ليبيا – قالت عضو مجلس النواب سلطنة المسماري ، إن رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة عرقل اجتماع تونس لرفضه تشكيل أي حكومة لا يكون طرفا فيها.

المسماري وفي تصريحات خاصة لتلفزيون “المسار”،اتهمت باتيلي بعرقلة أي جهود توافق بين مجلسي النواب والدولة تفضي إلى الانتخابات وبيانه عقب إفشال الاجتماع يعبر عن ذلك بوضوح.

وأضافت:”رغم كل المعرقلين لن تتوقف جهود التقارب لإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة تشرف على الانتخابات وإنهاء المراحل الانتقالية”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“الطويني”: ناقشنا مع حكومة “الدبيبة” كافة المشاكل التي تواجه زوارة والمنطقة المحيطة بها

الوطن|متابعات

ناقش رئيس مجلس حكماء وأعيان زوارة غالي الطويني المشاكل التي تواجه زوارة والمنطقة المحيطة بها مع الحكومة منتهية الولاية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، وأكد أن المنطقة تعاني من نقص حاد في الخدمات الأساسية مثل الكهرباء وتحلية المياه.

وأوضح الطويني أن مناقشات جرت بشأن مستشفى زوارة المركزي والمناطق الأخرى، وتم الاتفاق على إرسال وفد إلى مدينة زوارة لمناقشة هذه المشاريع الاستراتيجية، كما أشار إلى احتمالية وصول المحولات الكهربائية قريباً لحل أزمة الكهرباء في المنطقة.

وأشار الطويني إلى أن البلديات في المناطق الحدودية الليبية تعاني من نقص الخدمات، مؤكداً على ضرورة وضع قوانين خاصة بها. وأوضح أن الأمر نفسه يجب أن يتم تنفيذه في تونس.

وفيما يتعلق بمعبر رأس اجدير، أكد الطويني أن الاعتصام قد يتم فكه خلال يوم واحد، مما سيمكن المعبر من العودة إلى العمل بشكل طبيعي، وتم الاتفاق مع رئاسة الوزراء على كيفية عمل المعبر وتجنب ازدواجية المعايير فيه لضمان افتتاحه بسلاسة.

كما ذكر الطويني أن المعتصمين لديهم مطالب تتعلق بعمل المعبر وخدمات المنطقة، وقد تم التشاور معهم بشأن فك الاعتصام، وأكد أن المعبر يعتبر سيادياً وهم ضد التهريب، مشيراً إلى وجود ضباط وضباط صف من المنطقة تم نقلهم لجهات أخرى دون استبدالهم بعناصر من نفس المنطقة.

وتحدث الطويني عن تقليص نسبة العاملين في المعبر من أبناء المنطقة من 60% إلى نحو 2% فقط، مشدداً على رفض التجاوزات من العاملين بالمعبر، وأكد أنه يتم تطبيق القرارات على من يتم رصد تجاوزه. وأعرب عن أمله في أن تفي رئاسة الوزراء بوعودها بحل الإشكاليات القائمة

  الوسوم#الحكومة منتهية الولاية المحولات الكهربائية مجلس حُكماء وأعيان زوارة معبر رأس اجدير

مقالات مشابهة

  • “أمازيغ ليبيا” يهاجمون حكومة الدبيبة، ويحملون الرئاسي مسؤولية أمن زوارة
  • الانتخابات الإيرانية.. انسحاب مرشح ثانٍ من سباق الوصول لكرسي الرئاسة
  • مباحثات سياسية بين الدبيبة وسفراء الاتحاد الأوروبي
  • ليبيا: الدبيبة جاهز لافتتاح معبر رأس جدير مع تونس
  • بوراس: على حكومة الدبيبة العودة إلى طاولة المفاوضات لإيجاد حلول تضمن إعادة فتح معبر رأس اجدير
  • بعد وعود من الدبيبة.. فتح الطريق الساحلي (مليتة)
  • “الطويني”: ناقشنا مع حكومة “الدبيبة” كافة المشاكل التي تواجه زوارة والمنطقة المحيطة بها
  • ليبيا.. الدبيبة يصدر تعليمات بفتح معبر رأس اجدير الحدودي مع تونس
  • الأهلي طرابلس يُحمَّل حكومة «الدبيبة» مسؤولية تأجيل السداسي
  • مباحثات أممية أمريكية حول الوضع السياسي الليبي