الوطن:
2024-07-03@18:28:04 GMT

جمال بخيت: هذه أجمل أغنيات حلمى بكر

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

جمال بخيت: هذه أجمل أغنيات حلمى بكر

نعت وزارة الثقافة رحيل الموسيقار الكبير حلمي بكر، كما ترك خبر رحيله حالة من الحزن على محبيه ومتابعي حالته الصحة في الفترة الأخيرة، خاصة بعد تعرضه لأزمة صحية نُقل على إثرها إلى أحد المستشفيات بالشرقية.

وبطريقة مغايرة تحدث الشاعر جمال بخيت عن الراحل حلمي بكر بنشر صورة له وقائمة من أبرز الأغاني التي لحنها للعديد من المطربين المصريين والعرب.

مطربون تعاون معهم حلمي بكر

ودوّن «بخيت» عبر «فيسبوك»: من أجمل اغنيات حلمي بكر: ع اللي جرى (عُليا)، وعلى عيني يا حبة عيني (وردة)، فاكرة ؟! انا ناسية وفاكرة (نجاة)، ف قلبي جرح (عماد عبد الحليم) ، ماتقولش ايه ادتنا مصر (عليا).

متابعا: عرباوي (محمد رشدي)، مهما الايام تعمل فينا (نجاة)، شوف الدنيا (ياسمين الخيام) ، بنعشق الحياة (غادة رجب) ، يا حسن يا مغنواتي (محمد رشدي)، اغضب (أصالة)، يا صابرة يانا (أصالة).

ورحل الملحن حلمى بكر أمس عن عمر ناهز الـ86 عاما بعد صراع طويل مع المرض، وقضى آخر أيامه في الشرقية بناءً على رغبة زوجته.

وكانت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، قد نعت حلمي بكر في بيان معربة عن حزنها العميق لفقدان نجم لامع في عالم الموسيقى المصرية والعربية.

معلومات عن حلمي بكر

وحسب بيان سابق المركز القومي للمسرح التابع لوزارة الثقافة في نعي الراحل أمس قدم حلمي بكر نحو 1500 لحن لكبار المطربين المصريين والعرب منهم ليلى مراد، وردة الجزائرية، علي الحجار وغيرهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حلمي بكر الثقافة جمال بخيت وفاة حلمي بكر حلمی بکر

إقرأ أيضاً:

الفريق محمد عباس يستقبل الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد

استقبل الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني السابق، الدكتور طيار سامح الحفني، الوزير الجديد، بديوان عام الوزارة في أجواء مليئة بمشاعر الود والترحاب، والتي أكدت على استمرار أواصر التواصل والتعاون الفعال بين قيادات الوطن المخلصين من وزراء حاليين وسابقين، حضر اللقاء الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، ولفيف من قيادات الوزارة.

وقدم الفريق محمد عباس حلمي التهنئة للطيار سامح الحفنى لتوليه مسؤولية وزارة الطيران المدني، معرباً عن تقديره له لما يتمتع به من قدرات وخبرات دولية كبيرة، ومتمنياً له كل التوفيق والنجاح في إدارة منظومة الطيران المدني خلال المرحلة المقبلة.

الطيار سامح الحفني

ومن جانبه، أعرب الطيار سامح الحفني عن شكره وتقديره للفريق محمد عباس حلمي على حفاوة الاستقبال، مشيدًا بجهوده الحثيثة وإدارته الواعية خلال فترة توليه مسؤولية الوزارة.

وأكد الحفني على التزامه بمواصلة العمل لتعزيز مكانة قطاع الطيران المدني على المستويين الدولى والإقليمي وتحقيق مزيد من النمو والتطوير فى كل أنشطة القطاع.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل شخصيه هيدي كرم ضمن أحداث مسلسل وتر حساس
  • الفريق محمد عباس يستقبل الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد
  • أصالة مع الفرقة الموسيقية لحفل "ليلة وردة".. صور
  • عبدالله رشدي يعلق على اختيار الأزهري وزيرًا للأوقاف خلفًا لـجمعة
  • محمد قماح يطرح أولى أغنيات ألبومه الجديد بعنوان Sans Facon
  • حلمي النمنم يثمّن دعم «المتحدة» للقضية الفلسطينية في مهرجان العلمين: موقف وطني
  • أشرف زكى يكشف تفاصيل تواجد عواطف حلمى بدار كبار الفنانين.. فيديو
  • عاجل.. الموت يفجع عضو فريق واما "أحمد الشامي"
  • «ما تهون».. طرح أحدث أغاني أصالة من ألبومها الجديد «ثم أنا»| فيديو
  • علا رشدي تشارك جمهورها طريقة عمل الأيس كريم