبدالله محمود «نادي دبي للشطرنج»، وحمدان الحمد «أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية» على حمد البلوشي «دبي للشطرنج»، وإبراهيم سلطان «دبي للشطرنج»، على محمد العلي «الفجيرة للشطرنج»، وعبدالرحمن الطاهر «الشارقة الثقافي للشطرنج» على زميله سلطان جابر الزرعوني، وخليفة البلوشي «دبي للشطرنج» على زميله مسفر المسافري.
وأسفرت نتائج الطاولات الأولى في بطولة السيدات، عن فوز وافية درويش «العين للشطرنج والألعاب الذهنية» على لؤلؤة خليفة الحمادي «أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية»، وأحلام راشد «دبي للشطرنج»، على زميلتها زينب محمد خالد، وعائشة سرحان المعيني «نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة»، على عائشة الزرعوني «دبي للشطرنج»، فيما تعادلت هلا جمال «دبي للشطرنج»، مع عائشة سيف العلي من «فتيات الشارقة»، وفازت حنان خليل «الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة» على حنين جمال «نادي دبي للشطرنج». 
وفي مسابقة تحت 10 سنوات، للذكور، فاز صقر عيسى من «الشارقة للشطرنج والثقافة» على خليفة المهيري «دبي للشطرنج، وإسكندر البلوشي «أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية» على خالد وليد «دبي للشطرنج»، وسيف العفيفي من نادي أبوظبي على خلفان عمر من نادي دبي، وحمدان العلي من نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، على مكسيم العلي لاعب نادي دبي، وفي فئة تحت 10 سنوات للإناث، فازت عائشة العلي على مريم الفهيم وعائشة الكتبي على نورة الأميري، وتعادلت فرح البلوشي مع سارة المرزوقي، وفازت سارة العلي على فاطمة الشامسي.
وفي مسابقة تحت 8 سنوات للذكور، فاز عبدالرحمن العلي على منيف الكعبي ومحمد الحمودي على أحمد الزاحمي وأحمد الزعابي على محمد النقبي وفي فئة الإناث تحت 8 سنوات، فازت عائشة المراشدة على ماريا البلوشي وموزة خالد على بدرية السويدي ومريم النعيمي على شيخة الكتبي.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف العالمي لايدن 2024
  • جامعة المنوفية تتقدم على المستوي العالمي في التصنيف الهولندي لايدن 2024
  • برعاية منصور بن زايد.. البرازيل تستضيف غداً البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • اليوم.. منتخب مصر للكرة الطائرة يواجه الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • منتخب الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • منتخب مصر للكرة الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • في اليوم العالمي للبيئة.. غرس أشجار النخيل والمانجو بحديقة متحف الطفل
  • المرزوقي يفتتح «الإمارات للشطرنج»
  • «الشؤون»: دعم واسع لـ «النفع العام» لخدمتها المجتمع
  • السيرة الذاتية الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي