شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن مسؤولة بتسجيل عقاري المقدادية تبيع سندات بالاتفاق مع المعقبين وكتاب العرائض، بغداد المسلة الحدث أفادت دائرة التحقيقات بضبط حالات بيع سندات عقاراتٍ وأدويةٍ خلاف المنشأ والنوع المثبت، إضافة إلى عدم انتظام قرابة 50 .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسؤولة بتسجيل عقاري المقدادية تبيع سندات بالاتفاق مع المعقبين وكتاب العرائض، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسؤولة بتسجيل عقاري المقدادية تبيع سندات بالاتفاق مع...

بغداد/المسلة الحدث: أفادت دائرة التحقيقات بضبط حالات بيع سندات عقاراتٍ وأدويةٍ خلاف المنشأ والنوع المثبت، إضافة إلى عدم انتظام قرابة (50) محاضراً بالدوام في إحدى المدارس طيلة أربع سنواتٍ، وتلاعبٍ وتزويرٍ في منح قروضٍ من مصرفٍ حكوميٍّ في محافظة ديالى.

الدائرة أشارت إلى ضبط مسؤولة التسجيل بملاحظيَّة التسجيل العقاري في المقداديَّة وبحوزتها (12 سند عقار نموذج 25) و (9 بيان نموذج 59) ومعاملات مع مبالغ ماليَّةٍ في حقيبتها الشخصيَّة، مُبيّنةً ضبط بياناتٍ ومعاملاتٍ لدى كُتَّاب العرائض، بعد ورود معلوماتٍ عن قيام مُوظَّفين في المُلاحظيَّة ببيع سندات العقارات وفتح البيانات بمبالغ كبيرةٍ بالاتفاق مع المُعقّبين وكُتَّاب العرائض بحجَّة عدم توفُّرها في الدائرة، مضيفة عرضها على القاضي المختص لغرض تقرير مصيرها.

وأضافت إنه تمَّ ضبط عجلتين نوع “براد” مع سائقيهما في منطقة الخالص على الطريق الرابط بين بغداد وإقليم كردستان، لافتةً إلى أنَّ العجلتين مُحمَّلتين بأدويةٍ مُتنوّعة من مناشئ استراليَّةٍ وهنديَّةٍ وأردنيَّةٍ، خلاف ما مثبت في الأوراق من حيث المنشأ ونوع المواد، لافتةً إلى استخدام كتبٍ مُزوَّرةٍ مزعومٍ صدورها عن وزارة الصحَّة، في حين إنَّ الأدوية تعود لمذخرٍ أهليٍّ في بغداد.

وأوضحت إنَّه بالانتقال إلى إحدى المدارس الإعداديَّة في المقداديَّة تمَّ ضبط سجلي الحضور والانصراف للعام الدراسي (2022- 2023)؛ لعدم انتظام المحاضرين البالغ عددهم (48) بالدوام الرسميّ منذ العام 2019 ولغاية العام الحالي، وفي ديوان المحافظة – قسم الأملاك تمَّ ضبط أصل عقدٍ مُبرمٍ بين المُحافظة وأحد المُستأجرين لقطعة أرضٍ، على خلفيَّة قيام المستأجر بوضع مُشيداتٍ على الأرض التي تمَّ التعاقد لإنشاء مشتلٍ لبيع الأشجار ونباتات الزينة عليها، خلافاً للعقد.

وتابـعـت الدائـرة إنَّه تمَّ تنـفـيذ عمليَّتي ضـبطٍ مُنفصلتين في المـصـرف الـزراعيّ في المقداديَّة، أسفرتا عن ضبط أصل معاملتي قرضٍ لشراء آلياتٍ زراعيَّةٍ وحفر بئرٍ ارتوازي، مُؤكّدة أنَّه تمَّ تنظيم إحدى المُعاملات دون علم المقترض، وعدم تنظيم كفالةٍ ضامنةٍ أو سند تعهُّدٍ، وتمَّ منح القرض بناءً على كمبيالةٍ مُصوَّرةٍ، فيما تمَّ صرف القرض الثاني دون علم الكفيل أو موافقته.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الم

إقرأ أيضاً:

بلدة في السويد تبيع أراضيها بسعر فنجان قهوة

المناطق_متابعات

في أمر غير مألوف، بدأت بلدة يوتيني في السويد، بيع قطع الأراضي مقابل بضعة سنتات فقط. وتبيع هذه البلدة السويدية الريفية أراضيها بسعر يعادل فنجان قهوة، إذ بدأت عرض قطعة من الأرض بأسعار تبدأ من كرونة واحدة فقط، أو 9 سنتات أمريكية، لكل متر مربع.

و«يوتيني»، عبارة عن منطقة ريفية يعيش فيها 5 آلاف نسمة في البلدة الرئيسية، و13 ألف نسمة في البلدية الأوسع، وتقع على بُعد 320 كيلومترًا تقريبًا جنوب غرب ستوكهولم. وهي موجودة على ضفاف بحيرة «فانيرن»، والتي لا تُعتبر أكبر بحيرة في السويد فحسب، بل الأكبر في الدول الاسكندنافية والاتحاد الأوروبي بأكمله. كما أنّها موطن لموقعين مصنفين من قبل منظمة اليونسكو، وهما حديقة «بلاتوبيرينز» الجيولوجية، وأرخبيل بحيرة «فانيرن»، ومحمية «كينيكولي» للمحيط الحيوي.

أخبار قد تهمك بايدن: الناتو “أقوى من أي وقت مضى” بعد انضمام السويد 7 مارس 2024 - 9:39 مساءً الأخضر تحت17 يخسر مواجهة السويد في ختام البطولة الدولية 26 فبراير 2024 - 12:02 صباحًا

وقال عمدة البلدة يوهان مانسون، إنّ السبب وراء بيع قطع الأرض مزيج من الانكماش الاقتصادي الحالي، وانخفاض أعداد سكان المناطق الريفية. وأضاف: «نحن نشهد أيضًا انخفاض معدلات المواليد، إلى جانب شيخوخة السكان، لذلك يتعين علينا أن نفعل شيئًا، وأنّ نجلب المزيد من الناس هنا».

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: زيارة رئيس الحزب الديمقراطي مهمة إلى بغداد
  • بلدة في السويد تبيع أراضيها بسعر فنجان قهوة
  • مختص بالتعليم: نظام الفصلين الدراسيين يسمح للطلاب الجامعيين بتسجيل المواد بأريحية  
  • مسعود بارزاني يزور بغداد
  • اعتقال متهمين بالانتماء لحزب العمال الكردستاني لإشعال حرائق في العراق
  • المركزي يقرر منح الدولار للمسافرين في المطارات حصراً ابتداءً من 14 تموز الجاري
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • وزير العدل: لا عقبات قانونية أو سياسية تعترض صرف رواتب موظفي الاقليم
  • ارتفاع اسعار صرف الدولار في بغداد
  • أمانة بغداد تُعيد الحياة لمنزل عميد المنبر الحسيني