قالت أميمة محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات والمؤسسات الأهلية بجنوب سيناء، وسكرتير عام جمعية الأسر المنتجة، إنه استمرارا فى دعم ترويج وتسويق منتجات المرأة السيناوية من المشغولات اليدوية المرتبطة بالتراث والبيئة المتميزة والمشغولة بأيادٍ سيدات جنوب سيناء من مختلف القرى والوديان بها، نسق الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بجنوب سيناء سلسلة معارض متتالية داخل وخارج المحافظة ومن خلال جمعية الأسر المنتجة بجنوب سيناء يتم مشاركة السيدات صاحبات المنتجات المتميزة بهذه المعارض.

وتشارك حاليًا منتجات جنوب سيناء بمعرض ديارنا كايرو ڤيستيفال ويمثلها فيه بعدد ٤ عارضات وتشارك أيضا جمعية الأسر المنتجة بالتوازى مع معرض ديارنا فى معرض بأحد أكبر مراكز الإبداع الفنى مركز صفية للإبداع الفنى بمنطقة المهندسين بالقاهرة، والذى منح سيدات جنوب سيناء مساحة عرض مجانية لمدة شهرين كاملين من الأول من مارس إلى نهاية أبريل ٢٠٢٤  حيث يتبادل فيها سيدات جنوب سيناء فترات العرض أسبوعيا، واستحوذت منتجات جنوب سيناء على إعجاب ولفت أنظار الجمهور.

يشار إلى أن مركز الإبداع الفني كرم سكرتير عام جمعية الأسر المنتجة أميمة محمد إبراهيم رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات والمؤسسات الأهلية بجنوب سيناء أثناء حفل تكريم الفائزين فى الإبداع الفنى والتراث من مصر والوطن العربى ذلك يوم الخميس الماضى ٢٩ فبراير ٢٠٢٤.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: معرض ديارنا الأسر المنتجة بجنوب سيناء وزارة التضامن الاجتماعي جمعیة الأسر المنتجة بجنوب سیناء جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، وذلك في إطار خطة شاملة لتنمية المحافظة وتحقيق التنمية المستدامة على كافة الأصعدة.

يهدف المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات المعنية، إلى رسم خريطة طريق لمدينة دهب حتى عام 2050، تشمل استعمالات الأراضي والمشروعات المقترحة في مختلف المجالات، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

يغطي المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، مساحة إجمالية تبلغ 4373.29 فدانًا، ومن المتوقع أن تصل طاقتها الاستيعابية إلى 69 ألف نسمة بحلول عام 2050.

وتضمنت المرحلة الأولى من المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، تحليل الوضع الحالي لمدينة دهب، وتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات، وتحديد الرؤية والأهداف الاستراتيجية للمدينة.

كما تضمنت المرحلة الثانية من المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، تحديد الاستعمالات الأراضية المقترحة، وتصميم شبكة الطرق والبنية التحتية، وتحديد المشروعات الاستثمارية والتنموية التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة.

 أهم المشروعات التي يتضمنها المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهبإنشاء منطقة سياحية متكاملة على ساحل البحر الأحمر.تطوير البنية التحتية لمدينة دهب، بما في ذلك شبكات الطرق والمياه والصرف الصحي.إنشاء مراكز تعليمية وصحية ورياضية.توفير فرص عمل للشباب.الحفاظ على البيئة الطبيعية لمدينة دهب.

ويعد اعتماد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة للمدينة وتحسين مستوى معيشة سكانها.

ومن المتوقع أن يتم تقديم المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، لمجلس الوزراء للحصول على الموافقة النهائية عليه.

محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب 4308F7B1-A7D6-4E43-BFAD-32BE9C738D2F 29443D39-372D-4F03-9785-B88BCAA6A514 9F7D37D3-2B98-43C9-9308-F0D3BBB3AAF8 F839C9A6-29C2-4DF4-9472-2A4515D4F77F

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050
  • ننشر أسماء ضحايا حادث تصادم سيارتين على الطريق الدولي بجنوب سيناء
  • مصرع 4 أشخاص بينهم زوجين فى حادث بجنوب سيناء
  • إصابة 5 أشخاص فى انقلاب سيارة ملاكي بطريق الدولى بجنوب سيناء
  • مصر.. قتلى ومصابون في حادث تصادم بجنوب سيناء
  • مصرع وإصابة 33 شخص في حادث تصادم ميكروباص بجنوب سيناء
  • عاجل| مصرع وإصابة 22 بالطريق الدولى بجنوب سيناء
  • لحظة من اليورو.. رقصة لاعبي سويسرا مع جماهيرهم بعد إقصاء إيطاليا تلفت الأنظار
  • نيللي كريم تلفت الأنظار بأناقتها في باريس
  • إصابة اثنين فى انقلاب سيارة نقل علي الطريق الدولي بجنوب سيناء