النهار أونلاين:
2024-06-30@11:21:03 GMT

النقل البحري.. تعديل توقيت برنامج الرحلات

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

النقل البحري.. تعديل توقيت برنامج الرحلات

تنهي المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين إلى علم زبائنها الكرام أن تعديلا طرأ على برنامج رحلاتها على النحو التالي:  رحلة سكيكدة _ مرسيليا يوم 05 مارس على الساعة 10:00 عوضا عن يوم 29 فيفري رحلة مرسيليا _وهران يوم 06 مارس على الساعة 10:00 عوضا عن يوم 02 مارس  رحلة وهران _ مرسيليا يوم 07 مارس على الساعة 14:00 زوالا عوضا عن يوم 08 مارس رحلة مرسيليا _ بجاية يوم 08 مارس على الساعة 18:00 عوضا عن يوم 04 مارس رحلة بجاية_ مرسيليا يوم 09 مارس على الساعة 18:00 بدلا من الساعة 15:00  رحلة وهران _ اليكانتي يوم 29 مارس على الساعة 23:00 ليلا عوضا عن يوم 27 مارس  رحلة اليكانتي _ وهران يوم يوم 30 مارس على الساعة 19:00 مساءا عوضا عن يوم 28 مارس.

المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين تعتذر من زبائنها عن هذا التغيير وتتمنى لكم رحلة ممتعة على متن سفنها.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: مارس على الساعة

إقرأ أيضاً:

أجنحة العراق المكبلة: رحلة البحث عن سماء أوروبية مفتوحة

29 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: دعوات إلى معالجة أزمة حظر الأجواء الأوروبية على الطيران العراقي تتزايد، حيث لم يتحقق تقدم يذكر في هذا الملف على مدى السنوات الماضية.

ويتطلب تطوير الطيران العراقي معالجة الجوانب التقنية والمهنية فيه فيما  يرى الخبراء أن الحلول تتطلب فنيين ومتخصصين لتجاوز الانغلاق الأوروبي على الطيران العراقي. ر

وشكل رئيس الوزراء لجنة لدراسة الملف، حيث العراق يحتاج إلى تطوير في مجال إصلاح الطائرات وإدامتها، وتطوير قدرات كوادر الشركة ومنشآتها، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين.

منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) واتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) هما الجهتان اللتان تحسمان صلاحية الطيران العراقي، ويجب تقديم الأدلة لهما على أن الطيران العراقي قادر على المهام فنيًا وأمنيًا.

وحظر الأجواء الأوروبية على الطيران العراقي يعود إلى مخاوف تتعلق بالسلامة والأمان. منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) واتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) قد وجدا أن الطيران العراقي لم يلتزم بالمعايير الدولية المطلوبة في جوانب فنية وأمنية. هذه المخاوف تشمل صيانة الطائرات، تدريب الطواقم، وإدارة العمليات الجوية بشكل عام.

وحظر الأجواء الأوروبية على الطيران العراقي يؤثر بشكل كبير على المسافرين والشحنات. بالنسبة للمسافرين، يؤدي الحظر إلى تقليل عدد الرحلات الجوية المتاحة إلى أوروبا، مما يزيد من صعوبة السفر ويؤدي إلى ارتفاع تكاليف التذاكر. كما قد يضطر المسافرون إلى البحث عن رحلات بديلة عبر دول أخرى، مما يزيد من وقت السفر والإجهاد.

أما بالنسبة للشحنات، فإن الحظر يؤثر على حركة البضائع بين العراق وأوروبا، مما يؤدي إلى تأخير في تسليم الشحنات وزيادة تكاليف النقل. هذا يمكن أن يؤثر سلبًا على الشركات التي تعتمد على التجارة الدولية، ويؤدي إلى نقص في بعض المنتجات في الأسواق المحلية.

ويجب ان ينصب جهد العراق، وفق خبراء باتجاه تحسين معايير السلامة والأمان في قطاع الطيران من خلال عدة خطوات تشمل تشكيل لجنة مختصة لدراسة الملف وتقديم توصيات لتحسين الوضع، تطوير البنية التحتية من خلال تحسين مرافق الصيانة وإصلاح الطائرات وتحديث المعدات والتقنيات المستخدمة، وتوفير برامج تدريبية متقدمة للطواقم الفنية والإدارية لرفع كفاءتهم، والعمل مع منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) واتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) لتلبية المعايير الدولية وتقديم الأدلة على قدرة الطيران العراقي على الالتزام بالمعايير الفنية والأمنية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. المؤسسة التعاونية الوطنية بالقوات المسلحة توزع اللحوم على مواطني محليات أمدرمان
  • تتويج نادي مستقبل الصباح لمدينة وهران بالدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية
  • عدل 3: تغيير توقيت فتح منصة التسجيلات
  • تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”
  • أجنحة العراق المكبلة: رحلة البحث عن سماء أوروبية مفتوحة
  • السكة الحديد تقرر تعديل تركيب عدد من القطارات على خطوط الوجهين البحري والقبلي
  • تعليق الرحلات الجوية في مطار دلهي بعد حادثة
  • تصفيات آسيا لمونديال 2026.. برنامج مباريات الدور الثالث
  • هذا البرنامج اليومي لسير القطارات “الجزائر – وهران – الجزائر”
  • هذا البرنامج اليومي لمواقيت سير القطارات على خط “الجزائر – وهران – الجزائر”