قالت صحيفة الشعب اليومية الصينية إن بيانات وكالة «في أف أس غلوبال» لخدمات التأشيرات تشير إلى زيادة قوية في الطلب من قبل السياح الصينيين على التأشيرات السياحية منذ مارس الماضي.

أخبار متعلقة

نائب وزير السياحة والآثار تبحث مع سفير التشيك بالقاهرة تعزيز التعاون بين البلدين

حزب الإصلاح والنهضة: العلمين الجديدة أعادت سياحة المهرجانات لمصر

«فوم بارتي» لتنشيط السياحة وإسعاد النزلاء على شواطئ مرسي علم (صور)

وبحلول مايو، بلغ عدد الطلبات على التأشيرات الأجنبية في الصين 40 بالمئة من مستوى عام 2019، موضحة أن «في أف أس غلوبال» تتوقع أن يستمر الارتفاع في الطلب على السفر هذا العام، وأن تدخل ذروة السفر السنوية قريبا.

وأعربت وكالة «في أف أس غلوبال» عن تفاؤلها بموسم السياحة لعام 2023، متوقعة أن يستمر طوال العام.

وأضافت أن عطلة الصيف للطلاب أدت إلى تقديم ذروة الطلب على التأشيرات إلى مايو، معتقدة أن هذه الذروة ستستمر لمدة أربعة أشهر متتالية.

ومن حيث الوجهات الأجنبية للسياح الصينيين، تبرز دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية كوجهتين مفضلتين في سوق السياحة الخارجية للصينين هذا العام.

وفي هذا الصدد، قالت تشيماي، المديرة العامة لقسم أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط في شركة «تشون تشيو للسياحة»، إن الرحلات السياحية التي نظمتها الشركة نحو الإمارات ومصر منذ إطلاق أول وفد سياحي في فبراير تجاوزت التوقعات.

وفسرت تشيماي هذا بسهولة الحصول على التأشيرة السياحية، إلى جانب استعادة جزء كبير من الرحلات الجوية المباشرة، وتراوح الأسعار بين 10 آلاف و20 ألف يوان (نحو 1392 دولارا حتى 2783 دولارا).

العطلة الصيفية الصين الإمارات مصر الإمارات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين العطلة الصيفية الصين الإمارات مصر الإمارات زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

«السياحة»: جار ترخيص 19 مطعما جديدا في الساحل الشمالي

قال علي حسن، مدير عام الرقابة والتفتيش على المطاعم المنشآت السياحية بوزارة السياحة والآثار، إنه جار إصدار رخصة سياحية لـ19 مطعما جديدا، بمنطقة الساحل الشمالي، وذلك بعد الانتهاء من كل إجراءات الترخيص، وبذلك يصل عدد المطاعم السياحية بالساحل الشمالي والعلمين إلى 69 مطعما.

عدد المطاعم السياحية في مصر

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن عدد المطاعم السياحية بمصر وصلت حاليا إلى نحو 1560 مطعما، وهناك أعداد متزايدة تتقدم يوميا إلى الوزارة، للقيام بالإجراءات التي تمكنها من الحصول على الرخصة السياحية.

وأشار إلى أن وزارة السياحة تتطلع لوصول عدد المطاعم السياحية بمصر إلى نحو 6 آلاف مطعم خلال الـ5 سنوات المقبلة، وذلك في إطار تحقيق الإستراتيجية الوطنية للسياحة التي تهدف لوصول أعداد السياح الوافدين لمصر إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

تسهيلات فى التراخيص

وأشار إلى أن وزارة السياحة قدمت العديد من التسهيلات لحصول المنشآت والمطاعم على الترخيص السياحي، لافتا إلى أن العديد من المطاعم التي تتبع المحليات، ولا سيما الموجودة بالمحافظات السياحية تقدمت خلال الفترة الأخيرة بطلبات للتحول إلى مطاعم سياحية، موضحا أن كون المطاعم تعمل تحت مظلة ورقابة وزارة السياحة يضمن جودة وسلامة الغذاء في الوجبات المقدمة.

مقالات مشابهة

  • سفارة سلطنة عمان بالقاهرة: لا صحة لإيقاف التأشيرات السياحية للمصريين
  • إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين.. نفي رسمي من دولة خليجية
  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • «السياحة»: جار ترخيص 19 مطعما جديدا في الساحل الشمالي
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • فنادق حياة: 8% نمو الطلب على سياحة الأعمال والمؤتمرات في الإمارات
  • بدء موسم السياحة الصيفية على سواحل بحر العرب
  • مدينة الورد.. عروس المصايف تتزين لزوراها وسط أجواء خلابة
  • خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان
  • أسعار الذهب في الإمارات اليوم الجمعة بنهاية التعاملات