قال وزير خارجية جنوب السودان جيمس بيتيا مورجان، خلال مناقشة في منتدى أنطاليا الدبلوماسي، إن صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والدول القوية يستخدمون العقوبات "للضغط على الدول الأقل نموا".


وأضاف وزير خارجية جنوب السودان أحد أهم التحديات التي تواجهها الدول الأقل نموا هي العقوبات التي تفرضها القوى العالمية، بحسب ما أورده موقع "تي ار تي" التركي.

وشدد مورجان على أنه لا يمكن استخدام العقوبات لمساعدة أقل البلدان نموا، قائلا إن البلدان تعاني من العديد من القضايا، وحث على إزالة ما يسمى بالعقوبات حتى تتاح للدول فرصة للتنمية.

وأشار إلى أن جوبا لديها الأرض والقوة البشرية اللازمة للإنتاج، والشيء الوحيد الذي لا نملكه هو رأس المال لأن رأس المال تسيطر عليه بعض القوى التي لا يمكننا الاقتراب منها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير خارجية جنوب السودان منتدى أنطاليا الدبلوماسي صندوق النقد الدولى البنك الدولي

إقرأ أيضاً:

"الري" يكشف تفاصيل مشروعات مصرية جديدة في جنوب السودان (فيديو)

قال المهندس محمد غانم المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إنه لأول مرة يتم تدشين مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية بجنوب السودان، لافتاً إلى أنه تم تدشين مشروع يهدف إلى إزالة الحشائش المائية و العوائق من مجرى بحر الغزال.

وزير الري يدشن مشروع أعمال التطهيرات بمجرى بحر الغزال في جنوب السودان وزير الري يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان


وأضاف "غانم" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن المشروعات التي يتم تدشينها منحة مصرية لدعم الأشقاء في جنوب السودان، مؤكداً أن تنفيذ أعمال التطهير في مجرى بحر الغزال لمسافة 15 كيلو متر بعرض 50 متراً من إجمالي 30 كيلو متراً.

وأشار المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري إلى، أن المشروع يفتح المسار للسفن و المراكب و يتيح للمواطنين ممارسة مهنة الصيد في مجرى بحر الغزال، مضيفاً أن هناك حفاوة كبيرة من كبار المسئولين في جنوب السودان  بدور مصر في تدشين المشروعات.


وتابع المتحدث بأسم وزارة الموارد المائية و الري، أن غداً سيتم تدشين حفر أبار جوفية جديدة في جنوب السودان.

قال المهندس محمد غانم المتحدث بأسم وزارة الموارد المائية والري، إن هناك علاقة قوية تربط بين مصر و جنوب السودان ، مؤكداً أن زيارة الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية و الري إلى جنوب السودان إستغرقت 4 أيام.


وأضاف "غانم" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن هناك تدشين مشروعات جديدة في جنوب السودان، لافتاً إلى أن الدكتور هاني سويلم أفتتح مركز التنبؤ بالأمطار و التغيرات المناخية بجنوب السودان.


وأشار المتحدث بأسم وزارة الموارد المائية و الري إلى، أن تدشين المشروع يعكس التزام مصر وجنوب السودان بتعزيز شراكتهما الأستراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة، مؤكداً أنه لأول مرة يتم تدشين مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية بجنوب السودان.

وزير الري: مصر حاضرة دوماً لتنمية جنوب السودان
استقبل الدكتور رياك مشار النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان، الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري والوفد الرسمي المرافق له، وذلك بحضور السفير معتز مصطفي عبد القادر سفير جمهورية مصر العربية بجنوب السودان، في إطار زيارة وزير الري لدولة جنوب السودان.

وخلال اللقاء أعرب الدكتور سويلم عن سعادته بلقاء الدكتور رياك مشار، مؤكداً عمق العلاقات المصرية الجنوب سودانية على كافة الأصعدة خاصة التعاون في مجال الموارد المائية والري، مستعرضا موقف المشروعات التنموية التي قامت مصر بتنفيذها وتلك التي سيتم تدشينها لخدمة مواطني دولة جنوب السودان، مثل سدود حصاد مياه الأمطار ومحطات الشرب الجوفية وتأهيل محطات القياس ومركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية ومشروعات تطهير بحر الغزال.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي بحث مع وزير خارجية النمسا في الوضع في جنوب لبنان.. وترأس إجتماعاً وزاريّاً
  • وزير الري المصري يتوجه إلى جنوب السودان
  • "الري" يكشف تفاصيل مشروعات مصرية جديدة في جنوب السودان (فيديو)
  • وزير الري يفتتح مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية بجنوب السودان
  • البنك الدولي يوافق على قرض لمصر بقيمة 700 مليون دولار
  • مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع القانون المتعلق بالعقوبات البديلة
  • نظام نقدي واقتصادي يليق بالقرن الحادي والعشرين
  • وزير الري يصل جنوب السودان للتباحث حول المشروعات المشتركة
  • وزير الري يصل جمهورية جنوب السودان لبحث التعاون بين البلدين
  • في مستهل زيارة رسمية.. وزير الري يصل إلى جمهورية جنوب السودان