إستعرض المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، جهود إدارة الإشغالات والإزالات في إزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات، وكذا أعمال النظافة والزراعة على مستوى قطاعات المدينة، وذلك بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك ، وتنفيذاً لتعليمات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمنع أي ظواهر عشوائية وإزالة مخالفات البناء في مهدها، للحفاظ على المظهر الحضاري والشكل الجمالي للمدن الجديدة.

 

 

وقال المهندس عادل النجار، إنه تم إزالة الشدة الخشبية قبل البدء في بناء زيادة عن النسبة البنائية المقررة في الترخيص للقطعة رقم 444 بحي 2000 قطعة " البوليفارد "، كما تم إزالة مخالفة بنائية بالحي السابع تمثلت في تحويل البدروم بالمراكز التجارية الكائنة بجوار مبنى المفوضية السامية لشئون اللاجئين إلى ورش لصيانة سيارات، كما تم تنفيذ قرار إخلاء للعمارة رقم  21 بعمارات النصر بمحور جمال عبد الناصر، وذلك بالقطاع الشمالي.

وأضاف " النجار " أن المخالفات بالقطاع الجنوبي، شملت إيقاف أعمال وإزالة فورية لأعمال زيادة فى غرف السطح لقطع فيلات بالحى الخامس، وكذا إزالة فورية لأعمال زيادة فى غرف السطح لقطعة بالمجاورة الخامسة بالحي الأول، فضلاً عن تنفيذ حملة لرفع إشغالات الباعة والمحال التجارية المتعدية على حرم الطريق بمركز الأمل بالمجاورة الرابعة بالحي الأول والشارع الفاصل بين الأحياء الخامس والسادس، وإزالة إشغالات الطريق بالحي السادس.

 

رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر: تم شن حملة إشغالات على مركز ميجا بالسياحية الرابعة ورفع إشغالات الباعة الجائلين

 

 

ولفت رئيس الجهاز إلى أنه تم رصد مخالفة بناء بإستكمال زيادة دور عن غرف السطح الصادرة في الترخيص للقطعة رقم 146 منطقة 71 فدان جنوب الأحياء - وتم فك الشدة الخشبية للسقف.

وأشار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، إلى أنه تم شن حملة إشغالات على مركز ميجا بالسياحية الرابعة ورفع إشغالات الباعة الجائلين بالحي المتميز، منوهاً عن أنه تم تنفيذ العديد من حملات إزالة مخالفات البناء بالسياحية الرابعة، حيث تم تنفيذ إزالة فورية لزيادة في غرف السطح للقطعة رقم 344 ، وإزالة مخالفة تحويل النشاط من بدروم إلى سكني بالقطعة رقم 126 ، وكذا إيقاف أعمال والتحفظ على المعدات للقطعة رقم 280 .

وأوضح " النجار"، أنه تم شن عدة حملات لإزالة التعديات والاستحواذ على الطريق العام وفتحه أمام المارة لتسهيل حركة المرور ورفع عربات بيع المأكولات بالمحور المركزي ومحور جمال عبد الناصر.

وبالنسبة للقطاع الغربي، قال " النجار" إنه تم شن حملة نظافة موسعة لمتابعة أعمال نظافة الشوارع والطرق بالقطاع الغربي وتغيير الصناديق ورفع تجمعات القمامة ومخلفات الزراعة، ونظافة وكنس وتجريد الشوارع والممرات وكذا تطوير المنطقة الصناعية.

 

 

 

النجار يكلف رؤساء الأحياء ومسئولي الإدارات بمختلف قطاعات المدينة بضرورة المتابعة الجيدة لجميع أعمال النظافة

 

وحذر رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، من الإقدام على حالات البناء المخالف لشروط التراخيص، والتعدي على حرم الطريق، مؤكداً أنه لن يسمح بانتشار الباعة الجائلين وإعاقة حركة المرور والسير للسكان، قائلا:"إن جهاز مدينة 6 أكتوبر يعمل على قدم وساق على مدار 24  ساعة، لإبطال جميع محاولات انتشار العشوائية، والحفاظ على المستوى الجمالي والشكل الحضاري للمدينة."

