أفادت مصادر لقناة الجزيرة، اليوم السبت 02 مارس 2024، إن وفدين من حركة حماس ، وإسرائيل من المقرر أن يصلا العاصمة المصرية القاهرة غدا الأحد.

وبحسب القناة، فإن الوفدين، سيبدآن جولة تفاوض جديدة غير مباشرة، للوصول إلى اتفاق هدنة في قطاع غزة ، وإتمام صفقة تبادل أسرى بين حماس وإسرائيل.

ومن جانبها، قالت قناة القاهرة الإخبارية، إن أطراف الوساطة في المحادثات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس تسعى إلى التوصل إلى اتفاق بين الجانبين، على وقف إطلاق النار في غزة، وصفقة تبادل بين المحتجزين في القطاع، والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، قبل شهر رمضان ، الذي يحل بعد أسبوع.

وتزايدت المخاوف من انهيار مفاوضات الهدنة والتبادل بين إسرائيل وحماس، بعد "مجزرة المساعدات" التي ارتكبها جيش الاحتلال في القطاع، أمس الأول الخميس، عندما فتح جنوده النيران على حشود الفلسطينيين خلال انتظارهم الحصول على الغذاء.

لكن شبكة "سي. إن. إن" الإخبارية الأمريكية، ذكرت أن المحادثات الجارية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، بحلول شهر رمضان، لا تزال تسير على الطريق الصحيح.

ونقلت الشبكة عن مسؤولين أمريكيين مطلعين على المحادثات، أمس الجمعة، أنه لا توجد مؤشرات على أن المناقشات خرجت عن مسارها بشكل كبير، لكن الكثير يتوقف على ردّ فعل حماس المتوقع على ما تمت مناقشته في اجتماعات باريس والدوحة الأسبوع الماضي، والتي شارك فيها مسؤولون من دول الوساطة مصر وقطر والولايات المتحدة، ووفد إسرائيلي.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، في وقت سابق أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة لا تزال تسابق الزمن لمحاولة التوصل إلى اتفاق بحلول شهر رمضان.

وبعد مجزرة المساعدات، قال مسؤولون أمريكيون إن الحادث أضاف المزيد من الإلحاح في محادثات المحتجزين، ووقف إطلاق النار في غزة.

المصدر : وكالة سوا - القاهرة الإخبارية

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: إلى اتفاق

إقرأ أيضاً:

أكسيوس: واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح صهيوني حول اتفاق وقف النار في غزة

الثورة نت/
أفادت مصادر لموقع “أكسيوس” بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قدمت في الأيام الأخيرة صياغة جديدة للبند ثمانية من مقترح اتفاق وقف إطلاق النار بين الكيان الصهيوني و”حماس” لمحاولة سد الفجوات والتوصل إلى الاتفاق.
وأوضحت ثلاثة مصادر مطلعة للموقع، وفق ما نقله موقع قناة “روسيا اليوم”، أن هذا الجزء من الاتفاق يتعلق بالمفاوضات التي من المفترض أن تبدأ بين الكيان الصهيوني الغاصب و”حماس” خلال تنفيذ “المرحلة الأولى” من الصفقة من أجل تحديد الشروط الدقيقة للمرحلة الثانية منها، والتي تتضمن التوصل إلى “استقرار وهدوء مستدام” في غزة.

وأشار موقع أكسيوس إلى أن الصياغة الجديدة التي لم يعلن عنها من قبل، هي تعديل للمقترح الصهيوني الذي أقره مجلس الحرب الصهيوني، وأعلن عنه بايدن الشهر الماضي.
ولفتت المصادر للموقع إلى أن المسؤولين الأمريكيين “صاغوا لغة جديدة للبند الـثامن من أجل سد الهوة بين الكيان الصهيوني وحماس، ويضغطون على قطر ومصر للضغط على حماس لقبول الاقتراح الجديد”.
وبين أحد المصادر أنه “إذا وافقت حماس على الصياغة الجديدة التي قدمتها الولايات المتحدة فسوف تسمح بإتمام الصفقة”.

مقالات مشابهة

  • رئيس الاستخبارات التركية يهاتف هنية لبحث مسار مفاوضات وقف إطلاق النار
  • ر ئيس الاستخبارات التركية يهاتف هنية لبحث مسار مفاوضات وقف إطلاق النار
  • وزير المخابرات المصرية يهاتف هنية لبحث مسار مفاوضات وقف إطلاق النار
  • حماس: لا تقدم في محادثات وقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة اقترحت لغة جديدة بشأن مقترح الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة
  • أكسيوس: واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح صهيوني حول اتفاق وقف النار في غزة
  • أكسيوس: واشنطن غيرت لهجتها بشأن بعض أجزاء مقترح وقف إطلاق النار بغزة
  • "أكسيوس": واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح إسرائيلي حول اتفاق وقف النار في غزة
  • واشنطن تقترح صياغة جديدة لبنود باتفاق وقف إطلاق النار في غزة