شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن المشاط المفاوضات بين صنعاء والتحالف تتركز عند نقطة تسليم الرواتب، صنعاء وكالة الصحافة اليمنية أكد رئيس المجلس السياسي الاعلى في صنعاء مهدي المشاط ان المفاوضات بين .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المشاط : المفاوضات بين صنعاء والتحالف تتركز عند نقطة تسليم الرواتب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المشاط : المفاوضات بين صنعاء والتحالف تتركز عند نقطة...
صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية // أكد رئيس المجلس السياسي الاعلى في صنعاء مهدي المشاط ان المفاوضات بين صنعاء والتحالف تتركز عند نقطة تسليم الرواتب من إيرادات ثروات اليمن النفطية . جاء ذلك خلال  تدشينه اليوم العام الدراسي الجديد 1445 للهجرة . وقال المشاط انه سيتم إنتزاع الرواتب انتزاعها في حاله عدم موافقة التحالف على صرفها من عائدات النفط اليمينة ..

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المجاملة تتلاعب برواتب موظفي كردستان وبغداد مطالبة بقرار سياسي ملزم لأربيل

بغداد اليوم - السليمانية 

أكد عضو اللجنة المالية السابق أحمد الحاج رشيد، اليوم الخميس (19 أيلول 2024)، أن قضية رواتب الموظفين في الإقليم تحتاج إلى قرار سياسي من قبل بغداد.

وقال الحاج رشيد في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "قضية الرواتب تحتاج لقرار سياسي يلزم حكومة الإقليم بالخضوع للإجراءات القضائية التي نصت عليها قرارات المحكمة الاتحادية".

وأضاف، أن "هنالك مجاملة سياسية للأحزاب الرئيسية في إقليم كردستان، بسبب قرب الانتخابات في 2025"، مشددا على أن "الجميع يريد جمع أكبر عدد من التحالفات السياسية، وهذا السبب وراء أزمة الرواتب التي لا حل لها إلا بقرار سياسي".

وأكد الخبير في الشأن الاقتصادي عثمان كريم، يوم السبت (14 أيلول 2024)، أن الطبقة المتوسطة في إقليم كردستان معدومة في الوقت الحالي.

وقال كريم في حديث لـ "بغداد اليوم" إنه "توجد طبقتين في الإقليم بالوقت الحالي، هي الطبقة الغنية والطبقة الفقيرة، ولا وجود للطبقة المتوسطة إطلاقا، بسبب أزمة الرواتب وما تلاها منذ 10 سنوات".

وأضاف أن "أزمة الرواتب أثرت على الأسواق وخلقت مشاكل أسرية، وعرقلت سير الحياة العامة وفي الأسواق بصورة خاصة، وأدت لزعزعة الحركة الاقتصادية بشكل عام، كون الموظف لا يستلم راتبه إلا كل 60 يوما".

وألقى تأخر صرف رواتب الموظفين في الإقليم، بظلاله على الأسواق في كردستان، ما خلق حالة من الركود الاقتصادي على الرغم من حلول شهر رمضان المبارك الذي في اغلب الأحيان يحرك عجلة العرض والطلب بالأسواق، الا أن ما جرى شمال العراق مختلف، بحسب نائب سابق في برلمان كردستان. 

مقالات مشابهة

  • المجاملة تتلاعب برواتب موظفي كردستان وبغداد مطالبة بقرار سياسي ملزم لأربيل
  • محتجو السليمانية يحملون بغداد مسؤولية تأخر صرف الرواتب: المجاملة ذبحتنا
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارات التضامن والتربية والتعليم والتنمية والتحالف الوطني
  • تعاون بين 3 وزارات والتحالف الوطني لإنساء مراكز تنمية الأسرة بقرى حياة كريمة
  • المالية تطمئن المواطنين: ملتزمون بإطلاق الرواتب في مواعيدها المحددة
  • متى ينزل دعم نافس في الإمارات وشروط استحقاق الدعم؟
  • اجتماع لبحث تعزيز التعاون بين جهاز تنمية المشروعات والتحالف الوطني
  • كوريا الجنوبية: سنردع استفزازات بيونج يانج بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة
  • سول: سنردع استفزازات كوريا الشمالية بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة
  • الاحتجاجات لن توصل الى نتيجة مصدر اقتصادي يحذر