أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن الأسعار التي تم الإعلان عنها والخاصة بالسع الغذائية داخل معارض أهلا رمضان بالمحافظة تحت رقابة مشددة، مشيرا إلى أنه شدد على عدم التلاعب بتلك الأسعار أو تغييرها للأعلى تحت أي ظرف من الظروف.


جاء ذلك خلال افتتاح محافظ القليوبية وعيد عبد الله وكيل وزارة التموين بالقليوبية، لمعرض أهلا رمضان بمنطقة ميت عاصم علي طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بمدينة بنها، لخدمة المواطنين من أبناء المنطقة والمسافرين من وإلي المحافظات المختلفة، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.


وأجرى المحافظ جولة تفقد خلالها مشتملان المعرض والسلع الغذائية، كما ناقش الأسعار الخاصة بالسلع المعروضة مع الشركات العارضة كما استمع لآراء المواطنين حول تلك الأسعار، حيث تتراوح نسبة التخفيضات بالأسعار من 15 إلي 35% عن مثيلاتها بالمحال العامة والجملة.


وناشد المحافظ، المواطنين بالحصول علي متطلباتهم الضرورية فقط وعدم التزاحم داخل المعرض والحصول علي الكميات اللازمة للاحتياجات الفعلية للأسر وعدم المبالغة في الحصول علي كميات كبيرة منها، مؤكدا أن السلع متوفرة بكميات كبيرة داخل المعارضة علي مستوى المحافظة، والضخ مستمر حتي نهاية شهر رمضان المبارك.


من جانبه قال عيد عبد الله وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أن معرض أهلا رمضان بمنطقة ميت عاصم بمدينة بنها هو خامس المعارض التي تم افتتاحها علي مستوى المحافظة منذ انطلاق تلك المعارض وحتي الآن، موضحا أن خطة المحافظة افتتاح 12 معرض أهلا رمضان بمراكز ومدن المحافظة، وسبق وتم افتتاح 5 معارض منها وجاري العمل تباعا لافتتاح باقي المعارض بمدن شبرا الخيمة والقناطر الخيرية وشبين القناطر وكفر شكر وقها والخصوص.


وتابع وكيل الوزارة، أن جميع السلع الغذائية متوافرة وبكميات كبيرة داخل المعارض والتخفيضات كبيرة عن مثيلاتها بالمحال العامة والجملة، بالإضافة إلى انتشار الشوادر والمنافذ الخاصة بالسلع المدعمة والتموين ضمن مبادرات "كلنا واحد، وجمعيتي، والبقالين التموينية" وغيرها من المبادرات، حيث تضمنت الأسعار 27 جنيها لكيلو السكر، والأرز يبدأ من 28 جنيها للكيلو، والزيت من 70 جنيها للتر، واللحوم بسعر 300 جنيها للكيلو، والمكرونة عبوة ال3 كيلو بسعر 80 جنيها، وغيرها من السلع بالمعارض.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية السلع المعروضة القاهرة الإسكندرية الزراعي القناطر الخيرية طريق القاهرة الاسكندرية الزراعي أهلا رمضان

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إنه تقرر توحيد سعر متر التصالح بكافة القرى في المحافظة بقيمة 65 جنيهًا للمتر الواحد، وهو الحد الأدنى الذي نص عليه القانون وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين ودعمًا لأهالي القرى وتحفيزا لهم للتقدم بطلبات للتصالح في مخالفات البناء.

تقديم التيسيرات أمام المتقدمين على طلبات التصالح

وأكد محافظ الجيزة تقديم كافة التيسيرات المتاحة وتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين في إنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء، وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتشديد علي مسؤولي المراكز التكنولوجية بسرعة إنهاء إجراءات المواطنين واستلام الملفات للتيسير عليهم. 

وأشار إلى أن المراكز التكنولوجية بالمحافظة، شهدت إقبالًا كبيرا من المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء، وفقاً للقانون الجديد وذلك بعد استيفاء المستندات اللازمة لعميلة التصالح، مؤكدا تقديم كافة التيسيرات المتاحة وتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين في إنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023.

سرعة الانتهاء من إجراءات التصالح 

وتُهيب محافظة الجيزة بالسادة المواطنين بأهمية التوجه إلى المراكز التكنولوجية المتواجدة داخل أنحاء المحافظة لاستثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة المصرية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء بما يضمن حصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك بما يحقق المنفعة العامة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية الجديد: سأبذل جهدي لتحقيق الأفضل للمواطنين
  • أول تصريح لمحافظ القليوبية الجديد بعد أداء اليمين الدستوري: مكتبي مفتوح للجميع
  • حماية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد
  • أسواق السكة الحديد والعشوائيات ملفات تحتاج خطة واضحة من محافظ القليوبية الجديد
  • توحيد متر التصالح على مخالفات البناء بـ65 جنيها في جميع قرى الجيزة
  • محافظ الجيزة : 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة: ٦٥ جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة: 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة
  • بعد إحلاله وتجديده.. محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة| صور