تسبب الإهمال في غلق وحدة المناظير، بمستشفى حميات الإسكندرية، مما أدى إلى حالة من الغضب بين المرضي، بسبب وضعهم علي قوائم أنتظار لأجل غير مسمي، وإجبارهم على عمل المناظير بالعيادات و المستشفيات الخاصة أو الانتظار.

كانت احدي اعضاء مجلس النواب وعضو لجنة الصحة،  قد تقدمت   بطلب إحاطة موجه إلى  وزير الصحة والسكان بشأن "إغلاق وحدة مناظير بمستشفى الحميات الإسكندرية".

وقالت" عضو لجنة الصحة " إنه بناءً عن أعطال كهربائية وعدم الصيانة الدورية لأجهزة المناظير بوحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى الحميات تسببت بوقف كامل لأسابيع وتأجيل مواعيد المرضى لأجل غير مسمى، مما ترتب عليه زيادة قوائم الانتظار وذعر وقلق لحالات جاهزة بالأشعة والتحاليل من شهور.

وطالبت عضو لجنة الصحة، بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الشئون الصحية بالنواب، وكذلك سرعة تشغيل وحدة المناظير بمستشفى الحميات لتخفيف العبء عن كاهل المرضى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بمستشفى الحمیات

إقرأ أيضاً:

عمرو درويش: نتمنى من الحكومة المقبلة إيجاد تعليم قادر على مواجهة سوق العمل

قال النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن ملف الصحة شهد العديد من المبادرات الناجحة خلال الفترة الماضية، مثل مبادرة القضاء على فيروس سي ومبادرة 100 مليون صحة والتأمين الصحي الشامل، لكن تظل دائمًا الفجوة ما بين احتياج المواطن لصحة ومستشفيات ونظام صحي منضبط والأسعار.

خدمة محترمة للمواطن

وأضاف «درويش»، خلال مداخلة ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «dmc»، وتقدمه الإعلاميتان نهى عبدالعزيز ورضوى حسن، «خلال الفترة الماضية كانت هناك تشريعات كثيرة وقوانين ساهمت بشكل كبير بأن يكون هناك خدمة محترمة للمواطن، على المستوى الصحي مثل الكشف المبكر على الأورام».

القضاء على قوائم الانتظار

وتابع: «القضاء على قوائم الانتظار من الأشياء التي حدثت في ملف الصحة، وكانت علامة فارقة، حيث كنا نجد العديد من الضحايا خلال الفترات السابقة يتوفوا نتيجة الانتظار لفترات طويلة».

واختتم: «الصحة والتعليم استحقاق دستوري ليس بالرفاهية، نتمنى من الحكومة الفترة المقبلة أن يكون اهتمامها الأساسي إيجاد تعليم قادر على مواجهة سوق العمل، فلدينا فرص واعدة وقدرات الشعب المصري وشبابه نستطيع من خلاله التقدم بشكل كبير بشرط القضاء على ظاهرة القهاوي».    

 

مقالات مشابهة

  • قطاع الأزهر بالإسكندرية: أهمية وحدة البناء المعرفى والدعم النفسى للطلاب بالمدارس
  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بسرعة تفعيل وحدة المناظير بمستشفى حميات الزقازيق
  • التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)
  • الصحة العالمية: المرضى بمستشفى غزة الأوروبي قرروا المغادرة بعد أوامر الإخلاء الإسرائيلية
  • مصرع سيدة إثر انهيار عقار في حي الجمرك بالإسكندرية
  • عمرو درويش: نتمنى من الحكومة المقبلة إيجاد تعليم قادر على مواجهة سوق العمل
  • نائب محافظ البحيرة تفتتح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى
  • افتتاح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى بالبحيرة
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف عقار قديم بالإسكندرية
  • السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية