شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بعد خطوة بولندا موسكو سندافع عن بيلاروسيا بكل الطرق، موسكو ومينسك على استعداد لصد أي تهديد، بغض النظر عن طبيعته .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد خطوة بولندا.. موسكو: سندافع عن بيلاروسيا بكل الطرق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد خطوة بولندا.. موسكو: سندافع عن بيلاروسيا بكل الطرق

موسكو ومينسك على استعداد لصد أي تهديد، بغض النظر عن طبيعته وحجمه.

كما أضاف أنه لا يمكن تصنيف الخطوات الأخيرة التي اتخذتها السلطات البولندية على أنها تحضيرات لأعمال عدوانية واسعة النطاق: "بولندا أعلنت عن خطط لتعزيز وجودها العسكري على الحدود مع بيلاروس وبناء هياكل دفاعية جديدة هناك".

"ليست أعمال عدوانية"

وقال: "من وجهة نظر العلوم العسكرية، لا يمكن تصنيف الخطوات والتصريحات الأخيرة للسلطات البولندية إلا على أنها استعدادات لاستفزازات أو أعمال عدوانية واسعة النطاق.. الحديث يدور عن ما لا يقل عن ألف جندي وما يقرب من 200 قطعة من المعدات من لواءين ميكانيكيين، بالإضافة إلى الوحدات الموجودة بالفعل على طول الحدود.

لذا أعلنت وارسو نشر قواتها على الحدود، مبينة أنها مستعدة "لسيناريوهات مختلفة وفقا لتطور الوضع".

نشر ألف جندي على الحدود

جاءت تصريحات وارسو بالتزامن مع نقل حوالي 1000 من جنودها نحو الحدود في وقت سابق من هذا الشهر، بحسب ما أوردته صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

بريغوجين في بيلاروسيا

كما نشرت مينسك صورا لمدربين ملثمين من فاغنر وهم يقومون بتدريب الجنود البيلاروسيين على استخدام مركبات مدرعة وطائرات مسيرة.

وكان رئيس مجموعة فاغنر، يفغيني بريغوجين، قد ظهر في مقطع مصور، يوم الأربعاء، وهو يرحب بمقاتليه في بيلاروسيا، ويخبرهم أنهم لن يشاركوا في حرب الكرملين على أوكرانيا في الوقت الحالي، موضحا أنه يجري تجميع قوتهم من أجل التركيز على إفريقيا، وذلك أثناء تدريب الجيش البيلاروسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في أوروبا إلى 19 قتيلًا

ارتفعت حصيلة القتلى جراء الفيضانات العارمة التي تجتاح عدة دول أوروبية منذ أيام إلى 19 قتيلًا على الأقل بالإضافة إلى فقدان آخرين.

من أوروبا لآسيا.. الفيضانات تنهي حياة العشرات زتحذيرات من استمرار الكارثة الجيش التايلاندي يتأهب لإنقاذ البلاد من أسوأ الفيضانات.. فيديو

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الثلاثاء، أن الضحايا سقطوا في بولندا والتشيك والنمسا ورومانيَا جراء حوادث متعلقة بالأمطار والفيضانات، مضيفة أن دول أوروبية أخرى منها المجر وسلوفاكيا وإيطاليا بدأت استعداداتها لظروف جوية قاسية في الأيام المقبلة.

وأجلت السلطات في التشيك 15 ألف شخص من منازلهم، فيما لا زالت الكهرباء منقطعة عن عشرات الآلاف من الأسر، وعلقت حركة القطارات والسفر البري بشكل جزئي.

وفي بولندا...أعلن رئيس الوزراء دونالد توسك حالة الكارثة الطبيعية لمدة شهر، فيمَا تشير التوقعات إلى أن مدينة "فروتسواف" قد تشهد فيضانات شديدة الخطورة غدا.

مقالات مشابهة

  • مؤثرة سعودية شهيرة تعانق ”دب روسي” في إحدى غابات موسكو.. شاهد النهاية
  • اكتشاف قبر مصاص دماء طفل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في أوروبا إلى 19 قتيلًا
  • افتتاح مهرجان موسكو السينمائي الكوردي الرابع بفيلم سنجار للاسبانية بوفارول
  • مدرب الريان: سندافع أمام الهلال السعودي لهذا السبب
  • ‏مصادر روسية: موسكو تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا في منطقة كورسك
  • عبد العاطي يبحث مع لافروف في موسكو تطورات المنطقة
  • العاصفة بوريس تجتاح وسط أوروبا وتودي بـ8 أشخاص
  • اختتام أعمال قمة “بريكس” الإعلامية في موسكو
  • وفد إماراتي يشارك في المنتدى الإعلامي لبريكس في موسكو