كتب- نشأت علي:

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء ووزير التموين، بشأن استمرار أزمة نقص السكر وخطة الحكومة لتوفيره في شهر رمضان.

وطالبت فاطمة سليم، الحكومة ممثلة في وزارة التموين، بزيادة كمية السكر الحر على بطاقات التموين إلى 4 كيلو لكل بطاق، إلى جانب مخصصات التموين في شهر مارس بمناسبة شهر رمضان المعظم.

وقالت فاطمة سليم، في طلب الإحاطة: رغم إعلان الحكومة عن عدد من التصريحات والإجراءات التي من شأنها توفير سلعة السكر بالأسواق، إلا أن الأزمة ما زالت مستمرة، ولا يجد المواطنون السكر بالأسواق، إلا بأسعار مرتفعة تصل إلى 50 و60 جنيهًا ويتم التداول في الخفاء.

وأضافت عضو مجلس النواب: لا شك أن معارض أهلا رمضان توفر سلعة السكر ولكنها تشهد زحامًا كبيرًا مما يؤدي إلى نفاذ الكميات بسرعة.

وتابعت فاطمة سليم: تزداد حاجة المواطنين للسكر مع حلول شهر رمضان، كما يزداد الاستهلاك من السكر في الشهر الكريم، بسبب محال الحلويات، مما يضاعف من حجم أزمة نقص السكر.

وأضافت النائبة فاطمة سليم، أن وزارة التموين أعلنت في شهر ديسمبر الماضي عن السماح بتوفير عبوات سكر حر لأصحاب بطاقات التموين بسعر 27 جنيهًا للكيلو، بحيث يسمح للبطاقة التي تضم 3 أفراد فأقل بشراء كيلو واحد، والبطاقة التي تضم 4 أفراد بشراء 2 كيلو.

وأكدت أن ذلك سيحد من أزمة السكر، ويقلل زحام المواطنين أمام معارض أهلًا رمضان، كما سيحمي المواطنين البسطاء من جشع التجار واستغلال حاجتهم للسكر وبيعه لهم بأسعار مرتفعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي رمضان 2024 طوفان الأقصى الحرب في السودان النائبة فاطمة سليم مجلس النواب وزير التموين نقص السكر شهر رمضان وزارة التموين طوفان الأقصى المزيد فاطمة سلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ قيمة الدعم الدعم بصورته الكبيرة الذي توجهه الدولة للمواطنين يفوق 636 مليار جنيه، وفيما يخص الدعم السلعي والخبز فإنه يتخطى 135 مليار جنيه.

وأضاف «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»:« في سنوات سابقة كان هناك مبلغ خرج في صورة دعم نقدي 50 جنيه للسلعة، لكن المواطن ظل يحصل على مبلغ أكبر من ذلك».

وتابع: «المواطن ظل يحصل على مبلغ 50 جنيه على بطاقة التموين وسكر بـ12.5، بالإضافة إلى زجاة زيت، وبالتالي هو رقم أقل من السوق، فاتورة الدعم 135 مليار جنيه بالإضافة إلى كانت 63 مليار جنيه تحملتها الدولة في فرق توفير هذه السلع.

وأكد أن الدولة لم ترفع يدها عندما حصل المواطن في السابق على جزء من السلع وبالتالي لن ترفع يدها، مؤكدا أن هذه ليست هي الرغبة الحقيقية، فالحكومة لديها إصرار على أن يصل الدعم لمستحقيه.

مقالات مشابهة

  • أحمد فؤاد سليم يتعاقد على مسلسل «الأميرة» لياسمين صبري قبل عرضه في رمضان
  • مريم الرميثي: دعم الشيخة فاطمة لكبار المواطنين يحصن حقوقهم ويكرس مكانتهم
  • تموين أسيوط يضبط سيارة نصف نقل  محملة بـ 7 طن و720 لتر زيت طعام مجهول المصدر بمركز ساحل سليم   
  • كريم فهمي يظهر حليق الرأس في حفل زفاف فاطمة عادل.. ما القصة؟
  • قبل تحويل السلع لدعم نقدي.. خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين
  • خطوات استخراج بدل فاقد لـ «بطاقة التموين»
  • وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر
  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • لو فقدت بطاقة التموين.. خطوات الحصول على بدل فاقد
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا