الاستهداف أسفر عن شهداء وإصابات

أفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال نفذت قصفا مدفعيا، استهدفت فلسطينيين أثناء البحث عن الطعام في بيت حانون شمالي قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : طيران الاحتلال يشن غارات عنيفة على محيط مخيم جباليا شمالي القطاع

وذكرت المصادر، السبت، أن الاستهداف أسفر عن شهداء وإصابات دون معرفة عددهم حتى الان.

وفي وقت سابق شددت منظمة العفو الدولية مطالبتها بإجراء تحقيق عاجل باستشهاد أكثر من مئة فلسطيني وإصابة العشرات برصاص الاحتلال عند دوار النابلسي شمال قطاع غزة، أمس الخميس، أثناء حصولهم على إمدادات غذائية.

وأكدت المنظمة في بيانها أهمية إجراء تحقيق بشأن مجزرة الاحتلال بحق فلسطينيين، الخميس، أثناء حصولهم على مساعدات غذائية شمال القطاع، قائلة: "يجب إجراء تحقيق عاجل حول الأخبار المروعة".

بينما أفادت صحيفة هآرتس العبرية بأن عدوان الاحتلال تجاه الفلسطينيين "يمكن أن يغير مسار الحرب".

بين كفتي التفاؤل والتشاؤم

وفي الوقت الذي ينتظر فيه العالم صفقة تضع حدًا لحرب وحشية تلتهم الجغرافية المحاصرة غزة؛ من محطة باريس إلى الدوحة ينتقل ملف التهدئة بحثًا عن مزيدٍ من التقدم والجدية نحو إبرام اتفاق نهائي يفضي إلى هدنة في القطاع وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين.

وبين كفتي التفاؤل والتشاؤم بإنجاز اتفاق قبل حلول شهر رمضان، تبحث مفاوضات قطر التفاصيل الدقيقة، بحضور وفد إسرائيلي يضم مسؤولين في الجيش وجهاز الموساد مهمّته التدقيق المتعلق بالفلسطينيين الذين ترغب حماس بالإفراج عنهم.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 582 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و242 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,007 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 468 منهم بالخطرة، و793 إصابة متوسطة، و1,746 إصابة طفيفة.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة المساعدات حصار غزة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تقتل ناشطاً كندياً رافضاً لحرب الإبادة على غزة

القدس المحتلة-سانا

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ناشطاً يحمل الجنسية الكندية قرب مستوطنة مقامة على الأطراف الشرقية لقطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن كندياً معارضاً لحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وصل إلى مدخل مستوطنة “نتيف هعسراه” المقامة شرق القطاع، وقال لعدد من جنود الاحتلال المتمركزين فيه: “ترتكب “إسرائيل” إبادة جماعية في قطاع غزة”، ثم اقترب منهم وبحوزته سكين محاولاً طعنهم قبل أن يطلقوا النار عليه، ما أسفر عن مقتله على الفور.

وتقابل حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة أكثر من 128 ألفاً برفض واسع لدى شعوب العالم، حيث لم تتوقف المظاهرات في ساحات جميع العواصم رفضاً للحرب والمطالبة بوقفها.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 5 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على شمال قطاع غزة
  • غزة تحت القصف.. استشهاد 6 فلسطينيين في مخيمات وسط القطاع
  • قوات الاحتلال تقتل ناشطاً كندياً رافضاً لحرب الإبادة على غزة
  • استمرار اعتقالات قوات الاحتلال للفلسطينين
  • ستة شهداء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي شمال وجنوب قطاع غزة
  • 25 شهيدا في غارات على غزة والاحتلال يعلن 8 إصابات بصفوفه
  • عدوان متواصل.. استشهاد 30 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة
  • استشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح وبيت لاهيا
  • مسيرة إسرائيلية تستهدف فلسطينيين في مخيم الشابورة
  • عقب 289 يومًا من العدوان الإسرائيلي على القطاع.. استشهاد وإصابة 128710 فلسطينيًا بـ”غزة”