تنظر محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس رئيس المحكمة، واقعة استعراض 7 متهمين للقوة وتكدير السلم العام، وذلك في يوم 12 من شهر مارس الجاري.

وتعود أحداث الواقعة الى يوم 17 من شهر يوليو عام 2023 والمتهم فيها محمد ز ع إ ويبلغ من العمر 33 عاما، وأشرف م إ ش ويبلغ من العمر 20 عاما، وخالد ر خ ح ويبلغ من العمر 27 عاما، وكريم إ أ م ويبلغ من العمر 21 عاما، ومحمد ط م م ويبلغ من العمر 24 عاما، وعبد الله أ ص ح ويبلغ من العمر 23 عاما، وعمرو م م ع ويبلغ من العمر 43 عاما، وجميعهم عاطلين بدون عمل.

وشهد محمود حسام سعد شلبي نقيب شرطة ومعاون مباحث قسم شرطه الزهور بانه بانتقاله لمكان تواجد المتهمين بناء على استغاثات من الأهالي أبصر الأول محرزا لسلاحا ناريا فرد خرطوش، وبضبطه والسلاح تبين أن بداخله طلقة من ذات العيار، كما تمكن من ضبط المتهمين من الثاني للخامس محرزين أسلحة بيضاء عباره عن سكاكين ومطواة قرن غزال ودرع حديدي، وبمواجهتهم أقروا بقيامهم باعمال البلطجة واستعراض القوة حال تشاجرهم مع بعضهم البعض، ومن شان تلك الأفعال تكدير الأمن والسلم العام، وذلك على إثر وجود خلافات فيما بينهم وبين الطرف الثاني وهم المتهم السادس والسابع، وتوصلت التحريات السرية للشرطة حدوث مشاجره بين الطرفين من بعضهم البعض والقوا بالرعب والفزع في قلوب أهالي المنطقة.

وثبت بتقرير الأدلة الجنائية أن السلاح الناري المضبوط سلاح ناري بماسورة غير مششخنة مشكل ظرفها لاستقبال الطلقات الخرطوش عيار 12 مللي وهو كامل الاجزاء وسليم وصالح للاستعمال، والطلقة المضبوطة غير مطرقة الكبسولة وصالحة للاستعمال من المستخدمة على الأسلحة النارية عيار 12، وتتفق مع عيار السلاح المضبوط.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عيار السلاح

إقرأ أيضاً:

بضمنها السلم العالمي.. 4 ملفات على طاولة الاعرجي ونظيره الألماني

بحث مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الاثنين، مع نظيره الألماني يينز بلوتنر 4 ملفات، بينها إنهاء الحرب وترسيخ السلم العالمي. وذكر المكتب الإعلامي للأعرجي في بيان رود لـ السومرية نيوز، ان الأخير "التقى مع نظيره الألماني، يينز بلوتنر، وشهد اللقاء بحث تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وألمانيا وعلى جميع الصعد، لاسيما التعاون في الملف الأمني والاستخباري ومكافحة الإرهاب".

وأضاف البيان، ان "الجانبين بحثا التحديات الدولية والإقليمية والحرب الدائرة في غزة وضرورة إنهاء هذه الحرب وترسيخ السلم العالمي".

كما جرى خلال اللقاء، بحسب البيان، "بحث إنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق، وأهمية دخول الشركات الألمانية للاستثمار في العراق، للنهوض بواقع البلد وتعزيزا لمهمة حكومة الخدمة الوطنية".

مقالات مشابهة

  • بضمنها السلم العالمي.. 4 ملفات على طاولة الاعرجي ونظيره الألماني
  • "تتعمد إبراز مفاتنها".. النيابة العامة المصرية تنظر في واقعة القبض على بلوغر تنشر فيديوهات الفسق
  • السجن 6 سنوات لـ «فران» وسنة لآخر لاتهامهم بسرقة طفل تحت تهديد السلاح بالشرقية
  • أسعار الذهب تتراجع 20 جنيهًا خلال تعاملات النصف الأول من العام الجاري
  • مصر تقر بسداد ديون داخلية وخارجية بقيمة 25 مليار دولار منذ مارس
  • «الإيقاعات الخماسية».. الناظمة للثقافة السودانية
  • سيدة تقطع الأعضاء التناسلية لعشيقها البالغ من العمر 104 سنوات
  • هل يجوز حجز الذهب بدفع بعض قيمته ؟ دار الإفتاء تجيب
  • المُشدد 15 سنة لمُدانٍ في واقعة اقتحام مركز كرداسة
  • وزارة التخطيط: انخفاض الدين الخارجي لـ مصر بنسبة 4.4% في نهاية شهر مارس الماضي