ليبيا – أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن تعيين ستيفاني خوري من الولايات المتحدة نائبة للممثل الخاص للشؤون السياسية في بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

المكتب الإعلامي للبعثة الأممية، أشار إلى أن خوري ستتولى المنصب خلفا لريزيدون زينينغا من زيمبابوي، والذي يدين له الأمين العام بالامتنان على خدمته المتفانية في ليبيا.

ونوهت البعثة إلى أن نائبة الممثل الخاص المعينة تأتي إلى هذا المنصب بأكثر من 30 عامًا من الخبرة في دعم العمليات السياسية، ومحادثات السلام والوساطة في حالات النزاع وما بعد النزاع، بما في ذلك في منطقة الشرق الأوسط، كما أنها تتوفر على تجربة تفوق 15 عامًا من العمل مع الأمم المتحدة في العراق ولبنان وليبيا والسودان وسوريا واليمن.

وأفادت البعثة بأن خوري شغلت مؤخرًا منصب مديرة الشؤون السياسية في بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان،وقبل انضمامها إلى الأمم المتحدة، عملت كزميلة باحثة في كلية الدراسات الشرقية والأفريقية ومع عدد من المنظمات غير الحكومية، بما في ذلك منظمة “البحث عن أرضية مشتركة” Search for Common Ground.

وبحسب البعثة،حصلت خوري على درجة الدكتوراه في الفقه القانوني ودرجة البكالوريوس في الآداب في الحكومة من جامعة تكساس بالولايات المتحدة وتتحدث اللغتين العربية والإنجليزية.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تجدد الدعوة للتعاون بشأن الخطة المشتركة لبرنامج إيران النووي

جددت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روز ماري ديكارلو، الدعوة للمشاركين في خطة العمل المشتركة للبرنامج النووي الإيراني ، والولايات المتحدة لاستخدام جميع السبل الممكنة للحوار والتعاون.

وأشارت إلى ما ذكره الأمين العام للأمم المتحدة عن أن استعادة الخطة وتنفيذ القرار، بشكل كامل وفعال ما زالا بعيدَيْ المنال، مبينة أن الولايات المتحدة لم تعد إلى الخطة ولم ترفع أو تطبق إعفاءات بشأن العقوبات الأحادية التي أعادت فرضها بعد انسحابها من الخطة عام 2018 ولم تمدد الإعفاءات فيما يتعلق بتجارة النفط مع إيران.

وأكدت المسؤولة الأممية أن إيران أيضاً لم تتراجع عن أي من الخطوات التي تتعارض مع التزاماتها النووية التي قطعتها منذ عام 2019.

مقالات مشابهة

  • أوروبا ترفض الانقسام الحالي ومؤسسات الحكم الموازية، وتطالب بالانتخابات
  • خبير: وجود السياسات المتشددة بالناتو نقطة سلبية
  • هيومن رايتس تطالب بنشر بعثة لحماية المدنيين في السودان
  • خوري استقبل رئيسة قسم التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي
  • رايتس ووتش تطالب بنشر بعثة في السودان لحماية المدنيين
  • الأمم المتحدة تجدد الدعوة للتعاون بشأن الخطة المشتركة لبرنامج إيران النووي
  • بسبب حماس.. تواصل التوترات والجدل بين غوتيريس وإسرائيل
  • الأمم المتحدة تطلق المبادئ العالمية الخمسة لسلامة المعلومات
  • بسبب حماس.. شد وجذب مستمر بين غوتيريس وإسرائيل
  • نورلاند: لا تزال ليبيا بحاجة إلى الحوار