ضربت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، قطاعات الإنتاج الزراعي باليمن في ظل سياستها الفاسدة التي يتم فرضها على الشعب.

 

وقال المحلل الاقتصادي اليمني ماجد الداعري، إن مليشيات الحوثي الإرهابية ضاعفت معاناة كل اليمنيين وليس المزارعين والتجار فقط بفرض إجراءاتها التصعيدية في البحر والبر وفرض الجبايات والزكوات والضرائب المضاعفة دون تقديم أي خدمات أو صرف لأي مرتبات والتزامات تجاه الشعب الذي يعاني الويلات في ظل استمرار استنزافه بالجبايات باسم المجهود الحربي ودعم جبهاتها.

"روبي مار".. القصة الكاملة للسفينة التي استهدفتها ميليشيات الحوثي بصواريخ بحرية خبير عسكري يمني يُجيب.. هل تختلف ضربات واشنطن في بلاده عن هجماتها بالعراق وسوريا؟


ووأضاف الداعري في تصريحات خاصة لـ "الفجر" بأنه بالنسبة المزارعين فقط زادوا معاناتهم باحتكار المتاجرة السوداء بالمشتقات النفطية ورفع الأسعار علبهم ودفع الكثير منهم إلى ترك الزراعة كون المحصول لم يعد يوفي بتكاليف الإنتاج.

 


وأكد المحلل الاقتصادي باليمن بأنه تزايد معاناة المزارعين أكثر مع استهداف السفن ومنع وصول اي مواد زراعية ورفع قيمة الوقود وأسعار التأمين الملاحي ماينعكس سلبا على كاهلهم ويضاعف معاناتهم كغيركم من أبناء الشعب اليمني المطحون بالجوع منذ قرابة عقد من الزمن.

 

وكانت الحكومة الأمريكية أعادت تصنيف مليشيات الحوثي منظمة إرهابية في 17 يناير الماضي بعد أن كانت أزالتها قبل 3 أعوام عقب إدراجه من قبل إدارة ترامب، وقد دخل القرار الأخير حيز التنفيذ.

 

ويعتبر تصنيف مليشيات الحوثي منظمةً إرهابية عالمية بشكل خاص تحت "أمر تنفيذي"، أقل حدة من تصنيفهم "منظمة إرهابية أجنبية"، والذي يسمح للحكومة الأمريكية "بتجميد أصول أفراد وكيانات تقدم الدعم أو المساعدة أو ترتبط بالحوثيين أو منظمات صورية أو شركاء".

خبير عسكري يمني يُجيب لـ "الفجر".. هل تواصل إيران تخليها عن الحوثي في ظل القصف الأمريكي؟ خبير عسكري يمني لـ "الفجر": يجب سحب القوات الإسرائيلية من غزة لعدم امتداد الصراع

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اليمن الحوثي جرائم الحوثيين تصنيف الحوثيون جماعة إرهابية ميليشيات الحوثي ملیشیات الحوثی

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي:0.3%نسبة النمو الاقتصادي في العراق للعام الجاري

آخر تحديث: 25 يونيو 2024 - 12:33 م بغداد/شبكة أخبار العراق- كشف الخبير الاقتصادي، نبيل المرسومي، اليوم الثلاثاء (25 حزيران 2024)، عن نسبة النمو الاقتصادي في العراق خلال 2024.وقال المرسومي في منشور عبر منصة فيسبوك، أن “البنك الدولي اكد في تقرير له ان النمو الاقتصادي للعراق بلغ 7.6% في عام 2022 و7.6% في عام 2022،  بينما بلغ 2.9% في العام 2023″، متوقعا أن “ينخفض النمو الاقتصادي للعراق في العام 2024 ليصل – 0.3% على ان يحقق نموا في العام 2025 يصل إلى 3.8% و  5.3% في العام 2026”.وأضاف ان “النمو الاقتصادي في العراق هو ليس نموا ذاتيا او مخططا وانما هو نمو عابر مرتبط بمتغيرات خارجية اهما ارتفاع الطلب العالمي على النفط وارتفاع أسعاره ومن ثم لا يمكن الاعتماد عليه في خلق الآثار الإيجابية بين القطاعات الاقتصادية المختلفة”، لافتا الى انه “كان ينبغي على البنك الدول ان يهتم بمعدل نمو الناتج الإجمالي غير النفطي وليس على النمو الاقتصادي العام الذي يتأثر كثيرا بالنفط”.وتابع المرسومي ان “النمو الاقتصادي الكبير الذي تحقق في العراق عام 2022 ناجم عن ارتفاع كميات الإنتاج النفطي وارتفاع أسعار النفط في حين ان النمو الاقتصادي  السالب عامي 2023 و 2024 يرتبط بتراجع كميات الإنتاج النفطي بسبب قيود أوبك بلس وانخفاض أسعار النفط كما النمو الاقتصادي الموجب المتوقع عامي 2025 و 2026 يرتبط بتقليص قيود أوبك واحتمال ارتفاع أسعار النفط العالمية”.

مقالات مشابهة