كشفت مصادر لـ موقع" ميد الشرق الأوسط"، أن كلا من الصندوق السيادي السعودي والقطري  قدما عرض بقيمة 15 مليار دولار؛ لتطوير مدينة رأس جميلة القريبة من مدينة شرم الشيخ.

 

وكان المتحدث باسم وزارة قطاع الاعمال، أعلن عن تجهيز الحكومة  لطرح مشروع تطوير رأس جميلة بمدينة شرم الشيخ على عدد من التحالفات الاستثمارية العالمية، وذلك بعد إعداد مجلس الوزراء استراتيجية لتطوير وتنمية المدينة، مشيرا إلى أن تلك الاستراتيجية تأتي ضمن توجه الدولة لتطوير المناطق المحيطة بها وتحقيق اكبر استفادة ممكنة.

 

جاءت تلك التصريحات في اعقاب إعلان الحكومة المصرية عن توقيع اتفاق تطوير مدينة رأس لحكمة مع حكومة ابو ظبي بقيمة 35 مليار دولار بالإضافة إلى الحصول على 35% من أرباح المشروع، وذلك في إطار استقطابها للاستثمارات الأجنبية المباشرة لحل أزمة العملة الصعبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رأس جميلة تطوير رأس جميلة رأس الحكمة الصندوق السيادي القطري مدينة شرم الشيخ صفقة تطوير رأس الحكمة مشروع رأس الحكمة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تقرض بولندا مليارين دولار لشراء أنظمة دفاع جوي أمريكية

يوليو 2, 2024آخر تحديث: يوليو 2, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة الدفاع البولندية أن الولايات المتحدة ستقرض بولندا مليارين دولار إضافية لتمويل شراء أنظمة دفاع جوي و صاروخي أمريكية.

و كتبت الوزارة أن الاتفاقية – التي تمثل القرض الثاني من نوعه لبولندا في إطار برنامج التمويل العسكري الأجنبي (FMF) بعد قرض في سبتمبر من العام الماضي – هي “تعبير عن العلاقة الاستراتيجية المتطورة باستمرار بين بولندا و الولايات المتحدة”.

و أضافت إلى أن مثل هذه القروض متاحة “فقط لحلفاء مختارين للولايات المتحدة الذين تقيم الولايات المتحدة معهم تعاونًا دفاعيًا وثيقًا”، و تقول إن الشروط “مواتية للغاية”، دون الكشف عن التفاصيل.

و أضافت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي و الصاروخي التي سيتم شراؤها من خلال الاتفاقية “تمثل أولوية للقوات المسلحة البولندية في ظل التهديدات الحالية”.

و في فبراير/شباط، وقعت بولندا صفقة بقيمة 2.5 مليار دولار مع الولايات المتحدة لشراء نظام دفاع جوي متقدم، و وافقت وزارة الخارجية الأمريكية أيضًا على بيع أربع طائرات استطلاع رادارية قادرة على اكتشاف الأهداف المحمولة جواً لبولندا بقيمة 1.2 مليار دولار.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • استحواذ إريكسون بقيمة 6.2 مليار دولار على Vonage أسوأ صفقة لها على الإطلاق
  • مصر.. ماذا قال الخبراء عن إبرام صفقة جديدة بالساحل الشمالي باستثمارات تريليون جنيه؟
  • صفقة جديدة بين ألمانيا و"إيرباص" بقيمة 2.3 مليار دولار
  • “شركة تطوير” و “دله” تنشئان صندوق لتطوير أرض على طريق الملك فهد بقيمة 1.2 مليار ريال
  • أبوظبي للأوراق المالية يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـالقابضة بقيمة 2.5 مليار دولار
  • “أبوظبي للأوراق المالية” يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـ”القابضة” بقيمة 2.5 مليار دولار
  • إصابة 11 شخص فى حادث تصادم بالطريق الدولى بشرم الشيخ
  • «البنتاجون» يتعلن حزمة أسلحة لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • الولايات المتحدة تقرض بولندا مليارين دولار لشراء أنظمة دفاع جوي أمريكية
  • أكثر من مليار دولار الصادرات البرازيلية للعراق خلال العام الماضي