المخلوع «المخروع» يزور ويُستَقبل فأين الخلل؟
تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT
بقلم : إياد الإمارة ..
قبل وفي زمن القيم القديم -ولا أقصد بذلك النظام السابق “حتماً”- الزمن الذي أعنيه هو الزمن:
الذي لم يحكمنا فيه أُمي بدائي متخلف دموي مثل عزة الدوري وعلي حسن المجيد ووطبان إبراهيم الحسن، أو طائفي ملعون مثل عبد السلام عارف، أو عقدي فاشل مثل عبد الكريم قاسم ..
الزمن الذي لم يتسلط علينا فيه رجل بدائي مخبول مغرور أرعن يُدار على الوزارات كما تدار “الكذا” بين “الكذا” ويسمون ذلك سياسة!
الزمن الذي لا يوضع فيه بدائي مزور بشهادة شبه “كلك” وزيراً للتربية ومنصب ثاني رفيع ويسمون ذلك إستحقاقاً!
الزمن الذي لا يكون فيه عادل عبد المهدي ومصطفى الكاظمي رؤوساء حكومات!
زمن القيم غير هذه الأزمنة السوداء على الإطلاق .
في زمن القيم الذي أعنيه لا يُقال لأي: لص ومزور وكذاب
بأنه حاذق، رجل، شجاع، سياسي، شيخ، مُحترم، وإنما يُقال له:
أنتَ لص أو مزور أو كذاب، ولستَ حاذقاً، لستَ رجلاً، لستَ شجاعاً، لستَ سياسياً، لستَ شيخاً، لستَ محترماً.
لماذا خُلِعَ الحلبوسي من منصبه؟
لماذا أُقصي هذا الشيء عن رئاسة مجلس النواب؟
شنو: عداوات؟
لو: شكله مو حلو؟
لو: تغيير وجوه؟
لو: شنو؟
أي غير نفتهم؟
مو اكو قرار محكمة وأدانه بتهمة تُوجب خروجه من منصبه ولم يعد رئيساً؟
هيچ الشغلة لو مو هيچ؟
يعني الحلبوسي مُدان لو مو مُدان؟
لو آخر السهرة يگولون: الكاميرا الخفية مع رامز جلال!
على گولة إياد علاوي: والله ما أدري ..
الحلبوسي يفتر ويزور ويُستقبل بحفاوة من قبل الأغلبية و”الأغلبية” صامتة وكأن على رؤوسها الطير!
هذا الأمر لا يحدث إلا في العراق وفي هذه الأزمنة السوداء تحديداً، وإلا شخص مثل الحلبوسي مُدان ومخلوع كون يبقى بالبيت وما يطلع لأن كون يستحي يطلع، واذا طلع الناس تخلي طينته بخده، ومحد يستقبله ولا حتى يرد عليه السلام.
هذا المفروض ما يحصل لكن واقع ما يحصل في العراق مرير جداً ..
ولا غرابة.
أنا لا استغرب بعد من عودة البعث مرة أخرى ..
ولماذا أستغرب؟
ولماذا لا يعود البعث؟
ما الذي يمنعه؟
وكيف يمنعه؟
علماً إن البعث موجودٌ وبصحة جيدة وهو بيننا يتنعم بالإمتيازات كافة ..
البعث الذي تم إجتثاثه لو بقي البعث نفسه لأجتثه هو ولا يبقيه أبداً ..
الذين أجتثوا بتهمة البعث ليسوا بعثيين بالمعنى الذي نخافه ونخشاه ومَن نخافهم ونخشاهم من البعثيين في قلب السلطة ..
الذين أجتثوا بتهمة البعث “ما عدهم ظهر ديني أو ظهر سياسي” ومَن لديه ظهر من البعثيين موجود ويُحاسِب أهل العقيدة والجهاد ويُعين بدرجة محترمة في وزارة الخارجية العراقية الجديدة بفتوى دينية ..
الذين تم إجتثاثهم من البعثيين ولد الخايبة بكل مكان وبكل زمان:
من غير المؤمنين بالبعث، ومن الذين أُرغموا لأن يكونوا بعثيين ولم يرتكبوا أي جرم، ومن الذين ماتوا جوعاً وعطشا ..
هؤلاء ومَن لف لفهم هم الذين شملهم الإجتثاث ولم يشملهم البعث في أي يوم من الأيام!
وأما أشرار البعث وشذاذه والقتلة فيه فهؤلاء شملتهم التزكيات (الدينية والسياسية) وهم في بحبوحة من العيش كما كانوا من قبل في بحبوحة البعث ..
البعث الذي “يتقدم” كل يوم خطوة إلى الأمام وهو في “تقدم” مستمر يفتك بالعراقيين ولا من رقيب ولا من حسيب و “هلهولة” للبعث الصامد!
١ آذار ٢٠٢٤
إياد الإمارةالمصدر: شبكة انباء العراق
كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الزمن الذی
إقرأ أيضاً:
الحديث النبوي: من هم الذين تحرم عليهم النار؟
في حديث شريف عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: «أَلَا أُخْبِرُكُمْ بِمَنْ تُحَرَّمُ عَلَيْهِ النَّارُ؟» فسأله الصحابة: «بلى يا رسول الله»، فأجاب صلى الله عليه وسلم: «عَلَى كُلِّ هَيِّنٍ، لَيِّنٍ، قَرِيبٍ، سَهْلٍ». (صحيح ابن حبان)
معنى الحديث وشرح الكلماتهذا الحديث الشريف يوضح لنا صفات بعض الأشخاص الذين تُحَرَّمُ عليهم النار يوم القيامة. وقد ورد الحديث في سياق حديث النبي ﷺ عن النجاة من النار وخصوصًا تلك الصفات التي يجب أن يتسم بها المؤمن ليكون من الذين يُثابون بالجنة ويجنبون عذاب النار.
1. "هَيِّن":
يأتي من كلمة "الهون"، وهي تعني السهولة واللين في التعامل مع الناس. الشخص "الهين" هو الذي لا يصعب عليه أمر في الحياة ولا يحمل قلبه قسوة تجاه الآخرين. بل هو شخص بسيط ومتواضع.
2. "لَيِّن":
اللين ضد الخشونة، وتعني أن يكون الشخص حليمًا، قادرًا على التحمل والتفاهم مع الآخرين، بعيدًا عن الانفعال والغضب. الشخص "اللين" هو الذي يتعامل مع المواقف والأشخاص بمرونة وصبر.
3. "قَرِيب":
أي أن الشخص يكون قريبًا من الناس في علاقاته، ويميل إلى مجالستهم وملاطفتهم. الشخص "القريب" هو الذي يسعى للتواصل مع الآخرين ويُظهر عاطفته لهم، ما يجعلهم يشعرون بالراحة والألفة.
4. "سَهْل":
يعني أن الشخص سهل المعاملة، لا يحمل في قلبه صعوبة تجاه الآخرين. فهو يساعدهم في قضاء حوائجهم بسهولة وبدون تردد. الشخص "السهل" هو الذي لا يعقّد الأمور ويقدم يد العون للآخرين دون تأخير أو تعسف.
في هذا الحديث الشريف، نجد أن النبي صلى الله عليه وسلم يحدد بوضوح مجموعة من الصفات التي يتمتع بها المؤمن الذي يُحَرَّمُ عليه عذاب النار.
من خلال هذا الحديث، يتضح أن الإسلام يحث على التسامح والرفق في التعامل مع الآخرين، ويشجع على أن يكون المسلم شخصًا سهلًا في حياته الاجتماعية، لا يكلف الآخرين أعباءً أو صعوبات.
3 فضائل مستفادة من الحديثالرفق في التعامل مع الناس:
يُظهر هذا الحديث أهمية الرفق واللين في العلاقات الإنسانية. فإذا كان الشخص يتمتع باللين والتفاهم مع الآخرين، فإنه يبتعد عن النزاعات ويعمل على بناء علاقات طيبة.
التيسير في قضاء حوائج الناس:
الحديث يلفت نظرنا إلى أن المؤمن يجب أن يسعى لتسهيل الأمور على الآخرين، وأن يكون عونًا لهم في الأوقات الصعبة، وهو بذلك يحقق معاني التعاون والتآزر.
البساطة والتواضع:
الحديث يؤكد على أن التواضع والبساطة في التعامل مع الناس، وعدم تعقيد الأمور، من السمات التي يحبها الله ورسوله، وتؤدي إلى النجاة من عذاب النار.
إن هذا الحديث يوضح لنا الطريقة المثلى للتعامل مع الناس في حياتنا اليومية، من خلال التحلي بالصفات الأربعة المذكورة، يمكن للمؤمن أن يكون قريبًا من الله سبحانه وتعالى، وأن يكسب رضا الله ورسوله، مما يضمن له النجاة من النار في الآخرة. لذلك، علينا أن نتذكر دائمًا هذه الصفات ونحاول تطبيقها في حياتنا اليومية، لنكون من الذين تُحَرَّمُ عليهم النار.