الوطن:
2024-07-02@00:04:10 GMT

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء في شهر رمضان.. اعرفها

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء في شهر رمضان.. اعرفها

وضعت الشركة القابضة للكهرباء، عددًا من التعليمات المهمة بخصوص تخفيف الأحمال في شهر رمضان المبارك، الذي من المُقرر أن يبدأ يوم 11 من الشهر الجاري، وفقًا للحسابات الفلكية التي أجرتها دار الإفتاء.

مواعيد تخفيف الأحمال في شهر رمضان

ووفقًا لمصادر في وزارة الكهرباء فإن هناك مواعيد من المُقرر أن يتم تنفيذها بخصوص تخفيف الأحمال في شهر رمضان، والتي تبدأ في الساعة الحادية عشرة صباحًا وحتى الـ5 عصرًا لمدة ساعة واحدة.

وسيكون تخفيف الأحمال لمدة ساعة واحدة في اليوم، وتكون قبل انطلاق مدفع رمضان بحوالي نصف ساعة، فضلًا عن مراعاة فروق التوقيت في المحافظات.

وهناك عدد من الخطوات يجب على المواطنين اتباعها في حالة الرغبة في تقديم شكوي للكهرباء وهي كالتالي: 

1- يمكن للشخص الذي يرغب في تقديم شكوي في الكهرباء التوجه لمقر جهاز جھاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في 1 شارع المھندس ماھر أباظة خلف نادي السكة مدینة نصر، أو من خلال الموقع الإلكتروني.

2- إذا لم يستطيع الشخص الذهاب إلى مقر الجهاز يمكن إرسال شكوي عبر البريد ص.ب. 73- بانوراما أكتوبر – رقم بریدي 11811 شارع صلاح سالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تخفيف الأحمال الكهرباء شهر رمضان شركات الكهرباء تخفیف الأحمال فی شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين

قال مصدر بوزارة الكهرباء إن مركز التحكم القومي بالكهرباء سيبدأ اليوم تطبيق نظام تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين كحد أقصى على المشتركين. 

جاء ذلك بعد تحسن في كميات الوقود التي يتم توريدها لمحطات الكهرباء.

وأضاف المصدر، أن الوزارة قامت بتقسيم مدة الانقطاعات من الساعة الـ3 بعد الظهر إلى الساعة الـ7 مساءً، وذلك على رأس الساعة لمدة 3 أسابيع، حتى تتوفر الكميات المطلوبة لعدم قطع التيار نهائيًا.

 خطة الحكومة لوقف تخفيف الأحمال

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن في وقت سابق عن وضع خطة مع وزيري الكهرباء والبترول لوقف العمل بخطة تخفيف الأحمال 2024. 

كما كلف وزير الكهرباء بوضع خطة أخرى لمدة 4 سنوات يتم فيها تحريك أسعار شرائح الكهرباء 2024 بصورة تدريجية، مع وقف العمل بالتعريفة الحالية.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء الماضي إلى أنه سيتم إنهاء أزمة الكهرباء بالكامل بنهاية العام الحالي.

 وأوضح أنه لا توجد أزمة في توريد الطاقة أو نقلها، ولكن المشكلة تكمن في تدبير الوقود.

إجراءات الحكومة لتجاوز الأزمة

تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء 2024 وتجاوز الأزمة في الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار. بالإضافة إلى التعاقد على شحنات من المازوت والتي من المفترض أن تصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه في ضوء جهود ترشيد الكهرباء تقرر إغلاق المحلات التجارية في تمام الساعة 10 مساءً، باستثناء السوبر ماركت الذي سيتم غلقه في تمام الساعة 1 صباحًا. 

سيتم تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من الأسبوع الحالي. كما سيستمر تخفيف الأحمال لمدة ثلاث ساعات في اليوم حتى الأسبوع الثاني من يوليو 2024، على أن يتم وقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث.

مقالات مشابهة

  • ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم
  • الكهرباء والبترول: عودة خطة تخفيف الأحمال ساعتين من 3 إلى 7 مساء
  • بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين
  • التطبيق اليوم.. مواعيد جديدة لقطع الكهرباء بجميع المحافظات - بيان رسمي
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • أعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • مصادر بـالكهرباء توضح حقيقة تقليص مواعيد تخفيف الأحمال
  • اليوم .. العودة لتخفيض ساعات تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين
  • تخفيف أحمال اللاجئين
  • تزامنا مع خطة تخفيف أحمال الكهرباء.. أسعار مولدات الكهرباء في مصر