كتب- نشأت علي:

تقدم الدكتور هشام حسين، عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم وأكتوبر والواحات، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن تدهور مدخل حدائق أكتوبر من طريق زويل.

وأشار النائب، إلى أنه في الفترة الأخيرة، أجرت الأجهزة المعنية في حدائق أكتوبر، أعمال تطوير أكثر من مرة لمدخل مدينة زويل، وعلى الرغم من ذلك لم يتم الانتهاء من أعمال التطوير حتى الآن.

وقال هشام حسين في طلب الإحاطة: على الرغم من إعادة التطوير أكثر من مرة، وهو ما يمثل إهدارًا للمال العام، إلا أن الشكل العام للمدخل لا يرقى لمستوى المدينة العلمية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هناك إشكالية كبيرة في عمليات التطوير التي أخذت وقتًا طويلًا دون الانتهاء منها على النحو المطلوب، وهو الأمر الذي يؤكد أنها تتم بدون دراسة واضحة بالاستعانة بالخبراء المعنيين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي رمضان 2024 طوفان الأقصى الحرب في السودان مجلس النواب حدائق أكتوبر طريق زويل وزارة الإسكان طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

السوداني يوجّه بفتح كلّ مقطع أو مجسّر من مشروع تطوير ساحة النسور فور الانتهاء من تنفيذه

شبكة انباء العراق

أجرى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، زيارة ميدانية إلى مشروع تطوير ساحة النسور، أحد مشارع الحزمة الأولى لفكّ الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد الذي شارف على الانتهاء، مثمناً جهود الكوادر الهندسية والعاملين والفنيين والإداريين، الذين يعملون بثلاث وجبات عمل، وفي أجواء حارة جداً.

كما أشاد بجهود الشركة الصينية المنفذة، والجهات الساندة ووزارة الإعمار والإسكان، والشركة الاستشارية المتواجدة في الموقع.

وأشار السوداني إلى أن المشروع يمثل نقلة نوعية على مستوى التنفيذ، ومواكبة الجدول الزمني، والدقة في المواصفة، وهو متعدد المسارات والتفاصيل، ويمثل حلاً لعقدة من من أهم عقد المواصلات المركزية في غرب بغداد، مبيناً أن المواطن بدأ يتلمس أهمية هذه المشاريع التي اصبحت واقعاً ملموساً.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بأن يتم فتح أي مسار حال اكتماله، سواء كان مجسراً أو نفقاًّ؛ للتخفيف من معاناة المواطنين، ومعتذراً لهم عن التعطيل المؤقت في تحويل الطرق، ومجدداً التعهد بإكمال المشروع قبل نهاية هذا العام، ضمن الحزمة الأولى التي تمثل تلبية لاحتياج حركة التنقل وإحداث تنمية حقيقية في مدينة بغداد، إذ لا يمكن المضيّ بالتنمية دون بنى تحتية، خاصة في بغداد التي لم تحظ بالاهتمام المطلوب منذ عقود.

يُذكر أن مشروع تطوير ساحة النسور يتضمن إنشاء (3) أنفاق لمرور السيارات ومقترباتها، للربط بين خمسة شوارع رئيسة جنوب غرب بغداد، وبأعماق تصل إلى (16) متراً، كما يتضمن المشروع إنشاء مجسّرين للربط بين (شارع دمشق) و(شارع محمد مهدي الجواهري)، وتطوير المجسّر الموجود في ساحة قحطان وصولاً إلى تقاطع أم الطبول.

user

مقالات مشابهة

  • استلام فوري.. كل ما تريد معرفته عن مشروع Valley towers بحدائق أكتوبر
  • بمرسى ومعدية وسور كورنيش.. تطوير قرية السنانية في دمياط
  • «الخشت»: 2.2 مليار جنيه لتطوير مستشفيات جامعة القاهرة 
  • السوداني يوجّه بفتح كلّ مقطع أو مجسّر من مشروع تطوير ساحة النسور فور الانتهاء من تنفيذه
  • فوده يناقش مقترح تطوير مدخل مدينة دهب ويتفقد منطقة دهب سكوير الترفيهية
  • طلب إحاطة بسبب تأخر إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة
  • أحمد الطاهري: مصر كادت أن تذهب في طريق اللا عودة خلال حكم الإخوان
  • طلب إحاطة جديد للحكومة بشأن انقطاع الكهرباء
  • حكم أداء العمرة عقب الانتهاء من أعمال الحج
  • تفاصيل شخصية هشام ماجد ضمن أحداث فيلم إكس مراتى