أتاحت الكنيسة المرقسية بالأزبكية، اليوم، إمكانية زيارة غرفة البابا كيرلس السادس، البطريرك الـ116 من بطاركة الكنيسة، حيث كان يعيش فيها البابا في فترة جلوسه على الكرسي المرقسي. 

مقتنيات غرفة البابا كيرلس السادس 

وتحتوي غرفة البابا كيرلس السادس على سرير ودولاب وشماعة خاصة بالبابا، وكانت الغرفة في البداية قلاية له، وتم افتتاحها على يد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عام 2015 كمتحف حيث يوجد به أيضاً مقتنيات باباوات الكنيسة.

 

وأعلنت الكنيسة عن فتح غرفة البابا كيرلس من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً، خلال الفترة من 2 مارس حتى 9 مارس احتفال الكنيسة بتذكار عيد البابا كيرلس.

البابا كيرلس السادس 

وبدأت الكنيسة المرقسية اليوم نهضة البابا الـ116 من بطاركة الكنيسة، والتي تستعد فيها للاحتفال بعيد البابا كيرلس السادس 9 مارس الجاري، من خلال تنظيم كورال وكلمات روحية وقداسات كل يوم، وتبدأ النهضة من الساعة السادسة مساءاً كل يوم. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا كيرلس البابا کیرلس السادس

إقرأ أيضاً:

البابا فرنسيس يقرر زيارة تركيا

أنقرة (زمان التركية) – أعرب البابا فرنسيس، الزعيم الروحي للكاثوليك ورئيس دولة الفاتيكان، عن رغبته في زيارة تركيا العام المقبل.

ووفقًا لبيان صادر عن الفاتيكان، استقبل البابا صباح اليوم وفدًا من بطريركية فنر اليونانية بمناسبة العيد الديني للقديس بطرس والقديس بولس الذي سيُحتفل به غدًا في روما.

وذكّر البابا فرنسيس في كلمته في حفل الاستقبال بأن العام المقبل سيصادف الذكرى السنوية السابعة عشرة بعد المئة لمجمع نيقية الأول، وأشار إلى رغبته بالذهاب إلى مدينة نيقية التركية.

وتم تنظيم مجمع نيقية الأول عام 325 بمشاركة جميع الأساقفة المنتسبين إلى الكنيسة في المسيحية بدعوة من الإمبراطور الروماني قسطنطين الأول، في هذا المجمع الذي يعتبر مهمًا من حيث التاريخ المسيحي، نوقشت فيه قضايا دينية مهمة وتمّ البت فيها.

وبالإضافة إلى البابا فرنسيس، زار البابا بنديكتوس السادس عشر تركيا في عام 2006، والبابا يوانس بولس الثاني في عام 1979، والبابا بولس السادس في عام 1967.

Tags: أنقرةاسطنبولالبابا فرنسيستركيا

مقالات مشابهة

  • تفاصيل أول لقاء روحي للبابا تواضروس بعد توقف ٥٠ يوماً
  • "أنتم نور العالم" مؤتمر لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بإسبانيا
  • البابا تواضروس ينعى شيخ كهنة أسوان.. خدمته امتدت لـ52 عامًا
  • تطييب جسدي القديسين موسى وإيسيذوروس بيد البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يطيب جسدي القديسين الأنبا موسى والأنبا إيسيذوروس
  • البابا فرنسيس يقرر زيارة تركيا
  • المرقسية تواصل دورها الرعوي بمناسبة صوم الرسل
  • مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»
  • "ثبت روحك" عنوان لقاء الأب ساويرس فؤاد بالكنيسة المرقسية.. الليلة
  • وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان الدورة السابعة لمعرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية