أخمدت قوات الدفاع المدني بالجيزة، حريقًا التهم منزل بمنطقة الكوم الأحمر نطاق مركز أوسيم، شمال المحافظة، دون إصابات، وأخطر اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

أجهزة الأمن تتلقى بلاغًا بالواقعة

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة يتبعها ألسنة اللهب من داخل إحدى المنازل بشارع أولاد عصفور بمنطقة الكوم الأحمر، نطاق مركز أوسيم.

انتقال قوات الحماية المدنية

سرعان ما انتقلت قوات الدفاع المدني مدعومين بسيارات الإطفاء، وفرضت القوات كردونًا أمنيًا بمحيط الحريق لمنع امتداد النيران للمجاورات، وحاصرت القوات ألسنة اللهب وتمكنت من السيطرة على ال الحريق دون إصابات.

السيطرة على الحريق دون إصابات

وجرى تنفيذ عمليات التبريد لمنع تجدد النيران مرة آخرى، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، والعرض على النيابة العامة للتحقيق وانتداب خبراء الأدلة الجنائية لفحص موقع الحريق وإعداد تقرير واف حول سبب إندلاعه.

اقرأ أيضًا

: بعد الهجوم عليه.. عميد «طب العريش» يفجر مفاجأة عن واقعة قتل الطالبة نيرة صلاح

كلب ضال يعقر 5 أشخاص في العجوزة.. السر في صغاره

«النار أكلت السائق».. تفاصيل اشتعال سيارة نقل بطريق الواحات البحرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحماية المدنية بالجيزة السيطرة على حريق منزل

إقرأ أيضاً:

خسائر بالملايين بحريق أكبر الأسواق الشعبية في القاهرة

سرايا - بعد السيطرة على حريق مخزن الملابس بالموسكي بمنطقة العتبة وسط القاهرة، والذي اندلع فجر اليوم الجمعة، بدأت السلطات في فحص مكان الحادث للتحقق من أسباب الحريق وحصر الخسائر

وقررت جهات التحقيق استدعاء شهود العيان ومالك المخزن لسماع أقوالهم، كما أمرت رجال المباحث بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة والتحفظ على كاميرات المراقبة.

انهيارات بالمبنى والواجهة

يذكر أن الحريق نشب بعقار يتألف من طابق أرضي وطابقين مبنيين بالحوائط الحاملة وأسقف خشبية، ويستخدم كمخازن للملابس، حيث بدأ الحريق بالدور الأرضي ثم امتد لباقي العقار بالكامل ونتج عنه سقوط سقفي الدورين الأول والثاني وانهيار جزء من الواجهة، كما امتد الحريق إلى عقار مجاور مكون من 4 طوابق ويستخدم كمخزن للملابس أيضا.

فيما تم تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارين اللذين نشب بهما الحريق الكبير لبيان مدى الخسائر بهما.

خسائر بالملايين

ونشرت وسائل إعلام محلية، نقلا عن شهود عيان، أن الخسائر المتوقعة بالملايين، نظرا لقوة النيران وسرعة امتدادها، حيث تضررت الكثير من المحلات التجارية والمخازن التابعة لها، في منطقة تضم أكبر وأهم أسواق الجملة والتجزئة في القاهرة.

واندلع الحريق الضخم بمنطقة الموسكي بوسط القاهرة في الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث انتشرت النيران في مخزن للملابس بشارع الرويعي، ما سبب خسائر مادية كبيرة.

10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق

وتوجهت 10 سيارات إطفاء لموقع الحريق، من أجل السيطرة عليه ومنع امتداده للعقارات والمحلات المجاورة، مدعومة بطلمبات حريق وسلالم هيدروليكية وسيارات إسعاف، في محاولة السيطرة على النيران التي امتدت إلى مخازن الملابس وأجهزة كهربائية.

حيث نجحت قوات الدفاع المدني في السيطرة على الحريق دون سقوط ضحايا أو مصابين، فيما تم تسجيل إصابات بالاختناق تم إسعافها بموقع الحادث، وسط تواجد أمني مكثف.


مقالات مشابهة

  • حرائق الغابات تلتهم 720 كلم مربع شمال كاليفورنيا
  • بعد جهود كبيرة.. الجيش والدفاع المدني يُخمدان حريق بزال العكارية
  • معاناة البائعون مع النيران عرض مستمر.. مشاهد من «حريق العتبة»
  • خسائر بالملايين بحريق أكبر الأسواق الشعبية في القاهرة
  • بعد 9 ساعات.. الحماية المدنية تخمد حريق العتبة (صور)
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق بشقة في أوسيم
  • النار ولعت في البيت.. السيطرة على حريق كبير بالكوم الأحمر في الجيزة
  • النيران تلتهم عددا من التكاتك داخل جراج في أوسيم
  • السيطرة على حريق جراج فى أوسيم دون إصابات
  • إخماد حريقين كبيرين في أعالي رأس المتن