يشارك الفنان مصطفى شعبان في شهر رمضان هذا العام، بعمل درامي يقدم من خلاله شخصية جديدة ومختلفة عن الأدوار التي قدمها في الأعوام السابقة، حيث يظهر هذا العام في دور تاجر سمك.

وذخر تاريخ السينما والدراما المصرية بالعديد من الأعمال التي تناولت حياة تجار السمك، وما يواجهونه من صعوبات في هذه المهنة.

مصطفى شعبان تاجر سمك في رمضان 2024

يقدم الفنان مصطفى شعبان هذا العام شخصية تاجر سمك في أحد الأسواق الشعبية من خلال مسلسل المعلم، ويتعرض لبعض المصاعب التي تجعل الأحداث تتصاعد، ومن بطولة الفنان مصطفى شعبان وهاجر أحمد وسهر الصايغ وتأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل.

منى زكي في تحت الوصاية رمضان 2023

وتناول مسلسل تحت الوصاية حياة تجار السمك، وتدور أحداثه حول امرأة تعول أبنائها وتؤدي دورها الفنانة منى زكي، وشاركها في البطولة دياب ورشدي الشامي ومها نصار وإخراج محمد شاكر خضير.

سناء جميل في الراية البيضا 1988

ومن بين أشهر الأعمال الدرامية التي تناولت تجارة السمك هو مسلسل الراية البيضاء التي قامت ببطولته الفنانة القديرة سناء جميل، وتم طرحه عام 1988، وتستند أحداثه على قصة حقيقية حول فضة المعداوي التاجرة المٌتسطلة في حلقة السمك، وأبطاله سناء جميل وجميل راتب وسمية الألفي وتأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج محمد فاضل.

أحمد زكي في شادر السمك 1986

وقدم الفنان أحمد زكي في عام 1986، دور تاجر السمك من خلال فيلم شادر السمك بمشاركة الفنانة نبيلة عبيد، وتدور الأحداث حول الصراع الدائر في تلك المهنة والتنافس غير الشريف بين التجار، والفيلم من تأليف نبيل نصار وإخراج علي عبدالخالق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل المعلم رمضان 2024 دراما رمضان 2024 فيلم شادر السمك مصطفى شعبان مصطفى شعبان

إقرأ أيضاً:

6 ضوابط لتوقيع الجزاءات التأديبية على الموظف بالقطاع الخاص.. تعرف عليها

وضع قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، عددًا من الضوابط لتوقيع الجزاءات التأديبية على الموظف بالقطاع الخاص حال ارتكابه الخطأ الذي يستوجب ذلك بما يضمن حقوق كلًا من الموظفين وصاحب العمل وضمان سير العمل في المؤسسة.

 

 

ضوابط توقيع الجزاءات التأديبية

 


1- لا يجوز لصاحب العمل توقيع أكثر من جزاء عن المخالفة الواحدة، كما لا يجوز له الجمع بين اقتطاع جزء من أجر العامل تطبيقًا لحكم المادة (116) من هذا القانون وبين أي جزاء مالي، إذا زاد ما يجب اقتطاعه على أجر خمسة أيام في الشهر الواحد.

 

2- يجوز توقيع جزاء على العامل إلا بعد إبلاغه كتابة بما نُسب إليه، وسماع أقواله، وتحقيق دفاعه وإثبات ذلك في محضر يودع في ملفه الخاص، على أن يبدأ التحقيق خلال سبعة أيام على الأكثر من تاريخ اكتشاف المخالفة، وللمنظمة النقابية التي يتبعها العامل أن تندب ممثلًا عنها لحضور التحقيق.

 

3- يجوز في المخالفات التي يعاقب عليها بالإنذار، أو الخصم من الأجر الأساسي، الذي لا يزيد مقداره على أجر يوم واحد، أن يكون التحقيق شفاهة، على أن يثبت مضمونه في القرار الذي يصدر بتوقيع الجزاء، وفي جميع الحالات يشترط أن يكون القرار الصادر بتوقيع الجزاء مسببًا.

 


4- تختص الشئون القانونية بالمنشأة بالتحقيق مع العامل، وفي حالة عدم وجودها فلصاحب العمل أن يعهد بالتحقيق في موضوع المخالفة إلى شخص آخر من ذوي الخبرة، أو أحد العاملين بالمنشأة، بشرط ألا يقل المستوى الوظيفي للمحقق عن مستوى العامل الذي يحقق معه.

 


5- لا يجوز لصاحب العمل، أن يوقع جزاء الخصم على العامل عن المخالفة الواحدة بما يزيد على خمسة أيام من الأجر الأساسي، كما لا يجوز أن يقتطع من هذا الأجر وفاءً للجزاءات التي يوقعها أكثر من أجر خمسة أيام في الشهر الواحد.

 

( وإذا حدد الخصم بنسبة محددة من الأجر، اعتبر أن المقصود بذلك هو الأجر الأساسي اليومي للعامل ).

 


6- يجوز تشديد الجزاء إذا عاد العامل إلى ارتكاب مخالفة جديدة من نوع المخالفة التي سبق مجازاته عليها، متى وقعت هذه المخالفة خلال سنة من تاريخ إبلاغ العامل بتوقيع الجزاء السابق.

 

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على توقعات برج الميزان اليوم 1 يوليو 2024
  • تعرف على توقعات برج الحمل اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • تعرف على حقوق أسرى الحرب كما نصت عليها اتفاقية جنيف الثالثة
  • موازين 2024.. محمد رمضان وأمينوكس يختتمان حفلات منصة النهضة بالرباط
  • محمد رمضان يكشف عن عمل سينمائي جديد مع سعد لمجرد
  • أعراض إدمان الالعاب الالكترونية.. تعرف عليها
  • أسد.. محمد رمضان يكشف سبب غيابة عن رمضان 2025
  • اليوم.. محمد رمضان يحيي أحدث حفلاته الغنائية في مهرجان موازين بالمغرب (تفاصيل)
  • حكم استئذان المرأة زوجها في قضاء ما أفطرته من رمضان؟.. «الإفتاء» تٌوضح
  • 6 ضوابط لتوقيع الجزاءات التأديبية على الموظف بالقطاع الخاص.. تعرف عليها