المناطق_واس

دشّنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، خدمة الفحص الفني الدوري المتنقل، وذلك عبر إحدى الشركات المرخصة من الهيئة لتقديم هذا النوع من الخدمات، ضمن إستراتيجية تطوير جودة خدمات الفحص الفني الدوري وتحسين رحلة المستفيدين، حيث تم ترخيص (16) محطة متنقلة.

 

أخبار قد تهمك “المواصفات السعودية” تسجل أكثر من 6 ملايين منتج عبر منصة “سابر” 30 يناير 2024 - 12:27 صباحًا “المواصفات السعودية” تبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات التقييس وسلامة المنتجات مع نظيرتها الكورية 17 يناير 2024 - 2:03 مساءً

 

 

وأوضحت الهيئة أنّ خدمة الفحص الفني الدوري المتنقل تستهدف تسهيل حصول ملاك الأساطيل على الخدمة، وتيسير الوصول للخدمة ضمن المناطق غير المشمولة بمراكز الفحص الثابتة وإمكانية تنقلها لتغطية أكثر من موقع.

 

 

 

وتعمل المواصفات السعودية ممثلة بمركز سلامة المركبات لرفع معايير السلامة الفنية المتعلقة بالمركبات التي تسير على الطرق من خلال تطوير منظومة الفحص الفني الدوري، وتصنيف مراكز صيانة المركبات في المملكة بهدف رفع جودة وسلامة المركبات بالإضافة لرفع الوعي بأهمية السلامة الفنية للمركبات، وذلك للإسهام في حماية الأرواح والممتلكات وخفض التكاليف الاقتصادية الناتجة عن الحوادث المرورية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المواصفات السعودية المواصفات السعودیة الفحص الفنی الدوری

إقرأ أيضاً:

فيديو| "لا تنساهم" مبادرة توعوية لعدم ترك الأطفال في المركبات

نفذت وزارة الصحة بالمنطقة الشرقية مبادرة توعوية خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الحالي، بهدف توعية المجتمع بمخاطر ترك الأطفال في المركبات.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وشملت المبادرة، التي حملت شعار "لا تنساهم"، نشر 22 محتوى مرئي باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى 4 لغات أخرى، عبر منصات التواصل الاجتماعي، موجهة للسائقين وأولياء الأمور، لتعزيز الوعي بأهمية اتخاذ التدابير اللازمة لمنع نسيان الأطفال في المركبات، حتى ولو لفترة قصيرة أو نسيانهم فيها، واكتساب سلوكيات صحيحة لعدم نسيان الأطفال والتصرف الصحيح عند العثور على طفل داخل المركبة.
أخبار متعلقة 3961 شهادة امتثال للمباني في الأحساءبالمنظار.. إنقاذ كلية مريضة بعمليتين متزامنتين في مستشفى الملك فهد
وتضمنت المبادرة مقاطع فيديو تعليمية للأطفال، توضح كيفية التصرف في حال وجدوا أنفسهم محبوسين داخل المركبة.
ولم تقتصر جهود ”صحة الشرقية“ على الجانب الإلكتروني، بل امتدت إلى تنظيم فعاليات توعوية في عدد من المواقع والميادين العامة بالتعاون مع جهات مختلفة، بهدف توسيع نطاق المبادرة ووصولها إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع.
يذكر أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود ”صحة الشرقية“ المستمرة للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع، والتأكيد على الدور المشترك بين الأسرة والمدرسة في توفير بيئة آمنة للأطفال.

مقالات مشابهة

  • بدء حملة للتفتيش على جاهزية المركبات الشهر المقبل
  • إنجاز نوعي بمطار صنعاء: الفحص الدوري للطائرة A330 يؤكد كفاءة مركز الصيانة بعد سنوات من الإغلاق
  • وزارة الاتصالات تستضيف المعرض المتنقل للتوعية بالأمن السيبراني
  • الانتهاء من إجراء الفحص الدوري A6 للطائرة A330 بنجاح
  • فيديو| "لا تنساهم" مبادرة توعوية لعدم ترك الأطفال في المركبات
  • سعر ومواصفات Realme GT 6 في الأسواق وأهم مميزاته وعيوبه
  • تقلبات جوية تشهدها السعودية..الموعد الرسمي لبداية الشتاء
  • سيارة كيا سبورتاج موديل 2024.. المواصفات وسعرها داخل مصر
  • كيف أوثق عداد الكهرباء عبر توكلنا؟ الهيئة العامة لتنظيم الكهرباء السعودية تشرح التفاصيل وتضع الخطوات
  • رسميًا الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء توضح طريقة توثيق عداد الكهرباء في توكلنا وأهم الشروط