أكد رئيس لجنة الحكام الحكم الدولي بلال الدويكات جاهزية الحكام لإدارة الفعاليات وتوزيع المهام بشكل دقيق

انطلقت يوم أمس منافسات بطولة الأردن المفتوحة لبناء الأجسام في قاعة الشهيد راشد الزيود بمدينة الحسين للشباب، حيث شهدت مشاركة واسعة من الأندية والمراكز الرياضية المنتسبة لاتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية وسط حضور لافت للجماهير.

اقرأ أيضاً : الجعيدي يبدي سعادته بالانضمام لنادي الوحدات

وأكد رئيس اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، مأمون كلمات، أن المنافسات التمهيدية شهدت مشاركة واسعة وتنافسًا قويًا، حيث تم التركيز على فئات "الفيزيك" و"البدي بلدنج" و"الكلاسيك". وقد كشفت عمليات التوزين عن اجتهاد المدربين في تجهيز أبطالهم، ويتوقع أن تكون المنافسة شديدة نحو المراكز الأولى والبطاقات المؤهلة للمحترفين.

وفيما يتعلق بأهمية البطولة في اختيار عناصر جديدة للمنتخب الوطني، أشار كلمات إلى فتح باب الانضمام للمنتخب أمام الأفضل بدنياً وجسمانياً، بشرط تجاوز فحص المنشطات. وأوضح أن لجنة فنية عالية السوية تتابع الأداء وترصد المشاركين بهدف اختيار عناصر المنتخب الوطني.

ووصف وليد زهد، عضو اللجنة الفنية والمدرب الوطني، ترتيبات البطولة بالأنيقة، مع التركيز على توفير بيئة تنافسية احترافية. وأشاد بخطوة الاتحاد بصرف مكافآت مجزية تصل إلى 3 آلاف دولار للفائزين ببطاقات الاحتراف، مؤكدًا أن هذا سيشجع المدربين والأبطال على المنافسة الشرسة لتحقيق المراكز الأولى.

من جهته، أكد رئيس لجنة الحكام الحكم الدولي بلال الدويكات جاهزية الحكام لإدارة الفعاليات وتوزيع المهام بشكل دقيق، مع التأكيد على النزاهة والموضوعية في اتخاذ القرارات. وشدد على أهمية دقة التقييم العضلي والجسماني من قبل الحكام في عملية التحكيم.

بالمجمل، يتوقع أن تكون النهائيات حافلة بالتنافس الشرس بين الأبطال، حيث يسعى الرياضيون إلى انتزاع الميداليات الملونة والبطاقات المؤهلة للاحتراف.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن رياضة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تسجيل كلية الطب بالجامعةالأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي  

تلقى الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط والمفوض بتسيير أعمال بجامعة أسيوط الأهلية؛ تقريرًا مقدمًا من الدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية حول نجاح كلية الطب في إنهاء إجراءات تسجيلها على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي World Federation for Medical Education  والمعروف بــ  WFME

وهنأ الدكتور المنشاوي؛ القائمين على العملية التعليمية بكلية الطب، مؤكدًا على أهمية تلك الخطوة، والتي تحقق الهدف الذي أنشئت من أجله الجامعات الأهلية؛ وهو تقديم خدمة تعليمية بمواصفات عالمية؛ تقوم على أساس المنافسة، وتسعى إلى تكوين شراكات دولية مع كبرى الهيئات، والجامعات العالمية المتقدمة في مختلف دول العالم؛ من أجل إعداد خريج متميز قادر على المنافسة بقوة في سوق العمل المحلي، والدولي

 وأشار الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب إلى إن الاتحاد العالمي للتعليم الطبي  WFME هو منظمة تسعى إلى تعليم، وتدريب الأطباء في جميع أنحاء العالم، والهدف الرئيس لهذه المنظمة هو تعزيز جودة التعليم الطبي؛ للوصول إلى أعلى المعايير العلمية، والأخلاقية، مضيفًا أنه تم تكليف الدكتورة هبة عطية مدير وحدة ضمان الجودة بكلية الطب بجامعة أسيوط؛ للقيام بتسجيل الكلية بالجامعة الأهلية على هذا الموقع؛ بما يسمح لخريجيها بإمكانية الالتحاق بامتحانات المعادلات الأجنبية، وخاصة ال USMLE  المعادلة الأمريكية، والمعادلة الكندية

 

مقالات مشابهة

  • روبليف يواجه يونتشاوكيتي في ربع نهائي الصين
  • الحكمة منى عطا الله تعلن اعتزالها رسميا بسبب ظلم لجنة الحكام
  • المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تسجيل كلية الطب بالجامعةالأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي  
  • مشاركة مميزة لقصور الثقافة بملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات
  • الأردن تترأس اجتماع لجنة إعداد خطة موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميا بالجامعة العربية
  • 400 مشارك في بطولة البريمي المفتوحة للكاراتيه
  • اتحاد الكرة المصري يُفاضل بين ستيف بينيت وهاوارد ويب لرئاسة لجنة الحكام
  • منتخب العراق لبناء الأجسام يحقق إنجازين في بطولة العالم
  • خالد النعيمي يسجل أول مشاركة للإمارات في بطولة العالم للدراجات