البوابة:
2024-09-30@17:49:27 GMT

فيديو صادم: هجوم دموي داخل مسجد في الأردن

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

فيديو صادم: هجوم دموي داخل مسجد في الأردن

انتشر مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي في الأردن، يظهر فيه شخص يهاجم مصلين داخل مسجد في لواء الرصيفة بمحافظة الزرقاء، شمال شرقي العاصمة الأردنية عمّان، حيث قام بطعن 4 منهم.

ووفقا للمعلومات الواردة، فقد تمكنت السلطات الأردنية من القبض على الشخص المعتدي، وتبين أنه يعاني من اضطرابات نفسية.

وقد وقعت الحادثة يوم الأربعاء الماضي خلال صلاة العشاء في مسجد الصحابة بمنطقة حطين بلواء الرصيفة.

وأكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية، العقيد عامر السرطاوي،  أن المصلين الذين تعرضوا للهجوم تم نقلهم إلى المستشفى وحالتهم الآن جيدة، فيما باشرت الأجهزة الأمنية التحقيقات في الحادثة.

ووفقا للفيديو المتداول، فقد أظهر المهاجم وهو يرفع السكين، لكن بعض المصلين تصدوا له وبدأوا في الدفاع عن أنفسهم، حيث نجحوا في السيطرة عليه وإبلاغ الجهات الأمنية بالواقعة.

وذكر شاهد عيان أن المهاجم ليس من سكان المنطقة، وأنه بدأ في التصرف بغضب وهاجم الإمام دون معرفة السبب، مما أثار الذعر بين المصلين.

وأشار إلى أنه بدأ بالصراخ والتمتمة بأمور غير مفهومة، قبل أن يتحول إلى تهديد المصلين والشتم.
 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

حرف يدوية في حي الجمالية| يحيى السكري.. 65 عامًا في صناع المشغولات النحاسية القديمة (فيديو)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مهنة تعبر عن تاريخ مصر القديم ورثها المصريون عن أجدادهم الفراعنة، تمسكوا بها رغم مشقتها وأتقنوها، إنهم صناع النحاس والتحف بجميع أنواعها وأشكالها المتنوعة.

التقت «البوابة» بأحد صناع المشغولات النحاسية القديمة من داخل حي الجمالية بـ"وكالة بزرعه" الذين يحولون النحاس الخام  إلى إبداعات فنية عالمية تقاوم الاندثار، وعلى بعد أمتار من داخل شوارع مصر المحروسة وسط أزقة وحارات ترى معنى التراث القديم والفن الإسلامي والتراث الفرعوني والزخرفة النحاسية القديمة.

ويروي العم "يحيى السكري" 65 عاما، بحي الجمالية، قصة كفاحه عن حرفته اليدوية وهو من أكبر أسطوات المهنة، يمارس مهنته فى هدوء فى مكان شعبي قديم داخل ورشته الصغيرة بين جدران عتيقة تخطت عقودا من الزمان.

المهنة تعاني

ويشير إلى أن المهنة عانت كثيرا على مر سنوات نتيجة ارتفاع أسعار خامات النحاس ومستلزماته بالإضافة إلى قلة الأيدي العاملة وضعف الأجور اليومية، حيث إن المهنة تحتاج للصبر واتقان في العمل وجودة في الصناعة لوقت طويل يحتاج لأيام ومراحل إنتاج للخروج بأجمل صورة معبرة على شكل تحفة لآيات قرآنية أو نقوش فرعونية، بالإضافة إلى صناعة أشكال متنوعة من صواني وأطقم شاي وعلب ملبس وأكواب وأطباق نحاسية زاهية بلون الشمس وصواني مزخرفة لملوك فراعنة.

وأضاف "السكري" قائلا: فى الفترة الأخيرة ترك الكثير من أصحاب المهنة حرفتهم فيما لا يزال العم "يحيى " معتزا بمهنة والده ومتمسكا بها ويبدع فيها ويعاونه فى ذلك العم "محمود" مساعد معه.

من ناحية أخرى؛ هناك الكثير من المناطق الصناعية فى محافظات مصر المختلفة مثل الدويقة وشق الثعبان والصعيد، تحافظ على هويتها ومورثاتها القديمة، بداية من العادات والتقاليد فى الصناعات القديمة من صناعة الخزف والأرابيسك والفخار والإكريلك وغزل النسيج.

وصولا إلى المهن والحرف اليدوية للمنتجات المحلية مثل السبح والحلي والفضة، والتى لا يزال البعض محتفظا بها باقيا علي مهنته حتي وقتنا ذلك، رغم تطور الصناعات والاعتماد على المنتج المستورد الصينى، الذى انتشر في الأسواق بشكل كبير، وتحدت هذه المهن صعوبات رغم قلة انتشارها واستخداماتها حيث تواجه صعوبات الانقراض وتحديات التطور التكنولوجي الحديث.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • فيديو لوفاة لاعب كرة قدم بنوبة قلبية.. وحزن يخيم على الشارع الأردني
  • خبير اقتصادي يكشف عن مستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة.. فيديو
  • تصعيد دموي: الغارات الإسرائيلية تحصد عشرات الأرواح في لبنان وسوريا
  • صحيفة إسرائيلية تطالب بـ الرد على هجوم الفصائل العراقية
  • حرف يدوية في حي الجمالية| يحيى السكري.. 65 عامًا في صناع المشغولات النحاسية القديمة (فيديو)
  • أول تعليق من سعد الحريري على تصفية حسن نصر الله: موقف صادم ومفاجئ
  • شخص يحمل الكرسي ويضرب رأس الإمام أثناء الصلاة.. شاهد ردة فعل المصلين الغريبة؟
  • فيديو.. اعتداء على إمام مسجد في تركيا
  • شخص يعتدي على إمام مسجد أثناء الصلاة.. فيديو