رأى رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل أن "لا شيء يميز المبادرات التي طُرحت عن مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه برّي"، مشيرًا إلى أن "النائب علي حسن خليل وضّحها أمس على أنها عملية حوار كما دعا إليها برّي سابقًا".

وقال في حديث عبر "الجديد": "أولًا لم نرَ أي التزام من قبل الفريق الآخر لعقد جلسات مفتوحة وليس فقط متتالية، وثانيًا: لم ينسحب مرشح 8 آذار سليمان فرنجية من السباق الرئاسي، وبالتالي لا نزال عند نقطة الصفر اليوم، وأستغرب كيف وافق البعض على مبادرة لم تُعالِج هذه النقاط البنيوية وبظلّ عدم قبول حزب الله المناقشة بمرشحٍ ثالث".



أضاف: "مشكلة عدم وجود الرئيس اليوم لا تؤثر فقط على مواقع المسيحيين والتعيينات بل تُنهي الدولة بأكملها وتُلغي كل إمكانيات النهوض، وفرص تشكيل حكومة جديدة وإمكانية إقرار إصلاحات للنهوض الإقتصادي وكل ما يمكن أن يُنفّذ لإنقاذ البلد".

وتابع: "بالنسبة لنا الحل يكون بموقفٍ واضح من حزب الله بالقبول بمرشح آخر والقبول بالتوافق مع باقي اللبنانيين، معتبرًا أن كل المبادرات التي يمكن أن تُطرح ستكون عرضةً لإضاعة الوقت".

ورأى أن "عملية فرض رئيس جمهورية على اللبنانيين بقوة السلاح والمدفع هي عمليًا انقلاب من قبل حزب الله على الدستور من خلال تعطيل العملية الديمقراطية التي ليست لصالحه لمدة عام ونصف، مؤكدًا أن هذه الخطوة ستقابلها مواجهة بكل السبل المتاحة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

6 عادات خاطئة تجنبها عند الاستيقاظ من النوم.. تسبب الخمول والتوتر

تحذيرات عديدة أطلقها مجموعة من الخبراء بشأن عادات صباحية خاطئة يقوم بها البعض عند الاستيقاظ من النوم، تسبب معاناتهم طول اليوم من الكسل والخمول، فضلًا عن الإصابة بالصداع والتوتر.. فما هي تلك العادات الخاطئة؟

وحول العادات الصباحية التي ينبغي تجنبها عند الاستيقاط، نستعرضها في التقرير التالي وفق ما ذكره موقع New Trader U:

عادات صباحية تسبب الخمول  القفز من السرير: من العادات الخاطئة التي يفعلها البعض عند الاستيقاظ من النوم، ما يؤدي إلى الشعور بالهبوط والدوار وانخفاض ضغط الدم، لذا ينبغي الجلوس على حافة السرير لبضع ثواني قبل النهوض. 

لا تتناول القهوة  تناول القهوة في الصباح: يجب الإقلاع عن تلك العادة الخاطئة التي يفعلها الكثيرين كونها تسبب الغثيان والصداع على مدار اليوم.  عدم تنظيف الأسنان: يعتاد البعض عدم غسل الأسنان عند الاستيقاظ من النوم ما يتسبب في إصابتهم بالتهاب اللثة ونزيف الأسنان.  تصفح السوشيال ميديا: من العادات الخاطئة التي يفعلها البعض فور الاستيقاظ من النوم، ما يتسبب في الإصابة بالتوتر والقلق.

تجنب تناول الحلويات  الاستحمام بالماء الساخن: من العادات الخاطئة التي يفعلها البعض عند الاستيقاظ، ما يؤدي إلى الشعور بالخمول والرغبة في النوم مرة آخرى، لذا ينبغي الاستحمام بالماء البارد في الصباح بدلًا من الساخن لتحفيز نشاط الدماغ.   الإفطار على الحلوى: يعتاد بعض الأشخاص تناول الحلويات بمجرد الاستيقاظ، ما يتسبب في التعرض للتقلبات المزاجية والشعور بالجوع على مدار اليوم.

مقالات مشابهة

  • حجة.. السلطة المحلية تتسلم 10 آلاف كيس اسمنت من وحدة التدخلات المركزية
  • الجميّل التقى السفير الاسترالي: لتحرير قرار لبنان من الهيمنة
  • في قصر بغداد.. رئيس الجمهورية يهنئ المسعودي بالفوز بجائزة لبيتم
  • لأنها موصولة بـالتوقيت الغزاوي...لا انفراجات رئاسية
  • الدكتور سامي فوزي يشارك في تنصيب رئيس إقليم أمريكا الشمالية
  • حظك اليوم.. توقعات برج القوس 2 يوليو 2024
  • أولمرت: إسرائيل ستعاني من ألم لم تشهده مطلقا حال اندلاع حرب مع حزب الله
  • الجميّل التقى السفير الإيطالي الجديد
  • بعد أدائه الضعيف.. هل فات الأوان على استبدال بايدن بمرشح آخر؟
  • 6 عادات خاطئة تجنبها عند الاستيقاظ من النوم.. تسبب الخمول والتوتر