شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن قراءة لـ انتفاضة القرآن 3 أسباب جعلت الصدر يتصدّر حملة الغضب على المصحف، بغداد اليوم بغداداستعرض السياسي المستقل عدنان التميمي، اليوم السبت 22 تموز 2023 ، ثلاثة عوامل لاندفاع وتصدر زعيم التيار الصدري مقتدى .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قراءة لـ"انتفاضة القرآن".

. 3 أسباب جعلت الصدر يتصدّر حملة الغضب على المصحف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قراءة لـ"انتفاضة القرآن".. 3 أسباب جعلت الصدر يتصدّر...

بغداد اليوم - بغداد

استعرض السياسي المستقل عدنان التميمي، اليوم السبت (22 تموز 2023)، ثلاثة عوامل لاندفاع وتصدر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أو ماوصفها بـ"انتفاضة الصدر" ضد الاساءة للقرآن.

وقال التميمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "موقف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر من المشاهد المؤلمة للاساءة للمصحف الشريف والعلم من قبل لاجىء عراقي في السويد هي من حركت الشارع في بغداد والدول العربية والاسلامية وحتى الاقليمية ودفعها الى مواقف واضحة من التجاوزات على مقدسات المسلمين".

واضاف، ان "3 رسائل وراء انتفاضة الصدر ضد الاساءة للمصحف الشريف وهي امتداده الاسلامي الذي جسده في رفض الاساءة لكتاب الله وبعده الوطني في ادانة من يتجاوز على العلم العراقي ولم يتطرق الى مصالح شخصية رغم ان صورته مزقت، بالاضافة الى بيان انه لايزال مؤثرا بقوة في الشارع من خلال الالاف من اتباعه".

واشار الى ان "الصدر لايحتاج الى استثمار السخط الشعبي على الاساءة للمصحف الشريف للعودة للمشهد السياسي خاصة وانه تنازل عن اكثر من 70 مقعداً نيابياً بشكل طوعي"، لافتا الى ان "التيار قد يعود في الانتخابات النيابية المقبلة ولكن يبقى القرار رهن زعيمه مقتدى الصدر بشكل مباشر".

وتابع، ان "هناك ضغوطا شعبية كبيرة على قيادات التيار الصدري من اجل النزول في انتخابات مجالس المحافظات لكن القرار يبقى في الحنانة لاعطاء الضوء الاخضر لهذه الخطوة او تأجيلها الى الانتخابات النيابية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التیار الصدری بغداد الیوم قراءة لـ

إقرأ أيضاً:

الذهب يترقب إشارات من قراءة التضخم الأمريكي

سجلت أسعار الذهب العالمي، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 10-7-2024، بينما يترقبون قراءة مهمة للتضخم في الولايات المتحدة يمكن أن تلقي المزيد من الضوء على مسار أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي).

سعر الدينار الكويتي بالبنوك اليوم الأربعاء

 

تحديث الأسعار

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2367.79 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0229 بتوقيت غرينتش. وصعدت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.3 بالمئة إلى 2374.10 دولار.

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في شهادته أمام مجلس الشيوخ إن التضخم تحسن في الأشهر القليلة الماضية، مضيفا أن "المزيد من البيانات الجيدة من شأنها أن تعزز" مبررات اتباع سياسة نقدية أكثر تيسيرا. وسيتحدث باول أمام مجلس النواب في وقت لاحق من الأربعاء. ووفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يرى المتعاملون حاليا فرصة تبلغ 73 بالمئة لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر. ويزداد الإقبال على الذهب الذي لا يدر عائدا مع تراجع أسعار الفائدة.

ومن المتوقع أن تُظهر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو، المقرر صدورها غدا الخميس، أن الأسعار الرئيسية ارتفعت 0.1 بالمئة على أساس شهري، وأن الأسعار الأساسية زادت بمقدار 0.2 بالمئة. ومن شأن ذلك أن يجعل الارتفاع على أساس سنوي عند 3.1 بالمئة و3.4 بالمئة على الترتيب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 30.89 دولارا للأونصة، واستقر البلاتين عند 984.55 دولار، وزاد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 981.37 دولار.

أسعار الذهب في مصر اليوم:

عيار 24 يسجل 3669 جنيها.

عيار 21 يسجل 3210 جنيهات.

عيار 18 يسجل 2751 جنيها.

عيار 14 يسجل 2140 جنيها.

الجنيه الذهب 25680 جنيها.

أسعار الذهب أمس

شهدت أسعار الذهب العالمية ارتفاعا، أمس الثلاثاء، لتعوض بذلك بعض الخسائر التي تكبدتها خلال جلسة الأمس التي شهدت انخفاضا كبيرا في سعر الذهب بسبب عمليات البيع لجني الأرباح، بينما تترقب الأسواق حالياً اليوم الأول من شهادة رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • من الناصرية الى مدينة الصدر.. هاربة مطلوبة بـ 35 عملية نصب تسقط بقبضة الأمن
  • خلال جولته اليوم.. محافظ المنيا يأمر بإزالة القمامة خلف مستشفى الصدر
  • هل يجوز قراءة القرآن بدون وضوء.. رد الأزهر للفتوى الإلكترونية
  • حملة اغلاق الملاهي في بغداد.. هل تندرج ضمن تقييد الحرية؟
  • حملة اغلاق الملاهي في بغداد.. هل تندرج ضمن تقييد الحرية؟-عاجل
  • الذهب يترقب إشارات من قراءة التضخم الأمريكي
  • شرطة بغداد تشن حملة لمكافحة صالات القمار جنوبي العاصمة
  • قراءة نقدية لحال العرب اليوم
  • مقتدى الصدر يدعو إلى لعن بني أمية قاطبة..و يُشعل جدلا واسعا وعائض القرني يرد
  • دعا إلى لعن بني أمية قاطبة.. مقتدى الصدر يُشعل جدلا وعائض القرني يرد