شبكة انباء العراق

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة موعد التقديم لدراسة الدبلوم العالي في الاختصاصات ذات الصلة بمُكافحة الفساد للعام الدراسيّ (٢٠٢٤ – ٢٠٢٥) لمُوظَّفي الدولة والقطاع العام.

وأفاد مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في الهيئة في بيان بأنَّ الأكاديميَّة العراقيَّة لمُكافحة الفساد فاتحت الوزارات والجهات غير المُرتبطة بوزارةٍ والمُحافظات بشأن فتحها باب التقديم لدراسة الدبلوم العالي في الاختصاصات ذات الصلة بمُكافحة الفساد للعام الدراسيّ المُقبل، مُوضحةً طبيعة الدراسة وملامحها وشروط التقديم والقبول فيها.


وأشار مكتب الإعلام إلى أنَّ التقديم سيكون عبر الموقع الإلكترونيّ لمركز البيانات الوطنيّ – بوابة أور – رابط خدمة تعليم وتعلُّم، وللمُدَّة من (٣ – ٣١) من شهر آذار الجاري.
وأردف المكتب إنَّ من ضمن الشروط أن يكون المُتقدِّم من مُوظَّفي القطاع العام، ولا تقلّ خدمته بعد آخر شهادة حصل عليها عن سنتين، وأن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس في أحد الاختصاصات (القانون، أو الإدارة والاقتصاد، والعلوم الماليَّة المصرفيَّة، والمُحاسبة، أو الإعلام)، وأن لا يزيد عمره على (٥٠) عاماً، ومعدله لا يقلُّ عن (٦٥٪)، فضلاً عن غيرها من الشروط.
وأضاف المكتب إنَّ الأكاديميَّة بيَّنت في إعمامها التوقيتات الخاصَّة بالتقديم الإلكترونيّ، والامتحان التنافسيّ، ومواعيد المقابلة ونتائج القبول، مروراً بإصدار الأوامر الإداريَّة الخاصَّة بالقبول، وانتهاءً بموعد المباشرة في الدراسة.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

شروط الالتحاق بمعهد الأهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا بـ6 أكتوبر

حدد معهد الأهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا بـ6 أكتوبر، المُعتمد من قِبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، شروط الالتحاق بالعام الدراسي الجديد، موضحة أن وزير التعليم العالي بعد أخذ رأي المجلس الأعلى لشئون المعاهد في نهاية كل عام جامعي يحدد عدد الطلاب الذين يقبلون في المعهد في ضوء احتياجاته في العام الجامعي التالي.

وأوضحت إدارة المعهد بموقعها الإلكتروني، أنه يقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة الرياضيات أو الثانوية الأزهرية أو الثانوية الصناعية نظام 3 – 5 سنوات والمعاهد الفنية وعلى الشهادات المعادلة ونظام قبولهم.

شروط قيد الطالب بالمعهد

- أن يكون حاصلًا على شهادة من الشهادات المذكورة.

- أن يكون متفرغا للدراسة تفرغا كاملا خلال سنوات الدراسة.

- أن يثبت الكشف الطبي خلوه من الأمراض المعدية وصلاحيته لمتابعة الدراسة وفقا للقواعد التي يحددها المجلس الأعلى لشئون المعاهد.

- أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

شُعب معهد الأهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا

- شعبة هندسة الالكترونيات والاتصالات الكهربية.

- شعبة هندسة القوى الكهربائية والتحكم.

- شعبة هندسة الميكاترونيات. 

- شعبة الهندسة المدنية. 

- شعبة الهندسة المعمارية.

مدة الدراسة

ونوهت إدارة المعهد إلى أنَّ مدة الدراسة 5 سنوات دراسة يمنح من يجتازها بنجاح درجة البكالوريوس في إحدى التخصصات وتعتمد شهادة البكالوريوس من وزير التعليم العالي.

مقالات مشابهة

  • تأكيد حكومي: "بوابة أور" أسهمت بالحدّ من ظاهرة الفساد
  • النزاهة البرلمانية تؤشر ملاحظات على عمل بعض الوزراء: الضغوطات جاءت بالفاسدين
  • النزاهة النيابية:المحاصصة وراء فساد الوزراء
  • النزاهة البرلمانية تؤشر ملاحظات على عمل بعض الوزراء: الضغوطات جاءت بالفاسدين- عاجل
  • الإعلام الحكومي:بوابة أور الإلكترونية للخدمات الحكومية ساهمت في الحد من الفساد
  • مدرسة السويدي الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية.. رابط وشروط التقديم ومميزات الدراسة
  • عاجل - هذا موعد إعلان نتيجة الدبلوم الفني.. و"الصناعي" الأعلى نجاحًا
  • وظائف شاغرة في تكافل الراجحي
  • النزاهة و الأمن الوطني يشددان على اقتفاء أثر الفاسدين باستخدام الوسائل التكنولوجيَّة
  • شروط الالتحاق بمعهد الأهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا بـ6 أكتوبر