الشارقة: «الخليج»
وقعت جامعة الشارقة مذكرة تفاهم مع جامعة ابن سينا للعلوم الصحية والصيدلانية بجمهورية العراق، وقعها الأستاذ الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب عن جامعة الشارقة، ومن جانب الجامعة العراقية رئيسها الأستاذ الدكتور عباس ناجي الشريفي، بحضور نجم الدين عبد الله ياسين مستشار السفارة العراقية بالدولة.


استهل الدكتور قتيبة حميد اللقاء بالترحيب بهذا التعاون، مؤكداً حرص جامعة الشارقة بدعم سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة ورئيس الجامعة، على التعاون الدولي وفق أحدث المعايير العالمية للارتقاء بمستوى الطلبة وتنمية مهاراتهم المهنية والعملية، مشيراً إلى الإمكانيات التي توفرها الجامعة من معاهد بحثية ومراكز لخدمة مختلف مجالات البحث العلمي بما يضمن جودة التعليم والبحوث العلمية المنشورة في المجالات الطبية.
ومن جانبه أعرب الأستاذ الدكتور عباس الشريفي عن اعتزازه بالتعاون مع جامعة الشارقة، مشيداً بجودة البيئة التعليمية والتميز الأكاديمي والبحوث التي تقدمها الجامعة وفق أعلى المعايير العلمية والمعرفية، متطلعاً للتعاون من خلال توقيع مذكرة التفاهم لتبادل الطلبة والأساتذة والاستفادة من الخبرات في الإشراف على الامتحانات التقييمية للطلبة وغيرها من أوجه التعاون المشتركة.
حضر توقيع مذكرة التفاهم الأستاذ الدكتور نبيل سليمان مدير مركز الشارقة للتدريب السريري والجراحي، والأستاذة الدكتورة إيمان أبو غربية مساعد عميد كلية الطب.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جامعة الشارقة العراق الأستاذ الدکتور جامعة الشارقة

إقرأ أيضاً:

نائب حاكم الشارقة يتفقد مبادرة علاج مرضى العيون في مستشفى أسوان الجامعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والوفد المرافق له، اليوم الخميس، فاعليات المبادرة الطبية لعلاج مرضي العيون، والتي انطلقت فاعليتها تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان.

وكان في استقبال الوفد الاماراتي الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور محمد صلاح الدين المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان وشملت الجولة تفقد  قسم طب وجراحة العيون بالمستشفي الجامعي .

أعرب الدكتور نصرت عن سعادته بزيارة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، مؤكدًا استمرارية المبادرة الطبية لعلاج مرضى العيون التي بدأت منذ يومين. وقدم شكره وتقديره لجهود سموه الإنسانية في خدمة مرضى أسوان ومحافظات جنوب الصعيد، ورعايته لأعمال القافلة الطبية المجانية، في إطار التعاون الوثيق بين البلدين.

إجراء 100 عملية جراحية

يأتي ذلك في إطار تخصص طب جراحة العيون، وتحت رعاية نائب حاكم إمارة الشارقة، وفي إطار الدور المجتمعي والطبي تجاه مرضى محافظات جنوب الصعيد. ومن المخطط إجراء 100 عملية جراحية خلال الفترة المحددة.

وأكد الدكتور محمد زكي الدهشوري، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، أن المستشفيات والكلية لهما باع كبير في القوافل الطبية التي تقدمها للمرضى محلياً ودولياً، معتبرًا هذه المبادرة الأولى من نوعها في تخصص طب جراحة العيون، ومؤكدًا استمرارية الأعمال حتى إتمام العدد المخطط لها من العمليات الجراحية.

وأوضح الدكتور محمد صلاح الدين، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، أنه تم إجراء 10 عمليات جراحية حتى الآن، وسيتم استكمال باقي العمليات في الأيام المقبلة، مع التأكيد على مدى التقدم الذي حققته مستشفيات جامعة أسوان في مختلف الأقسام."

IMG-20240704-WA0002 IMG-20240704-WA0001 IMG-20240704-WA0000 IMG-20240704-WA0003

مقالات مشابهة

  • «بن داود القابضة» توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع "المجموعة الإقليمية" في قطر لافتتاح 8 فروع جديدة
  • نائب حاكم الشارقة يتفقد مبادرة علاج مرضى العيون في مستشفى أسوان الجامعي
  • مؤسسة الجليلة تُوقّع مذكرة تفاهم مع جمعية النهضة النسائية بدبي
  • جامعتا نجران والجوف توقعان مذكرة تفاهم في المجالات البحثية
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام
  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر الرياضية في اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية
  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية ومجموعة التعليم السويسري (SEG)
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومصنع "كيم تك" للأجهزة العلمية
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي مدينة السادات و الإسكندرية فى مجال الاستشارات الهندسية