شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن المعلمون يهزون عرش المشاط ويجبرونه على صرف وعود جديدة والتمسك بقشة ستقصم ظهر جماعته، هز آلاف المعلمين والمعلمات عرش مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثي، برفضهم بدء العام الدراسي الجديد في صنعاء .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المعلمون يهزون عرش المشاط ويجبرونه على صرف وعود جديدة والتمسك بقشة ستقصم ظهر جماعته، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المعلمون يهزون عرش المشاط ويجبرونه على صرف وعود...

هز آلاف المعلمين والمعلمات عرش مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثي، برفضهم بدء العام الدراسي الجديد في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا، حتى صرف مرتباتهم المنقطعة منذ سبتمبر 2016.وسارع المشاط، اليوم السبت، إلى إطلاق وعود جديدة في محاولة لاحتواء غضب ورفض آلاف المعلمين والمعلمات لبدء العام الدراسي الجديد حتى صرف مرتباتهم بانتظام.وزعم المشاط أن حكومة جماعته غير المعترف بها، ستعمل على توفير الحوافز والرواتب للمعلمين؛ في وعد لم يعد يستسيغه المعلمين والمعلمات بعد وعود متكررة منذ سنوات.وأدعى المشاط أن المفاوضات مع الحكومة اليمنية المعترف بها، تتركز عند نقطة تسليم الرواتب من الإيرادات النفطية؛ وهي القشة التي توقفت عندها أكاذيب وعراقيل المليشيا وستقصم ظهرها إلى الأبد.وأتخذ المعلمون في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا، اليوم السبت، أول إجراء حاسم من نوعه لانتزاع مرتباتهم المنقطعة منذ نحو 7 سنوات، تمثل بتعهد المعلمين والإدارات التربوية خطيا وبالاجماع على عدم بدء العام الدراسي حتى صرف مرتباتهم، أو تركهم في منازلهم يمارسون أعمالهم الخاصة وتوفير قوت أبنائهم.ودشنت المليشيا إعلاميا اليوم السبت، العام الدراسي الجديد في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها، وسط إغلاق تام لنحو 95 من المدارس، و إجماع تربوي غير مسبوق على صرف الرواتب أو رحيل المليشيا.وكان نادي المعلمين بصنعاء دعا كافة التربويين للإضراب الكامل والشامل ابتداءً من اليوم السبت، احتجاجا على تجاهل حكومة جماعة الحوثي لمطالبهم المتعلقة بصرف المرتبات المنقطعة منذ عام 2016.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العام الدراسی الجدید الیوم السبت

إقرأ أيضاً:

الحلبي تابع مشاوراته مع المؤسسات التربوية: الهدف إنقاذ العام الدراسي

 عقد وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي اجتماعا اليوم، مع "اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة" ومنسق الاتحاد الأب يوسف نصر، وأعضاء الاتحاد من المؤسسات التربوية الخاصة كافة، ومع اتحاد المؤسسات في الأطراف، وذلك في إطار متابعة الاجتماعات والمشاورات مع مكونات الأسرة التربوية في القطاعين الرسمي والخاص بهدف إنقاذ العام الدراسي.   وعرضت المؤسسات وجهات نظرها انطلاقا من واقع مدارسها وأماكن المؤسسات وانتشار أساتذتها وتلامذتها، وتم الاطلاع على كل التفاصيل الواقعية والإمكانات المتاحة أمام كل مؤسسة لجهة التعليم الحضوري أو التعليم من بعد أو المدمج أو عدم التعليم مطلقا في هذه المرحلة. 

بدورها، عرضت الوزارة خطتها التي تشمل نظرة شاملة للقطاع التربوي بكل مؤسساته وتلامذته، ومن ضمنها التعليم الخاص الذي تم استخدام ما يزيد عن خمسين مدرسة تابعة له لإيواء النازحين، وتم اطلاع التعليم الخاص على توزع النازحين داخل المدارس والمهنيات الرسمية، ومدى إمكان استقبال المدارس الخاصة تلامذة المدارس الرسمية في محيط كل منها وتقديم التعليم اليهم. كما تم عرض الإمكانات التقنية المتاحة والمطلوبة والكتب الورقية والإلكترونية والدروس الرقمية وتأمين تكاليفها. 

وفي هذا الإطار، أكد الحلبي ان "الهدف هو إنقاذ العام الدراسي والتفتيش عن أماكن وجود المتعلمين والمعلمين لكي يتم توفير التعليم بالتعاون بين الجميع". 

وتوجه إلى المؤسسات التربوية الخاصة كافة، داعيا إياها إلى "مراعاة الأهالي لجهة خفض الاقساط المدرسية للسنة الدراسية الحالية، نظرا للأوضاع الأمنية والعسكرية التي تتسبب يوميا بشهداء وضحايا ودمار وكوارث ، وويلات على العائلات التي تكاد تخسر كل إمكاناتها. ولم يتم اتخاذ أي قرار نتيجة الاجتماع ، لان المشاورات مع أهل التربية مستمرة". 

ثم عقد الوزير الحلبي اجتماعا مع رئيس "رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي" حسين جواد، وممثل "رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي" إسماعيل حيدر ، ورئيس "رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي" سايد بو فرنسيس، بمشاركة المدير العام للتربية عماد الأشقر ومستشاري الحلبي.     واستمع الوزير الحلبي والإدارة إلى أوضاع الأساتذة والعمل الذي انطلق اليوم لجمع "الداتا" المتعلقة بأماكن وجود التلاميذ ان كان ذلك في المدارس والمهنيات والمؤسسات الرسمية المعتمدة كمراكز الإيواء أو لدى الاقارب أو في مؤسسات أخرى ، وكان عرض لخطة الوزارة المنطلقة من الواقع ومن ضرورة جمع "الداتا" كاملة.     عبرت كل رابطة عن طبيعة الواقع على الأرض، لا سيما وأن ما يزيد عن خمسمائة مدرسة وثانوية ومهنية مشغولة بالنازحين، وان المعلمين قد نزح قسم كبير منهم بسبب الحرب في الجنوب أو أي منطقة أخرى. 

ولم يتخذ أي قرار بنتيجة الاجتماع، وذلك بانتظار جمع المعطيات كاملة ومتابعة التشاور مع الجامعة اللبنانية والتعليم العالي الخاص ومع المعنيين في الحكومة لكي تكتمل عناصر الوضع على الأرض عندها يتم تقرير المناسب في سياق خطة الوزارة.

مقالات مشابهة

  • الحلبي تابع مشاوراته مع المؤسسات التربوية: الهدف إنقاذ العام الدراسي
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • "المعلمين اليمنيين": حملات الاختطاف الحوثية تكشف انقلاب المليشيا على ثورة 26 سبتمبر والجمهورية
  • جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد
  • طلب إحاطة بشأن أزمة عجز المعلمين خلال العام الجديد والاعتماد على ذوي الكفاءات
  • الراعي التقى نقيب المعلمين.. وبحث في الوضع التربوي
  • لبنان.. تأجيل العام الدراسي لمدة أسبوع
  • تأجيل العام الدراسي في لبنان لمدة أسبوع
  • القوات المسلحة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من ضباط الصف المعلمين
  • هل سيتم تأجيل العام الدراسي؟