أعرب الجمهوريون في الولايات المتحدة عن معارضتهم قرار الرئيس جو بايدن بإسقاط المساعدات الإنسانية جوا إلى قطاع غزة، بينما أعلن رفاقه في الحزب الديمقراطي موافقتهم على هذا القرار.

وجاء ذلك في سياق متزايد الضغط على بايدن لكبح جماح العدوان الإسرائيلي.

وقال بايدن يوم الجمعة إن عمليات الإنزال الجوي ستبدأ "في الأيام المقبلة"، مؤكدا على ضرورة زيادة تدفق المساعدات إلى غزة.



وأشار إلى أن المساعدات الحالية غير كافية وفتح الباب أمام إمكانية ممر بحري لتسهيل نقل المزيد من المساعدات.




في الوقت نفسه، عبر النواب الديمقراطيون عن دعمهم لقرار بايدن، حيث أكد النائب جاريد موسكوفيتش أهمية استكشاف كل السبل لتوصيل المساعدات إلى غزة.

وأيد النائب ريتشي توريس جميع المحاولات لتقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين.

من جانبه، عبر النائب تيم بورشيت (جمهوري من ولاية تينيسي) عن ترحيبه في حال وصول المساعدات إلى الأطفال، ولكنه عبّر عن قلقه بشأن وصول المساعدات إلى "العدو".

في المقابل، أشار النائب جيم بانكس (جمهوري من ولاية إنديانا) إلى أن بايدن يبني سياسته على انتخابات ميشيغان وأعرب عن أمله في أن يحصل حلفاؤهم على الأفضل.




ويأتي حديث بايدن عن إنزال جوي مرتقبا، بعد تفاقم الكارثة الإنسانية جراء حرب التجويع الذي يشنها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ومجزرة المساعدات التي ارتكبتها "إسرائيل" في شمال غزة.

صحيفة "بوليتيكو" عن مسؤول أمريكي، أن "مقتل فلسطينيين باحثين عن المساعدات في غزة، كان الدافع وراء قرار واشنطن إنزال مساعدات جوا".

وفجر الخميس، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة مروعة بحق الفلسطينيين العزل، خلال انتظارهم شاحنات مساعدات للحصول على الطحين، في منطقة دوار النابلسي على شارع البحر بمدينة غزة، أسفرت عن سقوط 112 شهيدا وإصابة 760 آخرين بجروح مختلفة، حسب وزارة الصحة بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية الجمهوريون بايدن غزة امريكا غزة بايدن الجمهوريون صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المساعدات إلى

إقرأ أيضاً:

شاهد.. آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية المصرية للسودان

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرًا عن المساعدات الإنسانية المقدمة للسودان، حيث سلط التقرير الضوء على جهود الحكومة المصرية لإنقاذ الشعب السوداني الشقيق.

بث مباشر مباراة منتخب إنجلترا وسويسرا اليوم في ربع نهائي اليورو 2024 يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب إنجلترا ضد سويسرا مباشر دون تقطيع | ربع نهائي اليورو 2024

"بحرًا وجوًا لم تتوان مصر لحظةً واحدة عن مساعدة السودان في الأزمة الإنسانية التي شهدها جراء الاشتباكات بين قوات الجيش والدعم السريع، فمنذ اللحظة الأولى من الأزمة، وجهت مصر قوافل برية وأقامت جسورًا جوية وبحرية لنقل آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب السوداني الذي يعاني من ويلات الاقتتال الداخلي منذ عام"

التحرك المصري لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب السوداني بدأ منذ اليوم الأول من الأزمة، حيث أقامت مصر مركزًا للإغاثة الإنسانية على الحدود مع السودان عبر منفذ "أرقين" البري لتقديم كفة أوجه الدعم للشعب سواءً عبر إدخال مساعدات إنسانية أو تقديم خدمات الإغاثة للفارين من الصراع.

كما أرسلت مصر عدة سفن بحرية للسودان على متنية آلاف الأطنان من المساعدات فيما وصلت المساعدات المصرية للسودان عبر الجو أيضًا، وذلك عبر جسر جوي أمر به الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تعمل مصر على تسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية المقدمة من الدول المانحة للسودان عبر الأراضي المصرية.

وكانت مصر ضمن الدول التي تعمل على تسهل نفاذ المساعدات الإنسانية المقدمة للسودان عبر أراضي دول الجوار، وذلك بالتنسيق مع الوكالات والمنظمات الدولية المعنية، كما أن مصر كانت قبلة العالم والضمير الإنساني في إيصال مساعداتها الإنسانية للشعب السوداني.

ولم تتخلّ مصر عن أشقائها، بل فتحت أبوابها للشعب السوداني الذي فرّ من الحرب وويلاتها، حيث أعلنت مصر عن استقبالها مئات الآلاف من النازحين السودانيين منذ بداية الأزمة وحتى الآن، وبذلك تكون مصر في المرتبة الأولى في استقبال النازحين والفارين من ويلات الاشتباكات

مقالات مشابهة

  • شاهد.. آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية المصرية للسودان
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات لغزة
  • المملكة تنفذ عملية إسقاط جوي لمساعدات غذائية على غزة بالتعاون مع الأردن
  • السعودية تسقط مساعدات غذائية جوًا على قطاع غزة
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • استطلاع: 80% من الأمريكيين يعارضون ترشح بايدن لكبر سنه
  • «تحرير السودان» بقيادة عبدالواحد تستنكر اتهامات أممية بعرقلة وصول المساعدات في مناطق سيطرتها
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس