دعت صحيفتان قطريتان، اليوم /السبت/، دول العالم لإيجاد حل شامل عادل للقضية الفلسطينية، لتوطين الأمن والسلام بالأراضي الفلسطينية، مؤكدة أن التعنت الإسرائيلي والتجاهل الدولي لعذابات الشعب الفلسطيني المقهور المحاصر، كان هو السبب الرئيسي لما آلت إليه الأمور.
فقد طالبت صحيفة "الراية" - في افتتاحية عددها الصادر اليوم تحت عنوان (قطر تكثف تحركاتها من أجل الهدنة) - المجتمع الدولي بعد أكثر من 147 يومًا من العدوان الإسرائيلي المُتواصل على غزة والجرائم المُرتكبة بحق المدنيين العُزل من أهل القطاع، بوقف هذه الحرب المدمرة، لافتة (الصحيفة) الانتباه إلى أن إطالة هذه الحرب لن تؤدي إلا لتأزيم الأوضاع وتعميق الكارثة في غزة.


وأشارت الصحيفة إلى أن دولة قطر دعت من خلال الاتصالات التي تجريها مع الدول المنخرطة بهذا الملف، منذ اليوم الأول للأحداث، لحل المسألة بالطرق السلمية من أجل إطلاق سراح الرهائن وحقن الدماء وضمان عدم انتقال الحرب إلى جبهات جديدة في الإقليم.
من جانبها، وتحت عنوان (جهود مستمرة)، شددت صحيفة "الوطن" في افتتاحية عددها الصادر اليوم، على أن جريمة الاحتلال الوحشية، تثبت يوما بعد يوم الحاجة الملحة إلى تحرك دولي عاجل لإنهاء هذا العدوان غير المسبوق، تمهيدا لمعالجة الأوضاع الإنسانية الكارثية في القطاع، التي باتت تنذر بمجاعة حقيقية في شمال غزة جراء الحصار والقصف والتخاذل.
وطالبت الصحيفة، المجتمع الدولي بالقيام بمسؤولياته الأخلاقية والقانونية لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بالامتثال للقانون الدولي، والقانون الإنساني الدولي، فضلا عن توفير الحماية للشعب الفلسطيني من السياسات الإسرائيلية الممنهجة لقتله ومحاصرته وتجويعه وتهجيره قسرا.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني قطر غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا

أكد وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37953 شهيدًا و87266 مصابًا منذ 7 أكتوبر 2023.

وتابعت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها 28 شهيدًا و125 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 271ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة.. ونادي الأسير: الاحتلال نفذ 9280 حالة اعتقال بالضفة الغربية

مستشفى «شهداء الأقصى» يستغيث لإنقاذ المرضى والجرحى.. والصحة الفلسطينية تناشد المجتمع الدولي

مقالات مشابهة

  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 5 شهداء
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • «الصحة الفلسطينية»: استشهاد 4 وسقوط مصابين بسبب العدوان الإسرائيلي على جنين
  • جنود الاحتلال يصابون بـ الرعب بسبب فأر خرج عليهم من إحدى بنايات غزة (فيديو)
  • الاحتلال يواجه شبح الانهيار الإقتصادي والاستثمارات الغربية من تل أبيب
  • مؤسس كتلة الحوار الوطني: لأول مرة نرى التغيير الحكومي بشكل شامل
  • مؤسس كتلة «الحوار الوطني» يشيد بانخفاض أعمار الوزراء الجدد ونوابهم
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • واشنطن: نشطاء يدعون لأكبر اعتصام أثناء زيارة نتنياهو