#سواليف

أعلنت #شركة_المدن_الصناعية الاردنية اليوم عن استقطاب #استثمار صناعي جديد لمدينة مادبا الصناعية في مجال #صناعة_الأدوية بكلفة 2مليون دينار أردني سيوفر قرابة (70) فرصة عمل .

ووقع اتفاقية الاستثمار عن شركة المدن الصناعية الاردنية المدير العام السيد #عمر_جويعد وعن شركة #مادبا للصناعات الدوائيه رئيس مجلس الاداره الدكتور سامر النجار .

وقال مدير عام شركة المدن الصناعية الاردنية السيد عمر جويعد أن هذا الاستثمار يضاف إلى قائمة الاستثمارات المتميزة والنوعية التي استقطبتها الشركة لمدينة مادبا الصناعية معلنا عن وصول عدد الاستثمارات في المدينة إلى ( 34 ) شركة صناعية بحجم استثمار يقارب ( 22) مليون دينار أردني ستوفر قرابة ( 1400 ) فرصة عمل في مراحلها التشغيلية الاولى .
وبين السيد جويعد أن استقطاب هذا الاستثمار ما هو إلا خير دليل على نجاح البيئه الاستثمارية التي تتمتع بها مدينة مادبا الصناعية كما هي باقي المدن الصناعية التي تتبع للشركة وتتوزع على مختلف مناطق المملكة، حيث تقدم الشركة مجموعة من الحوافز والمزايا الاستثنائية اضافه الى حزمه من الاعفاءات التي يمنحها قانون تنظيم البيئة الاستثمارية .
وجدد السيد جويعد دعوته لكافة المستثمرين الصناعيين إلى الاستفادة من المزايا الاستثمارية التي تقدمها الشركة في مدينة مأدبا الصناعية لإقامة مشاريعهم الصناعية مضيفا أن الشركة وتلبية للطلب الاستثماري العالي على مدينة مادبا الصناعية باشرت مؤخرا بإقامة مباني صناعية جديدة فيها ( المرحله الثالثه ) بمساحة 11 الف متر مربع بعد اشغال كافة المباني التي أقيمت بمساحة ( 18 ) الف متر مربع
من جانبه قال الدكتور سامر النجار رئيس مجلس اداره شركة مادبا للصناعات الدوائية أن قرار الشركة في اقامة مشروعها في مدينة مادبا جاء نتيجة الحوافز التي تمنحها المدينة مبيناً ان المشروع سوف يكون متخصص بأنتاج الادوية البشرية وتستهدف بالدرجة الاولى السوق المحلي فيما تسعى مستقبلاً لزياده طاقتها الانتاجية للتصدير للأسواق الخارجية مما يساهم في توفير فرص عمل جديدة .

مقالات ذات صلة قفزة في أسعار الذهب محليا 2024/03/02

يشار ان مدينة مأدبا الصناعية تقع في محافظه مادبا ، تبلغ مساحه المرحله الاولى ( 250 ) دونم وتبعد عن مركز العاصمه عمان ( 40 ) كم وعن مركز المحافظه ( 13 ) كم وتمتعها بقربها من مطار الملكه علياء الدولي .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف شركة المدن الصناعية استثمار صناعة الأدوية مادبا المدن الصناعیة

إقرأ أيضاً:

مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة شنايدر إليكتريك العالمية


كتب- محمد سامي:
التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، مانيش بانت، الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة "شنايدر إليكتريك".

حيث تم استعراض فرص توطين صناعة مكونات قطاع الكهرباء بما في ذلك مكونات الشبكات ومراكز التحكم وغيرها، وذلك بحضور المهندس/ وليد شتا، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وسيباستيان رييز، الرئيس التنفيذي لشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، ومنى سمير، مسئولة العلاقات الحكومية.

وفي مستهل الاجتماع، رحّب رئيس الوزراء بمسئولي شركة شنايدر إليكتريك، مشيدًا بالدور المهم الذي تلعبه الشركة في قطاع الكهرباء في مصر على مدار الأعوام الماضية، ومشيرًا إلى أن الشركة تعد شريكًا مهمًا للحكومة المصرية، وأنها تحظى بإشادة دائمة من وزير الكهرباء في هذا الصدد.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن فريق عمل شركة شنايدر في مصر أثبت جدارته ككفاءات قوية وشريك مهم وموثوق يمكن الاعتماد عليه، وذلك في مجالات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء، مشيدًا في هذا الصدد بالدور المهم الذي تقوم به الشركة الفرنسية في مشروعات مراكز التحكم، معربًا عن تطلعه إلى ضرورة سرعة العمل على الانتهاء من هذه المراكز في أقرب وقت ممكن.

كما أعرب رئيس الوزراء عن تطلعه إلى أن تتوسع شركة شنايدر في توطين صناعة مكونات قطاع الكهرباء لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمشروعات القومية الكبرى، والتي من بينها مشروعات استصلاح الأراضي الجديدة التي تتطلب منشآت ومرافق كهربائية ضخمة ومولدات ومحولات وغيرها من مكونات نقل وتوزيع الكهرباء.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن شركة شنايدر يمكنها الاستفادة من الموقع والاتفاقيات التفضيلية التي وقعتها الدولة المصرية مع عدد من الدول والتجمعات لتصدير المكونات إليها. كما تطرق رئيس الوزراء إلى إمكانية التعاون مع شركة شنايدر العالمية في تقليل الفاقد من الكهرباء بما يعمل على تخفيف الضغط على الشبكة القومية للكهرباء.

بدوره استعرض، مانيش بانت، خلال اللقاء، نشاط الشركة في مصر وما تساهم به من تقنيات مهمة لدعم قطاع الكهرباء المصرية، وهي التقنيات التي يستعملها ما يزيد على 2000 شريك لشركة شنايدر العالمية من الشركات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل على دمج هذه الشركات في سلاسل القيمة وتسهم في توفير برامج لرفع قدرات هذه الشركات.

كما تطرق لاستعراض خطة الشركة لتوطين مكونات مرافق الكهرباء بغرض استعمالها في المشروعات بالسوق المحلية أو لتصديرها إلى البلدان والمناطق المجاورة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة شنايدر إليكتريك العالمية
  • رئيس الوزراء: شركة «شنايدر إليكتريك» تعد شريكا مهما للحكومة المصرية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بـ"شنايدر إليكتريك" العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر» العالمية
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية
  • إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع
  • بعدد من المدن اليمنية.. مظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • الأونروا لـ«الوطن»: غزة تعاني من أزمة صحية بسبب قلة الأدوية والمشكلات البيئية
  • “مدن”: المساحات اللوجستية المُخصصة في المدن الصناعية تتجاوز 4.8 ملايين متر مربع
  • بينهم أطفال ونساء.. شهداء وجرحى جراء العدوان الاسرائيلي على غزة