ينظم مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، في أسبوعه الثلاثين، ومن خلال خطته التدريبية للعام المالي الجاري 2023/ 2024، والذى ينطلق غداً الأحد، ورشتي عمل حول منظومة الموارد البشرية والتدريب وذلك للكيانات المسؤولة عن منظومة الموارد البشرية والتدريب وبناء القدرات بالمحافظات والوزارة، وورشة عمل حول «تنقيح حقائب دورات الـ TOT»، لخريجي دورة الـ«TOT» الأساسية آخر سنتين، بحضور 224 مشاركا.

تطوير منظومة التدريب 

وأكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تسعى بصورة مستمرة لتطوير منظومة التدريب على مستوى العاملين بالديوان العام وكل المحافظات، وتنوع الفئات المستهدفة من برامجها التدريبية من مختلف الدرجات الوظيفية والمستويات الإدارية والإدارات الأكثر تأثيراً فى إصلاح منظومة الجهاز الإداري بالمحافظات، مشيراً إلى أن التدريب يأتي في قمة أولويات الوزارة لرفع كفاءة العاملين بالمحليات مهنيًا، وإكسابهم مهارات ومؤهلات جديدة، ويفتح آفاقا جديدة أمامهم، تساعد في تنفيذ استراتيجية مصر 2030.

ورش عمل في مركز سقارة 

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن مركز تدريب سقارة سيبدأ في أسبوعه الثلاثين في مناقشة الخطة التدريبية الجديدة للعام المالي 2024 /2025، خاصة مع قرب انتهاء خطته للعام الجاري، وذلك من خلال ورشة عمل منظومة الموارد البشرية والتدريب (انطلاقة 6)، حيث ستركز على مناقشة الاحتياجات التدريبية الواردة من المحافظات والوزارة لخطته التدريبية القادمة، ومؤشرات قياس الأداء وكيفية وضعها، ورأي المحافظات في الدورات التخصصية ومدى الاستفادة منها، والتعرف على الأساليب السبعة لتصنيف مؤشرات الأداء، واختيار دورية القياس ووحدة القياس والتراكمية المناسبة لكل مؤشر والتمكن من تطوير مؤشرات أداء متخصصة، والمعوقات التي تواجه المركز عند التعامل مع المحافظات.

كما سيتم خلال الورشة تقييم خطة العام الجاري 2023/ 2024 المنفذة من خلال دراسة الأثر التدريبي على المحافظات، ومناقشة استطلاع رأي المتدربين خلال تنفيذ الدورات بالمركز، لافتاً الى تجميع ومراجعة الاحتياجات التدريبية ومدى إمكانية إدراجها في الخطة الجديدة، ومناقشة المقترحات الخاصة بالدورات التخصصية، ومدى إمكانية إدراج دورات تخصصية جديدة، وتنفيذ وتعديل ما تم مناقشته واعتماده للعرض، ومدى استفادة المحافظات من خريجي الـTOT.

وأشار اللواء هشام آمنة إلى أن الأسبوع الثلاثين من خطة سقارة سيشهد انطلاق ورشة عمل متخصصة لخريجي دورات الـ«TOT» لآخر عامين 2022-2023؛ لإعطائهم الفرصة لتنقيح حقائبهم التدريبية التي قاموا بإعدادها أثناء تنفيذ الدورة، وهي بمثابة مشروعات تخرج لهم، لتقييم إدراجها في الخطة التدريبية لمركز سقارة للعام القادم 2024-2025.

وذكر، أن ورشة العمل تهدف إلى زيادة مساحة التواصل والتنسيق، ومتابعة الأداء وتبادل الخبرات، وتذليل أي عقبات قد واجهت تنفيذ الدورات في الخطط السابقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استطلاع رأي الجهاز الإداري الخطة التدريبية الديوان العام مركز التنمية المحلية مركز سقارة خطة التنمية المحلية

إقرأ أيضاً:

مزاد علني لبيع السيارات الحكومية 15 سبتمبر المقبل.. اعرف التفاصيل

أعلنت الهيئة العامة للخدمات الحكومية في وزارة المالية، إطلاق مزاد لبيع مركبات نيابات تشمل سيارات ملاكي وميكروباص وموتوسيكلات وسكوترات وتروسيكلات، في قاعة نادي الجيزة الرياضي في شارع البحر الأعظم، على أن تكون الجلسة الأولى للمزاد في الـ12 ظهرا، والجلسة الثانية الساعة 1 ظهرا.

وجاءت تفاصيل الجلسة الأولى للمزاد التي تبدأ 12 ظهرًا، وفق الصفحة الرسمية للهيئة العامة للخدمات الحكومية على «فيسبوك»، كالتالي:

- بيع 6873 دراجة نارية «موتوسيكلات وفسب وسكوترات وتروسيكلات» تابعة لإدارة مرور الجيزة، على أن يكون تأمين دخول المزاد 500 ألف جنيه 30% فور رسو المزاد، والباقي خلال 15 يوما، على أن يكون البيع طبقًا للمواصفات والشروط الموضحة بالكراسة، علمًا بأنّ ثمن كراسة الشروط 820 جنيهًا.

تفاصيل مزاد سيارات 15 سبتمبر

أما الجلسة الثانية لـ مزاد السيارات تبدأ الساعة 1 ظهرا وتشمل بيع سيارات ملاكي وميكروباص ونقل وبيك أب ماركات رينو، بويك، فولكس، تويوتا، فورد، شيفروليه، سوزوكي، متسوبيشي، مرسيدس، دايهاتسو، جيب شيروكي، ستروين، دودج، سوبارو، أوبل، فولفو، مازدا، فوتون، نيسان، أيسوزو، ترامكو، وجميع المركبات ماركات وموديلات مختلفة.

ويكون تأمين دخول المزاد 10 آلاف جنيه، و30% فور الرسو وباقي الثمن خلال 15 يوما، والبيع دون عمولة، على أن تكون المعاينة أساس البيع.

وتطلب كراسة الشروط والمواصفات من الهيئة العامة للخدمات الحكومية بعنوان أبراج وزارة المالية، امتداد شارع رمسيس، برج 2، على أن يكون البيع طبقًا للشروط المدونة بكراسة الشروط.

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة في «القومي لحقوق الإنسان».. اعرف التفاصيل ورابط التقديم
  • وجبة طعام تتسبب في تسمم عمال مصنع بمدينة 6 أكتوبر.. اعرف التفاصيل
  • مزاد علني لبيع السيارات الحكومية 15 سبتمبر المقبل.. اعرف التفاصيل
  • وزير النقل: تنفيذ خطة شاملة لتطوير مواني مصر وتحويلها إلى مركز إقليمي
  • قانون الإيجار القديم على مائدة البرلمان.. اعرف التفاصيل
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.. اعرف فيها كام يوم إجازة
  • حملة لتوصيل الأدوية للمرضى بالمجان في القليوبية.. متحدث الصحة يُوضح التفاصيل (فيديو)
  • 7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل
  • خطة سلام محتملة بين روسيا وأوكرانيا.. اعرف التفاصيل
  • انطلاق 5 دورات تدريبية للعاملين بالمحليات في مركز سقارة غدا