اجتمع الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، مع لجنة مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات، وذلك لمراجعة المتطلبات اللازمة لإعادة اعتماد مركز التدريب على تكنولوجيا المعلومات بالجامعة لامتحانات شهادة أساسيات التحول الرقمي.

وحضر المقابلة كلاً من  الدكتور محمد حسن جادالله مدير الوحدة المركزية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور محمد حشمت المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، بقاعة مجلس الجامعة بالحرم الجامعي القديم.

وأكد الدكتور حسان النعماني، أن القيادة السياسية تولى اهتماماً كبيراً بالتحول الرقمي فى مجال التعليم العالي، لذلك تسعى الجامعة بكل امكانياتها لرفع كفاءة البنية المعلوماتية بها وميكنة الاختبارات الإلكترونية.

وأشار إلى أن الجامعة من أوائل الجامعات التي سعت لتطبيق التحول الرقمي، مقدماً شكره للدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات علي جهوده المبذولة في هذا الشأن.

انتهاء حياة طفلة بـ قرص طبي مجهول في سوهاج بعد وفاة ثالثهما .. حبس عاملين ينقبان عن الآثار في سوهاج جامعة سوهاج

وأوضح الدكتور محمد حشمت أن اللجنة التقت بعدد من المتدربين الذين أدوا الاختبارات بالمركز، حيث تم خلاله استطلاع اراء عدد من الفئات المستهدفة من برامج شهادة أساسيات التحول الرقمي FDTC.

ولفت إلى أن اللجنة اطلعت ايضاً على جميع الملفات المتعلقة بالتدريب والاختبارات بالمركز واللوائح المنظمة للعمل به، وتفقدت المعامل المعتمدة ومتابعة سير الاختبارات الإلكترونية، بالإضافة إلى التأكد من تجهيز البنية التحتية للمركز.

حضر الاجتماع كلاً من الدكتور محمد أبو الحسن مركز التدريب على تكنولوجيا المعلومات بالجامعة، وفريق العمل بالمركز،  المهندس  أشرف مصطفى نجيب، عمرو يس، ومحمد عبد الفتاح، ومحمد عطية من أمانة المجلس الأعلى للجامعات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج اخبار جامعة سوهاج تكنولوجيا امتحانات على تکنولوجیا المعلومات الأعلى للجامعات الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج: 30 يونيو كانت ثورة للشعب بكل فئاته خوفا من ضياع مصر

تحدث الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن احتفاء الجامعة بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، قائلا إن الجامعة احتفلت بالأمس بجميع منسوبيها من أعضاء هيئة تدريس وطلاب والموظفين والجهاز الإداري، بهذه الذكرى المجيدة الغالية على كل المصريين.

 30 يونيو كانت ثورة الشعب

وأضاف «النعماني»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين بسنت الحسيني ومحمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن 30 يونيو كانت ثورة الشعب بكل فئاته حتى الأطفال الذين خرجوا مع أسرهم لكي يعربوا عن رفضهم لحكم الإخوان والمرشد، متابعا: «مصر كانت رايحة في اتجاه الاحتلال والفتن والطوائف المختلفة».

 حكم الإخوان بُنى على هدم المؤسسات

وتابع أن حكم الإخوان كان عبارة عن نفق مُظلم، إذ كان يُبنى على هدم المؤسسات، موضحا أن خوف وقلق الشعب لم يكن على الأكل والشرب والكهرباء، وإنما كان خوفا من ضياع مصر.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. رئيس جامعة سوهاج: حكم الإخوان نفق مظلم و30 يونيو ثورة الشعب بكل فئاته
  • شروط التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الضوابط
  • رئيس جامعة سوهاج: 30 يونيو كانت ثورة للشعب بكل فئاته خوفا من ضياع مصر
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • «التعليم العالي» توقع مذكرة تفاهم في تكنولوجيا الميكاترونكس