وكلف " النجار " رؤساء الأحياء ومسئولي الإدارات بمختلف قطاعات المدينة بضرورة المتابعة الجيدة لجميع أعمال النظافة والصيانة، وأعمال المرافق وتطوير الطرق وتنسيق الموقع والزراعة، ومتابعة شكاوى السكان بالمدينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال نظافة إدارة الإشغالات إزالة إشغالات الطريق إزالة التعديات إزالة فورية إزالة مخالفات أحياء أعمال النظافة إزالة مخالفات البناء جهاز مدینة 6 أکتوبر رئیس جهاز أنه تم

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة للطرق بالمدن الجديدة

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن أجهزة تنمية مدن العاشر من رمضان، والعبور، والصالحية الجديدة، نفذت عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بالمناطق المختلفة، وذلك في إطار رفع كفاءة وتطوير البنية التحتية بتلك المدن.

 تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة للطرق بالمدن الجديدة

وأوضح الوزير أن الاهتمام بأعمال رفع الكفاءة والصيانة للطرق والمرافق بالمدن الجديدة، له موازنات محددة، بهدف الحفاظ على الاستثمارات التي تم ضخها، وتقديم خدمة جيدة للسكان، وهو ما تتم متابعته بصورة دورية.

وفي هذا الإطار، تفقد المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، ومسئولو الجهاز، بعض أعمال شركات الصيانة بالحي 11 من أعمال الطرق والمياه والصرف والكهرباء والتليفونات والنظافة، مشدداً على الشركات بسرعة انتهاء أعمال الصيانات اللازمة بالحي.

التعرف على المشكلات والعمل على حلها

والتقى رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، بعض السكان للتعرف على المشكلات التي تواجههم لحلها، وقام بالتنبيه على الشركات المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة وبالجودة المطلوبة طبقًا للجداول الزمنية المتفق عليها، من أعمال أسفلت أو أعمال رفع كفاءة كافة الطرق بالمدينة تباعاً، ولربط المجاورات السكنية وسهولة حركة المواطنين بين الأحياء.

 

وفي السياق ذاته، تفقد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، البدء في أعمال الطبقة الأسفلتية للتوسعة التي تمت لمخرج المدينة، واستحداث طريق خدمات للخارج من سوق العبور فى اتجاه طريق القاهرة/الإسماعيلية الصحراوى، لتسهيل حركة المركبات والحد من التكدسات المرورية بتلك المنطقة.

كما تفقد رئيس جهاز مدينة العبور، أعمال مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب واستبدالها بمواسير مياه الشرب من البلاستيك الصحي (UPVC)، حيث تابع أعمال إعادة الشيء لأصله بالطرق في مسارات خطوط المشروع التي تم الانتهاء منها بحارة الخدمة بشارع الشعراوى وصولاً لشارع فاطمة الزهراء بالحي الثاني.

استحداث طريق خدمات للخارج من سوق العبور في اتجاه طريق الإسماعيلية

وأنهي المهندس أحمد رشاد، الجولة بتفقد أعمال الطبقة الأسفلتية واستكمال أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق الرئيسية والعرضية للمنطقة الصناعية (ب، ج)، وكذلك حارة الخدمة الموازية لطريق بلبيس.

وشدد رئيس جهاز مدينة العبور، على الشركات المنفذة، بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد والتنبيه بالالتزام بالمواصفات الفنية والقياسية في تنفيذ الأعمال.

وقام المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق بالمدينة، والجاري تنفيذها في إطار جهود تحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات في مدينة الصالحية الجديدة.

وتضمنت الجولة الاطلاع على مراحل التنفيذ المختلفة للمشروع، والتأكد من الالتزام بالجدول الزمني المحدد، حيث أكد شاهين أهمية رفع مستوى جودة الطرق لضمان سلامة المواطنين وتحسين الحركة المرورية داخل المدينة.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن هذه الأعمال تأتي في إطار خطة شاملة لتطوير المدينة، تشمل تحديث مرافقها وخدماتها لتلبية إحتياجات السكان المتزايدة، مشددًا على ضرورة الإستمرار في العمل بجدية وإتقان لتحقيق الأهداف المرجوة.

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة وصيانة أعمدة الإنارة في المنيا
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات وظواهر عشوائية بعدة مدن جديدة (صور)
  • إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات في حملات مكبرة بـ 8 مدن جديدة
  • حملات لإيقاف وإزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات بالمدن الجديدة (صور)
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)
  • وزير الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعدد من المدن
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بـ 3 مدن
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة للطرق بالمدن الجديدة
  • محافظ القليوبية يتفقد بنها لرصد مخالفات البناء والإشغالات والتعديات
  • محافظ القليوبية يشن حملة لإزالة مخالفات البناء والإشغالات ببنها