يعتزم المغرب إرسال 274 إماما وأستاذا جامعيا خلال شهر رمضان إلى 14 دولة، بهدف المواكبة الدينية للمغتربين المغاربة.

جاء ذلك وفق بيان صادر عن “مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج”.

وأفاد البيان أنه “على غرار السنوات الماضية، ستوفد المؤسسة بعثة مكونة من 274 جامعيا وواعظا ومقرئا، من أجل إلقاء المحاضرات وممارسة الأنشطة الدينية طيلة شهر رمضان”.

وأوضح أن الدول المعنية تتمثل في كل من “فرنسا وألمانيا وهولندا وإسبانيا وإيطاليا وبلجيكا وكندا والولايات المتحدة والسويد والدنمارك وبريطانيا والمجر والنرويج وأيسلندا”.

ويندرج إرسال البعثة ضمن “البرنامج الرمضاني للتوعية الدينية” الذي تشرف عليه المؤسسة.

ولفت البيان، إلى أنه منذ عام 1992 تقدم المؤسسة للمغتربين المواكبة الدينية طوال شهر رمضان.

و”مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج”، تشرف على تسيير عدد من المواضيع المرتبطة بالمغتربين المغاربة في الخارج، في المجالات الدينية والثقافية والقانونية والاقتصادية والاجتماعية.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

تطور مفاجئ يُبعد محمد علي بن رمضان عن الأهلي.. عاجل

تسعى إدارة النادي الأهلي لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بصفقات مميزة خلال ما تبقى من الميركاتو الصيفي الجاري، وقبل غلق باب القيد الأفريقي.

ويأني مركز المهاجم على رأس الأمكان التي تحظى باهتمام إدارة القلعة الحمراء لتدعيمها، استعدادًا لخوض غمار مسابقات الموسم الجديد النارية، والتي يقص شريطها بمواجهة الغريم التقليدي الزمالك في كاس السوبر القاري.

وشهدت الأيام الماضية ظهور بعض الأسماء المقترحة للانضمام لخط هجوم المارد، كان أخرها السويدي كارلوس ستراندبرج مهاجم هاتاي سبورت التركي.

فوفقًا لما قد أفاده موقع «فوتبول ديجيتال» التركي قال إن الأهلي قدمًا عرضًا رسميًا لضم كارلوس ستراندبرج مهاجم هاتاي سبور التركي الذي يرتبط بعقد معه حتى صيف 2027.

الأحمر يضم بين صفوفه 5 محترفين أجانب هم الثلاثي المغربي داري ويحيى عطية الله ورضا سليم، بالإضافة للدولي التونسي علي معلول والجناح الجنوب أفريقي بيرسي تاو.

في الوقت الذي لم ينتهي فيه مساعي شياطين الجزيرة الحمر للظفر بخدمات التونسي محمد علي بن رمضان، بالإضافة للسويدي ستراندبرج، وهو مايعني أن يصل عدد المحترفين إلى 7، في ظل أن لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم تسمح لكل فريق 5 محترفين فقط.

وبعد رفع اسم معلول من القائمة ووضعه على قائمة الانتظار لحين تعافيه من الإصابة، يصبح للنادي الأهلي مقعد وحيد لتسجيل صفقة أجنبية خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وعليه إذا ما أراد المارد حسم صفقتي بن رمضان وستراندبرج سيكون لازمًا عليه التخلي عن خدمات أحد أجانبه خلال الفترة الحالية، وقد يكون الأقرب فسخ عقد الدولي الجنوب أفريقي بيرسي تاو.

وشهدت الفترة الماضية بعض المحاولات من جانب إدارة الحمر بفسخ التعاقد مع تاو بالتراضي، إلا أن الأخير يرغب في الحصول على مستحقاته كاملة للرحيل عن قلعة الجزيرة.

ويشعر مشجعو النادي الأهلي بالقلق في أن يكون المسئولين داخل جدران القلعة الحمراء قد صرفوا النظر عن التعاقد مع بن رمضان الذي يعد مطلبًا شعبيًا خلال الميركاتة الصيفي الحالي، والعودة للمحاولة مرة أخرى في يناير.

مقالات مشابهة

  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • |قيم البرلمان": لقاء وزير الأوقاف مع نقيب المهن التمثيلية فرصة للنهوض بالأعمال الدرامية الدينية
  • البيان الرسمي لفعالية مليونية عشال في زنجبار (وثيقة)
  • تفاصيل إنشاء وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج.. الخدمات المقدمة
  • تدابير سير من قرنايل وصولاً إلى كفر سلوان.. إليكم هذا البيان
  • تطور مفاجئ يُبعد محمد علي بن رمضان عن الأهلي.. عاجل
  • فنانة مصرية تهاجم محمد رمضان
  • أول رد إسرائيلي على خريطة نتنياهو المستفزة للمغاربة (صورة)
  • ماذا وراء استفزاز نتنياهو للمغاربة مجددا بعرض خريطة المغرب المبتورة؟
  • لماذا تسبب خطاب الضمان في أزمة بين شركات السياحة الدينية؟