شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الدبعي القبض على منفذي جريمة اغتيال المسؤول الأممي انجاز يحسب للأجهزة الأمنية بتعز، عدن الغد خاص اشادت الدكتورة ألفت الدبعي أستاذة علم الاجتماع السياسي بجامعة تعز وعضو هيئة التشاور والتصالح بالأجهزة الامنية في المحافظة عقب .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدبعي: القبض على منفذي جريمة اغتيال المسؤول الأممي انجاز يحسب للأجهزة الأمنية بتعز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدبعي: القبض على منفذي جريمة اغتيال المسؤول الأممي...
(عدن الغد) خاص :

اشادت الدكتورة ألفت الدبعي أستاذة علم الاجتماع السياسي بجامعة تعز وعضو هيئة التشاور والتصالح بالأجهزة الامنية في المحافظة عقب القاء القبض على  منفذي جريمة اغتيال المسؤول الأممي .

وقالت الدبعي في تغريدة على تويتر :ان القاء القبض على الجناة  خلال ٢٤ ساعة انجاز يحسب للأجهزة في تعز .

واضافت الدبعي : يجب ان تكون المحاكمة علنية بعد ان تتمكن سلطات التحقيق من معرفة كل الدوافع والمساهمين والمحرضين والمشاركين .

وفي وقت سابق اعلنت شرطة تعز القاء القبض على  منفذي جريمة اغتيال منسق برنامج الغذاء العالمي مؤيد حميدي ـ أردني الجنسية ـ في مدينة التربة جنوب المحافظة.

وأفاد مصدر أمني أن الاجهزة الامنية ضبطت المنفذين المباشرين لجريمة الاغتيال وهم أحمد الصرة وزكريا الشرجبي و10 أخرين ضمن خلية خططت لاغتيال مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي ظهر أمس الجمعة أمام أحد المطاعم بمدينة التربة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: حرب إسرائيل ضد حزب الله ستكون كارثية

قال مسؤول أمريكي  كبير في منتدى حول "الشرق الأوسط" في العاصمة الأمريكية واشنطن إن الحرب الشاملة بين إسرائيل وحزب الله في لبنان قد تكون لها "عواقب كارثية وغير متوقعة".

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" قول المسؤول الأمريكي: إن "الحرب ليست لعبة. أنا لا أشكك في قدرات الجيش  الإسرائيلي، لكن يتعين علينا أن نفكر في حقيقة مفادها أن العواقب ستكون وخيمة على الطرفين".

وفي نفس المؤتمر، قال وزير الحرب السابق بيني غانتس أمس الإثنين إن إسرائيل يجب أن تحول تركيزها نحو حزب الله والحدود اللبنانية، محذراً أن "إسرائيل تأخرت في هذا الأمر"،  وأضاف  أن "الحرب مع جماعة حزب الله المدعومة من إيران وشيكة إذا لم تتوصل إسرائيل قريباً إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع حماس في غزة".

وبينما يقول غانتس ومسؤولون إسرائيليون آخرون إن "عملية كبرى في لبنان هي السبيل الوحيد لإعادة عشرات الآلاف من الإسرائيليين إلى منازلهم على الحدود الشمالية"، حذر المسؤول الأمريكي من أن "العديد من المدنيين قد يقتلون في الحرب ولن يكون لديهم منازل يعودون إليها".

Live update: US official warns Israel war on Hezbollah would be ‘catastrophic,’ likely fail to achieve goals https://t.co/5yVZwFXlUo

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) September 10, 2024

وأضاف المسوؤل  "هناك فكرة في إسرائيل مفادها أن نذهب إلى الحرب وبعدها سندمر كل الصواريخ التي يملكها حزب الله وسيكون كل شيء على ما يرام"، محذراً "الأمر ليس بهذه البساطة. لا يوجد حل سحري. لا يمكن القضاء على الطرف الآخر. في نهاية الحرب قد تدفع إسرائيل ثمناً باهظاً ولا تحقق أهدافها".

وأوضى المسؤول بحل دبلوماسي وليس عسكري لتهدئة التوترات الحدودية، وقال: "في حال اندلاع حرب فإن المجتمع الدولي سيتدخل للوصول إلى حل دبلوماسي مماثل لما يمكن التوصل إليه الآن"، 

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

مقالات مشابهة

  • بيان جديد من الأجهزة الأمنية في صنعاء حول جريمة الفنانة سمية العاضي
  • الأحمدي : الأهلي أخطأ وكانت هناك حلول ولكن المسؤول كان سلبي
  • السلطة المحلية بتعز تدين جريمة العدوان بحق الطالبات
  • السلطة المحلية بتعز تدين جريمة العدوان الأمريكي البريطاني بحق طالبات مدرسة عائشة
  • مسؤول أمريكي: حرب إسرائيل ضد حزب الله ستكون كارثية
  • ”دعوات لمحاكمة دولية لوزير النقل والعيسي: من المسؤول عن معاناة مئات العالقين؟”
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يدعو دول العالم لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية
  • جريمة قتل مروعة في السعودية: ممرض يقتل زوجته ووالدتها
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان: لا يجوز للدول أن تقبل تجاهل إسرائيل الصارخ للقانون الدولي في الأراضي المحتلة
  • تصفيات أمم أفريقيا .. منتخب مصر يصل بوتسوانا استعدادا لملاقاة منتخبهم مساء الغد