التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والسيد مختار باباييف وزير البيئة والموارد الطبيعية بأذربيجان، ورئيس مؤتمر المناخ التاسع والعشرين COP29 المزمع عقده بباكو نوفمبر القادم لتوحيد الرؤي ودعم التعاون الحالي والمستقبلي بين البلدين لحماية البيئة وذلك علي هامش مشاركتها بالدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة بنيروبي.

في بداية اللقاء أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد علي عمق العلاقات التاريخية بين البلدين متمنية استمرار التعاون لدعم العمل البيئي علي المستويات المحلية،الإقليمية والعالمية خاصة خلال مؤتمر المناخ التاسع والعشرين cop29، والذي تتشرف اذربيجان بتنظيمه أواخر هذا العام.

وزيرة البيئة تشارك كمتحدث رئيسي في حوار القادة الأول حول مسارات العلم وزيرة البيئة تعلن انطلاق المرحلة الثانية لمسابقة "صحتنا من صحة كوكبنا"

وقد استعرضت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة التجربة المصرية الناجحة في تنظيم وإدارة مؤتمر المناخ السابع والعشرين والذي تم تنظيمه بمدينة شرم الشيخ أواخر عام ٢٠٢٢ لافتة إلي تميز مصر خلال استضافتها المؤتمر في ربط البيئة  بإحتياجات الإنسان الأساسية وحياته سواء من خلال الجوانب الفنية والموضوعية للمؤتمر  أو اللوجستية والهيكلية من أجل دعم العمل البيئي بالتعاون مع كافة الشركاء وكافة فئات المجتمع.

وشددت وزيرة البيئة علي دور الشباب والمجتمع المدني في المؤتمر لافتة إلى دعم مصر العمل التشاركي لحماية البيئة وهو ما انعكس خلال مؤتمر المناخ  من خلال إدارة هذا الملف الهام والعمل علي الاستعانة بخبراتهم وتوجيهها بما يتماشي مع الأيام الموضوعية بمؤتمر المناخ وبما يخدم القرارات الناجمة عنه.

كما أشارت وزيرة البيئة خلال اللقاء إلى المبادرات الرئاسية والتى تم تبنيها أثناء مؤتمر المناخ  cop27 وكيفية اعدادها والجهات التى ساهمت فى طرحها وإعدادها مما جعلها نموذج يشيد به العالم متمنية الاستفادة منها خلال اعداد المبادرات المزمع طرحها في مؤتمر باكو هذا العام.

وأعرب وزير البيئة الأذربيجاني عن رغبته بالاطلاع علي التجربة المصرية عن قرب وزيارة جمهورية مصر العربية لمقابلة الفاعلين الأساسيين لنجاح المؤتمر حتى يتم البناء عليها والاستفادة بها في تنظيم مؤتمر المناخ cop29، وهو ما رحبت به وزيرة البيئة.

جديرًا بالذكر أن الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، توجهت إلى العاصمة الكينية نيروبي، للمشاركة فى أعمال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة، التي تنعقد تحت شعار “إجراءات متعددة الأطراف فعالة وشاملة ومستدامة لمعالجة تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي والتلوث”، والتي يشارك فيها ممثلين عن الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص، وذلك خلال الفترة من 26 فبراير إلى 1 مارس 2024 في مقر برنامج الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي، كينيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزيرة البيئة البيئة المناخ تغير المناخ مؤتمر المناخ وزیرة البیئة یاسمین فؤاد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل القبض على وزيرة البيئة في المالديف بسبب عمل "سحر أسود" للرئيس

رئيس المالديف محمد مويزو (وكالات)

قالت الشرطة في المالديف إنها ألقت القبض على وزيرة البيئة "فاطمة شامناز علي سليم" وثلاث آخرين من ضمنهم زوجها، بتهمة القيام بعمل "سحر أسود" لرئيس المالديف "محمد مويزو".

وفي التفاصيل، ذكرت وسائل إعلام محلية، كان زوج الوزيرة يعمل وزيراً في مكتب الرئيس، واستغل منصبه هو وزوجته وقاما بوضع السحر في مكان مخبأ حتى تتقرب منه أكثر بغرض الترقية في مناصبها السياسية.

اقرأ أيضاً الكشف عن نبتة شهيرة تخفض السكر 50% خلال ساعتين فقط.. تعرفوا عليها 29 يونيو، 2024 الريال اليمني يفتتح تعاملات الأسبوع بانهيار جديد أمام العملات الأجنبية.. آخر تحديث 29 يونيو، 2024

ولفتت وسائل الإعلام إلى أنه تم وضع أسم فاطمة علي سليم في قائمة الوزراء السابقين وتجريدها من منصبها كوزيرة للبيئة.

هذا وتنتظرها عقوبة السجن لمدة 6 أشهر فور انتهاء التحقيقات معها، بحسب مصادر إعلامية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل القبض على وزيرة البيئة في المالديف بسبب عمل "سحر أسود" للرئيس
  • وزيرة التخطيط: مصر مرت بعدة برامج إصلاح مختلفة على مدار 10 سنوات
  • بتهمة ممارسة السحر الأسود.. القبض على وزيرة البيئة في المالديف
  • حصاد البيئة في أسبوع| نفوق حوت «كوفييه».. غرق لنش سياحي بمحمية وادي الجمال وإنقاذ الطاقم.. استكمال مراحل مسابقة «كلنا فايزين» لجمع وفصل المخلفات
  • حصاد «البيئة».. استعراض خطط تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة.. وعقد حوار وطني حول المسئولية المشتركة فى تسريع تنفيذها
  • وزيرة التضامن تشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للتصدي لظاهرة الإدمان
  • بعد تصديها لـ الإدمان في الدراما.. وزيرة التضامن تشكر المتحدة للخدمات الإعلامية
  • آمال ماهر تلتقي جمهورها في تونس بمهرجان قرطاج
  • وزيرة التضامن: منظومة علاج الإدمان في مصر تستند إلى مجموعة متكاملة
  • وزيرة التضامن: تقديم الخدمات العلاجية لـ170 ألف مريض إدمان سنويا مجانا