شبكة انباء العراق:
2024-10-07@02:07:14 GMT

لا عذر لكم أمام الله

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

يا زعماء العالم الإسلامي المفكك والمقسم إلى طوائف وفرق وأحزاب وكيانات متنافرة: ما هي فاتورة الدم التي ينبغي ان يدفعها الأطفال الجياع حتى تتفقوا على كلمة واحدة وترفعوا عنهم الحصار ؟. ألا ترون اننا نمر الآن بمنزلقات تاريخية مرعبة لم نكن نتوقعها، ولم نكن نتصور انكم سوف تفقدون فيها مروءتكم بالصورة التي لم تشهدها الجاهلية الاولى ؟، فبعد أيام قليلات سوف يتسابق رجال الدين في بلدانكم للبحث عن هلال شهر رمضان.

وسوف يكرّسون أوقاتهم في بيان منازل القمر، الذي يبعد عنكم حوالي 384,402 كيلومترا. أي في حدود ربع مليون ميل تقريباً. لكنكم لن تلتفتوا أبداً إلى خسوف غزة وكسوفها، وما حل بها من حصار ودمار على مسافة لا تبعد عنكم سوى بضعة أمتار. .
لقد أنتهكت القطعان عرض الأخلاق في مدينة فُرض عليها الصيام بالقوة منذ الثاني والعشرين من ربيع الاول الماضي. بينما كانت عيون سكانها تراقب رحلات سفنكم المصرية المكلفة بنقل الفواكة والخضروات والرز والبقوليات من موانئ الوجه البحري إلى موانئ القطعان المتوحشة، الذين يخوضون الآن حرب التجويع والتعطيش. وكان سكان غزة يتابعون اخبار قوافلكم الأردنية المكلفة بنقل البطاطا والبندورة والبيض والكنافة إلى أسواق تل ابيب. .
سوف يكون رمضان القادم عنوانا لتمردكم على مبادئ الدين الحنيف في الرحمة والتواد والتلاحم والمشاعر الإنسانية، وفي مد يد العون والمساعدة للمسكين واليتيم والمحاصر والمضطهد. .
والأغرب من ذلك كله ان بعض بنوككم اغلقت نوافذها منذ الآن بوجه كل فلسطيني يعيش بره البلد ويرغب في تحويل المبالغ المالية إلى أهله داخل الارض المحتلة. وهذا يعني ان بلدانكم التي تتغنى هذه الأيام بأنشودة (رمضان جانا) باتت على أتم الاستعداد لممارسة طقوس التجويع ضد غزة قبل حلول الشهر، من دون ان نسمع صوتا معترضا بلسان فقهاء التحريض، الذين كانوا ينفخون في أبواقهم ليل نهار لتشجيع الشباب، وإرسالهم لقتل الناس بلا سبب في ليبيا والعراق وسوريا ولبنان والسودان وافغانستان. ثم جاءت ردود وكيل وزارة الأوقاف المصرية السابق (سعد الفقي) منفعلة ومتشددة ضد جياع غزة، عندما رفض تحويل أموال الحج والعمرة إليهم، وطالب بعدم المساس بأموال الزكاة حتى لو كانت مخصصة لإسعافهم، وابدى اعتراضه على انتشالهم من براثن الموت. .
سوف يشهد الشهر القادم استعراض حزمة جديدة من مسلسلات الخلاعة والتعري والتفاهة والوقاحة تبنتها قناة mbc، وتبنتها أيضاً مدينة الانتاج في مصر. اما البرامج الدينية فسوف تتلقى تعليماتها الفقهية المباشرة من اجهزة المخابرات في التحريض ضد جياع غزة. .
كلمة اخيرة: لا شك ان انتقاد بعض رجال الدين لا يعني التهجم على الدين نفسه، فرجال الدين يمثلون أنفسهم فقط. ثم ان مخالفة المشايخ والاعتراض عليهم، لا تعني مخالفة الخالق جل شأنه، لأن الله وحده هو الذي يحاسبنا على عثراتنا، وليس الشيخ او مجلس الشيوخ. .
اللهم ارحم اهلنا في غزة برحمتك الواسعة. وانصرهم واخذل من خذلهم. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

تداول 95 ألف طن و954 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

شهدت الموانئ التابعة للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر اليوم الأحد، انتظامًا في حركة وصول ومغادرة السفن، ونشاطًا في حركة تداول البضائع والركاب وبلغ حجم التداول 95ألف طن بضائع عامة ومتنوعة

هذا وأعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن موانئ الهيئة تشهد نشاط ملحوظ في حركة تداول البضائع والشاحنات وبلغ إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرضفة موانئ الهيئة (12) سفينة وتم تداول 95) ألف طن بضائع و(954) شاحنة و(140) سيارة حيث شملت حركة الواردات (33) ألف طن بضائع و(434) شاحنة و(110) سيارة فيما شملت حركة الصادرات (63000) طن بضائع و(520) شاحنة و(30) سيارة.

ولفت المركز في بيان له، أن ميناء سفاجا، استقبل اليوم الأحد، العبارة دليلة بينما غادرت السفينتين الحرية2 وبوسيدون اكسبريس فيما استقبل الميناء بالأمس السفينتين SEIYO HARMONY وعلى متنها 29 ألف طن المونيوم قادمة من اندونيسيا وبوسيدون اكسبريس وغادرت السفينتين CHANG XIONG وعلى متنها 26الف طن فوسفات متجهة إلى اندونيسيا و JAOHAR UK وعلى متنها 27 ألف طن فوسفات متجهة إلى الهند والعبارة دليلة، فيما شهد ميناء نويبع تداول 3200 طن بضائع و418 شاحنة من خلال رحلات مكوكية لأربع سفن وهي كوين نفرتيتي، أور، آيلة وبريدج، وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 1119راكب بموانيها.

مقالات مشابهة

  •  6 لاعبين محليين أمام الأهلي لتدعيمات الصيف وصفقة أجنبية
  • اغتيال السادات.. من هم القادة العرب الذين دفعوا حياتهم ثمنا للتقرب من إسرائيل ومن يخشى ذات المصير؟
  • تداول 95 ألف طن و954 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • دراسة: نصف السعرات الحرارية التي يحصل عليها الأطفال مصدرها الأطعمة المصنعة
  • الآلاف يتظاهرون في المجر للمطالبة بمواجهة "الآلة الدعائية" التي تعتمدها الحكومة
  • فونسيكا: ميلان لم يظهر حتى الآن!
  • بمشاركة محمد صلاح.. ليفربول يتقدم على كريستال بالاس في الشوط الأول
  • بين الحاضر والماضي... رحلة النزوح اللبنانية التي لم تنتهِ "ألم يرفض النسيان"
  • معلومات عن عمليّة إستهداف هاشم صفي الدين.. كم بلغ وزن المتفجرات التي استخدمتها إسرائيل؟
  • اتفاق ينهي إضراب عمال موانئ الساحل الشرقي لأميركا