تنظم كلية السياحة والفنادق بجامعة قناة السويس، مؤتمرها العلمي الخامس للدراسات العليا والبحث العلمي، بعد غدا  الإثنين الموافق ٤ مارس تحت عنوان "دور الرقمنة في تعزيز الاستدامة السياحية "-
 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، وإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتورة نفين جلال عميد كلية السياحة ورئيس المؤتمر، وإشراف تنفيذي الدكتورة فاتن العليمي وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون الدراسات العليا والبحوث و نائب رئيس المؤتمر .

وأكد الدكتور ناصر مندور، أن الرقمنة في عصرنا الحالي من أهم الأدوات لتعزيز التنمية المستدامة، لما لها من دور بارز في تحقيق الحوكمة و التنمية الاقتصادية الشاملة،
مضيفا أنها أحد محاور أهداف التنمية المستدامة في رؤية مصر 2030، كما تساهم في تنمية القطاع السياحي و تسهيل الإجراءات الخاصة بالسائحين، لتحقيق جودة التجربة السياحية.

وأشار الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن المؤتمر يهدف إلى إتاحة الفرصة لطلاب الدراسات العليا للمشاركة في مثل هذه المؤتمرات، التي تتحدث عن الرقمنة والسياحة و التنمية المستدامة.


ويهدف المؤتمر إلى تطوير البحث العلمي في تعزيز دور الرقمنة لتحقيق الاستدامة.
ويهدف إلى إتاحة الفرصة للباحثين للمشاركة بأوراق بحثية في سباق الرقمنة.

وعن محاور المؤتمر أشارت الدكتورة نفين جلال عميد الكلية ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يتناول العديد من المحاور أهمها: الرقمنة في قطاع السياحة والسفرونظم الإدارة الفندقية في ضوء الرقمنة الحديثة، واستدامة و حماية التراث الأثري رقميا، والتخطيط السياحي في ضوء رؤية مصر 2030 .

وأوضحت الدكتورة فاتن العليمي وكيل الكلية ونائب رئيس المؤتمر، أنه يعقد على هامش المؤتمر ورشة عمل، بالتنسيق مع مركز النشر الدولي تحت عنوان " إرشادات في الكتابة الأكاديمية و النشر الدولي"، يحاضر فيها الدكتور سامح سعد استاذ مساعد بكلية الآداب  و الدكتورة دنيا جريش  الأستاذ المساعد بكلية التربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس السياحة والفنادق الاستدامة الدراسات العلیا رئیس المؤتمر

إقرأ أيضاً:

«العسومي» يترأس وفدا رفيعا في مؤتمر البرلماني العربي للتكنولوجيا بالأردن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 يشارك عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، على رأس وفد برلماني إلى المملكة الأردنية الهاشمية، في أعمال المؤتمر البرلماني العربي حول التكنولوجيا والاقتصاد، والذي يتم تنظيمه تحت رعاية كل من رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي و رئيس البرلمان العربي.

ويعقد المؤتمر تحت عنوان "آثر التكنولوجيا والابتكار في تعزيز نمو الاقتصاد العربي"، وبمشاركة المجموعة البرلمانية رفيعة المستوى المعنية بالعلوم والتكنولوجيا التابعة للبرلمان العربي وعدد كبير من المنظمات العربية المعنية بالأمن السيبراني والتكنولوجيا والابتكار والذكاء الاصطناعي.

ويتناول هذا المؤتمر عددا من المحاور الرئيسية، تشمل الأدوار المحورية التي تلعبها التكنولوجيا والابتكار في تعزيز النمو الاقتصادي العربي، وتشجيع ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في الإقليم العربي، وتوفير منصة لتبادل الخبرات والمعرفة بين أهل الخبرة والاختصاص في مجال التكنولوجيا والابتكار والاقتصاد في العالم العربي، بالإضافة إلى التحديات القانونية والأخلاقية التي تواجه استخدام الذكاء الاصطناعي في الدول العربية، وتعزيز الاستثمار في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • موعد ورابط المؤتمر الثالث لطلاب الدراسات العليا في العلوم الإنسانية ببنها
  • «العسومي» يترأس وفدا رفيعا في مؤتمر البرلماني العربي للتكنولوجيا بالأردن
  • طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لأولمبياد الشركات الناشئة
  • «التنمية المحلية»: اللجنة العليا انعقدت لدراسة قرار غلق المحلات في الصيف
  • «لم يرسب أحد».. رئيس جامعة قناة السويس يعتمد نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية
  • مجلس الدراسات العليا بعين شمس يختتم جلساته برئاسة نائب رئيس الجامعة
  • مجلس الدراسات العليا بجامعة أسوان يحفز الباحثين بهذا القرار
  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية