حسم جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم القرار النهائي فيما يخص تطبيق البطاقة الزرقاء في المواجهات القادمة في كرة القدم في المستقبل، وهي التي تعني أن اللاعب سوف يتم طرده بشكل مؤقت.

إنفانتينو يحسم مصير تطبيق البطاقة الزرقاء النهائي في المباريات

وكانت هناك بعض الاقتراحات في شهر فبراير الماضي بأنه سوف يتم تطبيق الكارت الأزرق في المباريات على أن يتم طرد اللاعبين أو المدربين بشكل مؤقت.

وجاءت رد فعل سلبي كبير جدًا من قبل جهات عديدة مما جعل الاتحاد الدولي لكرة القدم التراجع عن هذا الاقتراح مؤكدًا أن الأمر سوف يحتاج إلى الكثر من المناقشة.

وقال إنفانتينو في تصريحات لصالح شبكة "بي إن سبورتس":"لن تكون هناك بطاقة زرقاء في المستقبل تستخدم في المباريات، هذا الأمر ليس له محل مناقشة بالنسبة لنا في الوقت الحالي".

مستشار الزمالك يحسمها ويكشف حقيقة دفع كهربا للغرامة على دفعتين صباح الكورة.. موقف صلاح من مباراة نوتنجهام وخطة الزمالك للتعاقد مع نجم الأهلي وحقيقة رحيل كهربا عن المارد الأحمر

وأضاف:"الاتحاد الدولي لكرة القدم يعارض أمر البطاقة الزرقاء بشكل كبير، ولم أكن على علم بهذا الموضوع، أنا رئيس الفيفا وأعتقد أن هذا كان رأي في مجلس الاتحاد الدولي للحكام".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إنفانتينو البطاقة الزرقاء الدوري الانجليزي الدوري الاسباني الليجا جياني انفانتينو البطاقة الزرقاء الاتحاد الدولی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العراقي لكرة القدم: أزمة التفرد قد تطيح بمستقبل اللعبة!

أكتوبر 3, 2024آخر تحديث: أكتوبر 3, 2024

المستقلة/- يشهد المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي لكرة القدم حالة من الانقسام والارتباك، حيث قرر عدد من الأعضاء مقاطعة الاجتماعات، مما يثير تساؤلات حول إدارة الاتحاد ورؤية رئيسه عدنان درجال. هذا التوتر الداخلي لا يعد مجرد خلافات عابرة، بل يمثل أزمة حقيقية يمكن أن تعصف بمستقبل كرة القدم العراقية.

تأتي هذه الانقسامات بعد اتهامات لأعضاء الاتحاد بأن عدنان درجال يتخذ قرارات فردية دون الرجوع إليهم، مما أثار استياءً عارمًا. فقد عبر عضو اتحاد الكرة فراس بحر العلوم عن عدم رضا العديد من الأعضاء عن أسلوب إدارة درجال، مشيرًا إلى أن هذه السياسة قد أدت إلى غياب الأعضاء عن الاجتماع الأخير.

تساؤلات عدة تطرح حول طبيعة هذه القرارات: هل هي فعلاً في مصلحة اللعبة، أم أنها تعكس رغبة في تعزيز السلطة الفردية؟ يبدو أن هناك خشية من أن يتحول الاتحاد إلى مملكة فردية تحت سيطرة درجال، مما قد يؤدي إلى تفشي الفساد وعدم الكفاءة.

مقاطعة الأعضاء: رسالة احتجاج أم انقسام حقيقي؟

إن مقاطعة بعض الأعضاء للاجتماعات ليست مجرد خطوة احتجاجية، بل تعكس عمق الأزمة. فقد أشار أحد الأعضاء الذين فضلوا عدم الكشف عن هويتهم إلى أن درجال يفضل بعض الأعضاء على الآخرين، مما يعزز مناخ التوتر داخل المجلس. هذا التمييز قد يزيد من الانقسامات ويضعف من قدرة الاتحاد على اتخاذ قرارات موحدة ومؤثرة.

الخطر المحتمل على كرة القدم العراقية

ما يثير القلق هو تأثير هذه الانقسامات على مستقبل كرة القدم في العراق. فمع استمرار الأزمات الداخلية، قد يتعرض الاتحاد لضغوطات أكبر من الأندية واللاعبين والجماهير، مما قد يؤدي إلى تراجع أداء المنتخبات الوطنية. في خضم هذه الأجواء المضطربة، كيف يمكن للاتحاد أن يتوقع نتائج إيجابية في البطولات المقبلة؟

النظام الداخلي: عائق أمام الإصلاحات؟

تشير المعلومات إلى أن درجال قد قرر استبعاد أربعة أعضاء عن الاجتماع بسبب غيابهم، وهذا يفتح الباب أمام تساؤلات حول جدوى النظام الداخلي للاتحاد. إذا كان النظام يتيح إعفاء الأعضاء دون اعتبار للأسباب الحقيقية وراء غيابهم، فإنه بذلك يعزز من تفرد السلطة ويضعف من الروح التشاركية التي ينبغي أن تسود في مثل هذه المؤسسات.

مقالات مشابهة

  • إيقاف مهاجم بريستون نورث 8 مباريات بعد عضه لاعب ليفربول
  • قرار جوميز يحسم مصير نجم الزمالك بعد استمرار ناصر منسي
  • التعادل الإيجابي يحسم مباراة الاتحاد السكندري وزد الودية «صور»
  • فيفا سيصوت على قرار حظر الاتحاد الإسرائيلي بعد تأجيلين سابقين
  • الفيفا سيصوت على قرار حظر الاتحاد الإسرائيلي بعد تأجلين سابقين
  • صفقة أجنبية خامسة في الأهلي.. وتطور جديد يحسم مصير علي معلول
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم: أزمة التفرد قد تطيح بمستقبل اللعبة!
  • سيسيه يترك تدريب السنغال
  • بيراميدز يمنح مصير إبراهيم عادل بيد المدير الفنى للمشاركة فى المباريات
  • حمدان بن مبارك يستقبل جورج ويا