أحال المستشار عمرو غراب، محامي عام أول أكتوبر الكلية، 4 متهمين بمحاولة قتل رجل أعمال سعودي مقيم بأكتوبر إلى الجنايات. 

جاء بأمر الإحالة أن المتهمين سرقوا منقولات ومبالغ نقدية مملوكة للمجني عليه، وذلك بطريق الإكراه الواقع عليه، فأجمعوا أمرهم على الاستيلاء على مال المجني عليه وعقدوا العزم وبيتوا النية على إنفاذ مخطط سرقته وإحباط مقاومة كل من يعترض سبيل تحقيقه، فوجدوا في المجني عليه ضالتهم.

فتصيدت المتهمة الأولى، وتعمل عاملة تنظيف، سبيله بأن زعمت كونها مندوبة مبيعات لإحدى الشركات خداعا لتتمكن من دلوف مسكنه، وما إن وصلت لمسكن فريستهم حتى غافلته، وحال ذلك استنصرت بحضور المتهمين الثاني، ويعمل تباعا، والثالث، ويعمل مصورا، لمسرح الجريمة لينهبوا كل ثمين بمسكنه.

كما أنهم لمنع مقاومته، قاموا بتسديد ضربات قاسيات بالسكين له في أنحاء متفرقة من جسده أحدثت به الإصابات التي أبانها التقرير الطبي، ثم تكالبوا عليه مكبلين إياه لشل حركته كالأنعام ليضعوه بغرفة نومه ليتسنى لهم نهب أمواله وممتلكاته، فبثوا بذلك الرعب في نفسه وشل حركته وإعدام مقاومته وتمكنوا بتلك الوسائل القسرية من الاستيلاء على منقولاته والمبلغ النقدي، مستعينين بالمتهمة الرابعة حال مراقبتها الطريق وتأمينه لهم ولاذوا جميعا بالفرار، على النحو المبين بالتحقيقات.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

استغاثة على «الفيسبوك» كشفت جريمة قتل سائق في قنا

نجحت الأجهزة الأمنية في كشف ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» متضمن استغاثة أحد الأشخاص بتغيب سائق، مقيم بدائرة قسم شرطة قنا، عقب خروجه للعمل على سيارة أجرة.

بالفحص تبين أنه بتاريخ 14 الجاري تبلغ لقسم شرطة قنا من شقيق المتغيب بخروج شقيقه من منزلهما للعمل على سيارة أجرة وغيابه وعدم عودته.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين حقيقة البلاغ ووفاة المبلغ عنه ووجود شبهة جنائية، وتبين أيضا أن وراء ارتكاب الواقعة هو عاطل، مقيم بدائرة القسم، أمكن ضبطه.

وبمواجهة المتهم اعترف بقتل المجني عليه بسبب خلافات مالية بينهما، حيث قام باستدراجه إلى مدينة غرب قنا الجديدة، وحال وصولهما حاول الاستيلاء على الهاتف المحمول والسيارة الخاصين بالمجني عليه بالإكراه باستخدام سلاح أبيض ولدى مقاومته له قام بالتعدي عليه مما أدى إلى وفاته.

واعترف المتهم أنه قام بترك السيارة والجثمان بمكان الواقعة، والاستيلاء على الهاتف المحمول وبيعه لـ مالك محل هواتف كائن بمحافظة سوهاج، تم ضبطه والهاتف المحمول، كما تم بإرشاد المتهم العثور على السيارة وبجوارها جثمان المجني عليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

اقرأ أيضاًبراءة والدين من تهمة إلقاء رضيعتيهما التوأم على الطريق العام

بعد حادث تصادم.. ضبط طالب لتعديه على سيدتين بالسلام

مقالات مشابهة

  • الجنايات الكبرى: حبس شخص حسّس على فتى في الأردن
  • إحباط ترويج 13 طن دقيق في السوق السوداء
  • استغاثة على «الفيسبوك» كشفت جريمة قتل سائق في قنا
  • «خصمله نص يوم».. استمرار حبس المتهمين بقتل شاب في التجمع
  • "خصم نص يوم".. قرار قضائي ضد المتهمين بقتل زميل العمل بالتجمع
  • بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو
  • أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة
  • «نتنياهو في مأزق».. دعوات لاغتياله وزوجته تتهم الجيش بمحاولة الانقلاب عليه
  • صدم المجني عليه عمدًا بالسيارة.. تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في جازان
  • الإسماعيلية تستكمل أعمال النظافة ورفع المخلفات وتجميل الحدائق والمنتزهات