سواليف:
2024-07-02@11:49:33 GMT

توجه حكومي لرفع رسوم المغادرة

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

#سواليف

كشف النائب السابق في مجلس النواب أمجد المسلماني، عن توجه حكومي لرفع رسوم المغادرة على المسافرين من مطار الملكة علياء الدولي، والتي تعتبر الأعلى حالياً بين جميع دول العالم حسب قوله.
وقال المسلماني إن هذا التوجه سوف يضع الأردن بالمرتبة الأولى كأعلى دولة بالعالم تفرض رسوماً على المسافرين من مطارها، مطالبا بعدم الإقدام على مثل هذه الخطوة لما لها من أثر سلبي على حركة السياحة الأردنية، والتي تعتمد أساساً على عبور المسافرين من الدول المجاورة، وتزيد أعباء الأردنيين المتراكمة على أكتافهم بسبب ارتفاع الضرائب.


وأشار المسلماني في تصريحات صحافية إلى أن شركات السياحة وشركات الطيران سوف تقوم بإضافة هذه الضريبة على تذاكر السفر، وقال إن الارتفاع في سعر التذاكر سيكون بنسبة 21 في المائة.
وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع تأكيدات الحكومة أنها لن ترفع الأسعار والضرائب في سياق التزاماتها بتخفيف الأعباء عن الأفراد والقطاعات الاقتصادية المختلفة.
ووفقاً لبيانات البنك المركزي الأردني، فقد سجل الدخل السياحي خلال العام الماضي ارتفاعاً بنسبة 27.4 في المائة وبلغ حوالي 5.3 مليارات دينار، بما يعادل 7.4 مليارات دولار، وارتفاع عدد السياح بنسبة 25.8 في المائة، ووصل إلى حوالي 6.4 ملايين سائح من جنسيات مختلفة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

تقرير حكومي يكشف تطلعات الشارع المصري من الحكومة الجديدة في السياحة والزراعة

ذكر تقرير حكومي، أن ملف السياحة أحد أهم موارد مصر الاقتصادية، منوها أن الحكومة الجديدة ستستهدف تعظيم نمو السياحة والوصول إلى أكبر عدد قياسي من السياح في فترة قصيرة، عبر تعظيم البنية التحتية وتذليل العقبات أمام السائحين، سواء المتعلقة بعدد الغرف المخصصة لاستقبالهم أو خطوط الطيران المهيأة لنقلهم.

وأكد التقرير، أهمية تطوير الاتصالات ونظام التأشيرات، واستخدام مفاهيم ترويجية جديدة، ومشاركة القطاع الخاص، وحوكمة القطاع السياحي والاتحادات المنظمة له والشراكة مع الوكالات الدولية التي تقدم ضمانات ائتمانية، فضلا عن تحديث الخريطة الاستثمارية السياحية وفق محددات منظمة السياحة العالمية.

وفيما يتعلق عن قطاع الزراعة، أوضح التقرير أن الحكومة الجديدة عليها أن تستهدف زيادة الرقعة الزراعية، ودعم التصنيع الزراعي، لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل خاصة الاستراتيجية، وإنشاء تجمعات للصناعات الزراعية، ورفع القيمة الاقتصادية المضافة للمحاصيل الزراعية والموارد المائية المستخدمة، وزيادة الصادرات من المنتجات الزراعية المصنعة، وتعزيز البحث العلمي في مجالات تطوير الزراعة.

اقرأ أيضاًدورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس

الزراعة تبحث مع شركة هولندية سبل التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس

وزيرة الزراعة الروسية: ضمان الأمن الغذائي المصري أولوية لـ موسكو

مقالات مشابهة

  • تقرير حكومي يكشف تطلعات الشارع المصري من الحكومة الجديدة في السياحة والزراعة
  • صادرات صناعة الطيران بالمغرب تتجاوز 10.6 مليارات درهم
  • ارتفاع صادرات المغرب من قطاع الطيران بنسبة 17,6 في المائة
  • تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة على المغرب، تجاوز 10,1 مليار درهم
  • ارتفاع تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة على المغرب لتفوق 10 مليارات درهم في 5 أشهر
  • السياحة: تخفيض رسوم المطاعم العائمة ومهلة للتراخيص و929 ألف جنيه لصندوق التكافل
  • الدرهم يرتفع مقابل الأورو والدولار
  • سعر صرف الدرهم يرتفع مقابل الأورو (بنك المغرب)
  • قرار تركي يهدد علاقات القرابة والاسترزاق في بلدة على حدود العراق
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا